أكدت نبال فرسخ، مسئولة الإعلام بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الأوضاع بمستشفى الأمل في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة خطيرة للغاية، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدد أطقمنا جنوب القطاع.

أستاذ علاقات دولية: قرار محكمة العدل سيحدث انقسام داخل النخب الإسرائيلية (فيديو) السيسي: موقفنا من الأوضاع بغزة قائما على شعور عميق بالمسئولية التاريخية والإنسانية لمصر

وأضافت “فرسخ”، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، أن قوات الاحتلال تواصل قصف مقار جمعية الهلال الأحمر في قطاع غزة، مؤكدةً أن الاحتلال أصدر قرارات إخلاء لمستشفى القدس و24 مستشفى أخرى في قطاع غزة.

وأوضحت، أن مستشفى الأمل مقرنا بغزة وتضم 90 مصابًا و100 كادر طبي و7 آلاف نازح، مؤكدةً أن 30 مستشفى من أصل 36 بالقطاع خرجت عن الخدمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة جمعية الهلال الأحمر الاحتلال الاسرائيل الهلال الأحمر الفلسطيني جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم

استشهد وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة .

وأكدت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة القصاص بمخيم النصيرات ما أدى لاستشهاد 10 مواطنين بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 15 آخرين.

كما استشهد عدد من المواطنين الليلة، وأصيب آخرون بجروح إثر قصف طيران الاحتلال منزلا في مدينة غزة.

وأعلنت مصادر طبية، استشهاد 6 مواطنين بينهم طفلان وسيدة، واصابة عدد آخر جرّاء قصف طائرات الاحتلال منزلًا جنوب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، جرى نقلهم جميعا إلى مستشفى المعمداني.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة تزامنا مع نسف جيش الاحتلال لمنازل شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,206 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,337 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • بينهم طفلة.. سقوط 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال جنوب غزة
  • السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • الخارجية الأمريكية: مازلنا نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 7 جراء اعتداء المستوطنين على عدد من الطلبة بمدرسة بالقرب من «أريحا»
  • قافلة عيادات أردنية ضمن مبادرة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق لغزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم