فتحت الولايات المتحدة الأمريكية قناة اتصال مع الاحتلال الإسرائيلي، على خلفية المجازر المرتكبة في قطاع غزة، وما تخلفه من ضحايا في صفوف الفلسطينيين.

وقال مسؤولان أمريكيان مطلعان إن واشنطن فتحت قناة مع "إسرائيل"، لبحث المخاوف المتعلقة بالحوادث التي تقع في غزة، ويسقط فيها قتلى ومصابون في صفوف المدنيين، خلال عمليات للجيش الإسرائيلي، وكذلك استهداف مرافق مدنية، بحسب وكالة "رويترز".



وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن القناة جرى فتحها بعد اجتماع لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع حكومة الحرب الإسرائيلي في وقت سابق هذا الشهر، وعبّر فيه الوزير الأمريكي عن قلقه بشأن التقارير المستمرة عن ضربات إسرائيلية على مواقع تابعة لمنظمات إنسانية أو أدت إلى مقتل أعداد كبيرة من المدنيين.

وواصلت آلة الحرب الإسرائيلية عدوانها على الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم الـ113 على التوالي، حاصدة أرواح العشرات من الضحايا في مجازر جديدة مروعة، بالتزامن مع ظروف صعبة وغير مسبوقة يعانيها مئات آلاف النازحين، بفعل سوء الأحوال الجوية.



وارتفعت حصيلة الشهداء في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى أكثر من 26 ألف شهيد، بالإضافة إلى نحو 64,500 جريح.

ومنذ بداية الحرب، نزح حوالي مليون ونصف من الفلسطينيين من محافظات غزة الخمس، وتوزعوا في مساحة تقدر بنحو 20 بالمئة فقط من مساحة القطاع، بحسب آخر بيانات اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

واستقبلت مدينة رفح لوحدها أقصى جنوب قطاع غزة، ما يزيد عن مليون نازح منذ بداية الحرب، ما رفع عدد سكانها إلى مليون و300 ألف نسمة، بحسب تصريح سابق لرئيس بلدية رفح أحمد الصوفي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية قناة اتصال الاحتلال المجازر غزة الفلسطينيين واشنطن فلسطين غزة واشنطن الاحتلال المقاومة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السعودية تستنكر توسيع الاستيطان في الضفة الغربية

استنكرت السعودية اليوم السبت 29 يونيو 2024 ، إقرار المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان "السافر" في الضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وذكرت الوكالة أن وزارة الخارجية السعودية "أعربت عن إدانة واستنكار المملكة إقرار المجلس الوزاري الأمني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية".

وأكدت الوزارة "رفض المملكة القاطع للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية"، وحذرت من "العواقب الوخيمة لمواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي لذلك في ظل الغياب التام لآليات المحاسبة الدولية"، بحسب البيان.

وأشارت الخارجية السعودية إلى أن "هذه الانتهاكات تقوّض فرص السلام وتسهم في تأجيج الصراعات وزعزعة الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة
  • السعودية تستنكر توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • فلسطين: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط غزة
  • واشنطن تناقش مع تل أبيب الإفراج عن شحنة قنابل معلقة
  • منظمة حقوقية: استخدام الاحتلال الكلاب للاعتداء على الفلسطينيين أمر ممنهج
  • العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37765
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37765