المناطق_واس

شاركت جامعة أمِّ القُرى ممثَّلة في معهد الابتكار وريادة الأعمال بـ ” ملتقى تواصل ” في نسخته التَّاسعة؛ تحت عنوان: “الاستثمار والرِّيادة الاجتماعيَّة” بهدف نشر الوعي وزيادة المعرفة بالاستثمار والرِّيادة الاجتماعيَّة في القطاع غير الربحي، وذلك بحضور ومشاركة 150 جهة من قيادات القطاع غير الربحي في مناطق المملكة المختلفة.

 

أخبار قد تهمك ملتقى علمي لأبحاث الحج والعمرة والزيارة بجامعة أم القرى 23 يناير 2024 - 11:20 صباحًا جامعة أم القرى تنظم ورشة عمل “كيف تخطط لنجاح حياتك المهنية والشخصية” 16 يناير 2024 - 12:49 مساءً

 

 

وأوضح عميد معهد الابتكار وريادة الأعمال الدكتور هشام ملك ، أنَّ المعهد حرص على المشاركة من خلال إبراز المشاريع الابتكارية لطلبة الجامعة؛ والتي تخدم قطاع ريادة الأعمال الاجتماعية؛ وتمثلت المشاركة بمشروعين ابتكاريين تضمن الأول مشروع:”سماعتي”؛ والذي يقدِّم حلولاً مبتكرة للتحديات السَّمعيَّة لمرضى التَّوحد لتقليل نوبات الهلع؛ مما يسهم في تحسين جودة الحياة لهم، وتضمن الثاني مشروع:” بصير”؛ والذي يقدّم حلًّا توعويًّا باستخدام الذكاء الاصطناعي لخدمة المكفوفين ووضع حلول للصعوبات التي يواجهونها في أداء مهامهم اليومية .

 

 

 

جدير بالذكر أنَّ المعهد حرص على المشاركة في الملتقى؛ من أجل إبراز جهود الجامعة في دعم المبتكرين ورواد الأعمال في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية والقطاع غير الربحي؛ بالإضافة إلى: تبادل الخبرات المعرفية والأكاديميَّة، وبناء الشَّراكات مع المؤسسات والهيئات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة أم القرى

إقرأ أيضاً:

“بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال

تشارك مدينة بريدة، في المؤتمر السنوي الدولي لعام 2024 م لشبكة اليونسكو للمدن المبدعة ‏” UccN ” الذي سيعقد خلال المدة من 1 – 5 يوليو 2024 في مدينة براغا البرتغالية، بوصفها مدينة عالمية مبدعة تم اختيارها عام 2021 من قبل منظمة اليونسكو العالمية.

وثمن ممثل مدينة بريدة في المؤتمر، أمين عام غرفة القصيم محمد الحنايا، لسمو أمير القصيم دعمه المتواصل للملف الخاص بمدينة بريدة المبدعة، وإشاداته المستمرة للغرفة التجارية ولمجلس إدارتها وجهازها التنفيذي، مقدراً لسموه متابعته الحثيثة لمختلف مناشط وفعاليات وبرامج الغرفة.

وأشار إلى أن مؤتمر هذا العام الذي تنظمه المنظمة العالمية بالتعاون مع براغا المدينة البرتغالية الإبداعية للفنون الإعلامية منذ عام 2017م يأتي تحت شعار “جلب الشباب إلى طاولة المفاوضات في العقد المقبل” ويمثل فرصة لتبادل السياسات المبتكرة والممارسات الجيدة وخلق أوجه التكامل الثقافي والمهني بين المدن الأعضاء، وتعزيز فرص التعاون من خلال منصة اليونسكو للمدن بصورة تكفل المزيد من صور التناغم.

اقرأ أيضاًالمملكة“الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص لتحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”

وبين أن غرفة القصيم لا تزال تواصل تحقيق وتنفيذ المتطلبات السنوية اللازمة لإدراج اليونسكو لمدينة بريدة كمدينة مبدعة، من خلال مجلس إدارة الغرفة الذي قدم كل صور الدعم والتحفيز وتذليل العقبات في سبيل نجاح هذا الملف الذي تقوم على تشغيله وتفعيل برامجه الغرفة.

وأكد الحنايا، أن الغرفة بمنسوبيها تستهدف توسيع دائرة حضورها وتألق فعالياتها وتفرد أدوارها، في إطار تحقيق التطلعات المنشودة والأهداف الاستراتيجية لها.

مقالات مشابهة

  • جامعة سمنود التكنولوجية تنظم ورشة عمل للطلاب برعاية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يقود مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في النصف الأول من 2024
  • 29.8 ألف مؤسسة حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بنهاية 2023
  • معهد “سرب” يفتح التسجيل في تخصصات صناعة الخطوط الحديدية
  • إطلاق realme GT 6 في الإمارات والذي يجمع بين ميزات “Flagship Killer” وقوة الذكاء الاصطناعي
  • “بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • مركز “استدامة” ينظم ملتقى التقنيات الزراعية المتقدمة في الري والتسميد
  • “نغم يمني في باريس” يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي للإذاعـة والتلفزيون
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”