تفاعل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع نبأ استشهاد المقاوم في كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مهند رزق جبريل، والذي اشتهر بمقولة "حلل يا دويري".

وأكد شقيق الشهيد جبريل، أنه استشهد بعد معارك خاضها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، علماً أنه اشتهر قبل أكثر من شهر بمقولة "حلل يا دويري"، والتي ظهرت في إحدى الفيديوهات التي بثتها كتائب القسام لتوثيق عملياتها.



وانتشر الفيديو بشكل كبير عبر مواقع التواصل، حينما أطلق مهند صاروخ آر بي جي على أحد المنازل التي يتمركز بها جنود الاحتلال الإسرائيلي، ثم صرخ قائلاً: "حلل يا دويري"، في إشارة إلى المحلل السياسي فايز الدويري المتخصص بتحليل المعارك بقطاع غزة.



وكتب طارق جبريل، شقيق مهند، في منشور بموقع "فيسبوك": "أخي أولا، وابني ثانيا.. شهيدًا مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.. مهند صاحب الكلمة المشهورة والتي سمعها كل العالم (حلل يا دويري) يرتقي إلى الجنان بعدما أثخن في أعداء العرب غير مدبر اللهم اجمعنا به وبمن نحب عند حوض المصطفى صلى الله عليه وسلم اللهم تقبله في جنانك واجعل عمله خالصا لوجهك الكريم".

ونعى رواد مواقع التواصل الشهيد المقاوم مهند، وغرّد بعضهم: "أصبتهم في قلبهم يا مهند وآلمتهم.. أما أنت، فما نلت إلا شرفا عظيما ببأسك وعزمك في الدنيا، وكرامة وجنانا واسعة في الآخرة".

وترصد "عربي21" في التقرير الآتي، تفاعلات النشطاء الواسعة مع نبأ استشهاد المقاوم مهند جبريل..


استشهد المشتبك والمقاتل والبطل مدمر الاليات وقاتل الجنود القسامي مهند رزق جبريل
صاحب مقولة " حلل يا دويري " pic.twitter.com/Vvzv0xjoys

— Tamer | تامر (@tamerqdh) January 26, 2024

رحم الله الشهيد البطل #مهند_جبريل من #كتائب_القسام الذي استشهد مُقبلا غير مُدبر بعد أن أثخن بالعدو قتلا وقنصاً واستهدافا لآلياته، فهو صاحب مقولة #حلل_يا_دويري بعد أن دمّر بدقة دبابة المركافا الصهيونية ..
نسأل الله أن يُدخله جِنان عدن مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن… pic.twitter.com/Yv3bIHy8OH

— جابر الحرمي (@jaberalharmi) January 26, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام حماس الاحتلال غزة مهند جبريل فلسطين حماس غزة الاحتلال المقاومة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حلل یا دویری

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفل وسيدة برصاص الاحتلال في طولكرم (شاهد)

استشهد طفل وسيدة، الاثنين، وأصيب أربعة فلسطينيين آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة طولكرم ومخيميها.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى ثابت ثابت الحكومي، باستشهاد المواطنة نسرين خالد ضميري (47 عاما) من مخيم طولكرم، والطفل محمد علي سرحان (15 عاما) من المدينة، برصاص قوات الاحتلال.

وواصلت قوات الاحتلال الاثنين، عدوانها على مخيم نور شمس، شرق مدينة طولكرم، وألحقت دمارا واسعا في بنيته التحتية وممتلكات المواطنين، قبل أن تنسحب منه قبل قليل.


وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال دفعت بمزيد من آلياتها تجاه المخيم وفرضت طوقا عسكريا مشددا عليه ومنعت المواطنين من الخروج منه أو الدخول إليه، ونشرت قناصتها على أسطح وداخل البنايات المرتفعة المحاذية والمحيطة بالمخيم.

آثار الدمار الذي خلفه الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرم. pic.twitter.com/MfidF49HKp — فلسطين بوست (@PalpostN) July 1, 2024
وأضافت أن جرافات الاحتلال قامت منذ الساعة الرابعة فجرا، بتجريف وتدمير البنية التحتية للمخيم، كما تعمدت تخريب الممتلكات العامة والخاصة على طول شارع نابلس، كما دمرت خط المياه الرئيسي المغذي للمخيم.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت فجرا مدينة طولكرم ترافقها أربع جرافات عسكرية من محورها الغربي، وجابت شوارعها الرئيسية وتحديدا شارع العليمي وشارع السكة وشارع نابلس، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

ودمرت جرافات الاحتلال دمرت محيط دوار اليونس في الحي الشمالي بالمدينة، قبل أن تواصل سيرها باتجاه ضاحية اكتابا وتجرف محيط دوار اكتابا شرق طولكرم، وتدمير ما تبقى من منطقة دوار الشهيد سيف أبو لبدة على طول الشارع المحاذي للمخيم.

في المقابل، تمكنت المقاومة من تفججير عربة مصفحة للاحتلال خلال اقتحامها مخيم نور، شمس، بالتوازي مع اشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاومين وقوات الاحتلال.
طولكَرْم تِعطيهم دَرس بالرّوح القتاليٌة
حيّوا مخيّم نور شمْسْ وحيّوا الجَبعاويّة????طولكَرم رُعب المُحتَلّ❤️‍????
وَليّ عَنّدو نَحاس ألَمنيّوم حَديّد للبّيع????" .
أدام اللّٰه بأسَ المُقاومة ????????????✌️#طولكرم#المقاومة_الفلسطينية#غزة_الفاضحة#الشمال_يجوع pic.twitter.com/me0CGCAuqY — ????????ـ????ـTaghreed (@taghreed202345) July 1, 2024
وقصفت طائرة احتلال مسيرة، الأحد، منزلا في حارة المنشية بمخيم نور شمس، ما أدى إلى استشهد الشاب سعيد عزت جابر (24 عاما) وإصابة 5 آخرين بينهم إصابتان بحالة خطيرة.

وباستشهاد جابر يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا على أرض محافظة طولكرم منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين أول/ أكتوبر 2023 إلى 114 شهيدا.

مقالات مشابهة

  • ما بعد حلل يا دويري .. الخبير العسكري يظهر في أنفاق القسام داخل قطاع غزة
  • استشهاد طفل وسيدة برصاص الاحتلال في طولكرم (شاهد)
  • استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • وصلات رقص بعقد قران ابنة إعلامية مصرية في مسجد.. غضب واسع (شاهد)
  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد مسعف الدفاع المدني بحادثة ألعاب الرصيفة
  • المصباح يعزي في استشهاد عباس أركو مناوي
  • الاحتلال يقصف متنزهاً وأحياء سكنية في مدينة غزة يستشهد إثرها 9 فلسطينيين