عربي21:
2024-07-05@23:37:05 GMT

إعلامي أردني ينتقد بشدة إزالة لوحة مطعم 7 أكتوبر (شاهد)

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

إعلامي أردني ينتقد بشدة إزالة لوحة مطعم 7 أكتوبر (شاهد)

هاجم الإعلامي الأردني حسام غرايبة إزالة لوحة إحدى المحلات جنوب البلاد حملت كلم "7 أكتوبر" مؤكدا أن غالبة الأردنيون يدعمون غزة ويتعاطفون مع المقاومة.

وقال غرايبة في منشور له على منصة "إكس": " استطلاعات الرأي تؤكد أن الأردنيين يدعمون غزة ويتعاطفون مع المقاومة وبنسب غير مسبوقة (أكثر من ٩٠٪) مما يؤكد وحدة الأردنيين ووضوح بوصلتهم، والموقف الرسمي كان متقدما وايجابيا بنظر ثلاثة ارباع الأردنيين حسب استطلاعات الرأي".



استطلاعات الرأي تؤكد أن الأردنيين يدعمون غزة ويتعاطفون مع المقاومة وبنسب غير مسبوقة (اكثر من ٩٠٪) مما يؤكد وحدة الأردنيين ووضوح بوصلتهم، والموقف الرسمي كان متقدما وايجابيا بنظر ثلاثة ارباع الأردنيين حسب استطلاعات الرأي.
فمن يجعل أكبر همّه وجهده ومتابعته من أجل ازالة يافطة مطعم… — Hosam Gharaibeh (@hosamgharaibeh) January 27, 2024
وانتقد غرايبة هذا السلوك قائلا :" فمن يجعل أكبر همّه وجهده ومتابعته من أجل إزالة يافطة مطعم (لابن الكرك الصرايرة) أو محل بنشر سيارات أو آرمة سوبرماركت (لابن البلقاء العبادي) إنما يعبر عن أزمة حقيقية يعيشها".


وحذر من خطورة هذا الإجراء على المجتمع: " يريد افتعال أزمة داخلية مجتمعية ليعزز وجوده ودوره".

وتابع: " أسماء المحلات في الأردن تعجّ بأسماء مدن وأحداث ومواقف لا تمت لعروبتنا وإسلامنا بصلة، ثم تضيق عقول ونفوس بعض المسؤولين عن تسميات يعتز بها الناس ويرونها مصدر فخر لهم".



واستدرك : "المسؤولون الإسرائيليون يسيئون للأردن وللملك والملكة ووزرائنا ويهاجمونهم صباح مساء، فكيف يمكن فهم مثل هذه القرارات الصغيرة؟، يبدو أن هنالك من لايتحمل أن يكون الناس متفقين متوحدين تجاه عدو واضح، فلابد من افتعال أزمات داخلية تافهة وصغيرة لتتم إدارتها لاحقا".

وأكد الإعلامي الأردني أن المقاومة هي فخر العرب والمسلمين، وما حدث لا يمكن تبريره، محذرا أن ذلك يستهلك من رصيد الدولة الإيجابي الذي تم بناؤه منذ بداية حرب غزة ويجعل الناس في حالة من الشكّ بتوجهات الدولة.

واختتم المنشور قائلا:"٧ اكتوبر عنوان وتاريخ وتحول مهم سيبقى محفورا في وعي الشباب والجماهير، طوفان الاقصى عنوان معركة فاصلة مع هذا العدو المتغطرس بغض النظر عن نتائجها ، وأبو عبيدة سيبقى فخر العرب".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاردن غزة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة استطلاعات الرأی

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. هذا "تأثير المناظرة" على حظوظ بايدن أمام ترامب

كشفت استطلاعات رأي داخلية أجرتها حملة الرئيس الأميركي جو بايدن، أن حظوظه في انتخابات الرئاسة تراجعت بعد المناظرة أمام منافسه المرشح الجمهوري دونالد ترامب، الأسبوع الماضي.

وحسب مذكرة أرسلت إلى موظفي الحملة فقط، وسلطت عليها الضوء صحيفة "بوليتيكو" الأميركية، الأربعاء، فإن استطلاعات الرأي أشارت إلى حصول بايدن على 43 بالمئة في انتخابات الرئاسة قبل المناظرة، ثم تراجعها إلى 42 بالمئة بعدها.

أما ترامب، الذي كشفت الاستطلاعات حصوله على 43 بالمئة أيضا قبل المناظرة، فارتفعت حظوظه بعدها بنسبة 0.2 نقطة مئوية.

والمذكرة جزء من جهد أكبر يهدف إلى تهدئة المخاوف داخل حملة بايدن، وتأتي وسط أزمة يعيشها الرئيس بعد المناظرة التي وصف أداؤه خلالها بالكارثي، مما أثار دعوات من داخل الحزب الديمقراطي لانسحابه من السباق.

وجاء في المذكرة: "سنرى بعض استطلاعات الرأي، ونريد منكم جميعا أن تسمعوا منا ما نعرفه داخليا وما نتوقعه خارجيا. استطلاعات الرأي صورة لحظية ويجب أن نتوقع جميعا أن تستمر في التقلب. سيستغرق الأمر بضعة أسابيع، وليس بضعة أيام، للحصول على صورة كاملة للسباق".

وأظهر استطلاع صدر الأسبوع الماضي تقدم ترامب بنسبة 6 نقاط مئوية بين الناخبين المسجلين و3 نقاط بين الناخبين المحتملين على المستوى الوطني، وهي أفضل نتيجة للرئيس السابق منذ أشهر.

وبدأت استطلاعات الرأي بالفعل في إظهار كيف تسبب أداء بايدن في المناظرة في انخفاض الدعم لحملته لإعادة انتخابه.

وكشف استطلاع رأي آخر أجرته شبكة "سي بي إس" الإخبارية ونشر الأربعاء، تقدم ترامب بمقدار 3 نقاط مئوية في الولايات المتأرجحة، ونقطتين على المستوى الوطني.

كما وجد استطلاع داخلي مسرب، أجري بعد 72 ساعة من المناظرة ونشرته صحيفة "بوك نيوز"، الثلاثاء، أن بايدن عانى "أكبر انخفاض في شعبيته خلال أسبوع واحد، منذ ما يقرب من 3 سنوات".

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: استطلاعات الرأي بإسرائيل تعكس انعدام الثقة في الحكومة
  • مسئول يمني ينتقد بشدة التعاطي مع قضية محمد قحطان
  • بـ410 مقاعد.. استطلاع يتوقع فوز حزب العمال بالانتخابات البريطانية
  • استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم حزب العمال في الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • رابطة الكتّاب الأردنيين ..الحرية للزميل الزعبي وكل معتقلي الرأي في الأردن / بيان
  • الانتخابات البريطانية 2024.. حزب العمال يتقدم في استطلاعات الرأي
  • بالأرقام.. تأثير المناظرة على حظوظ بايدن أمام ترامب
  • بالأرقام.. هذا تأثير المناظرة على حظوظ بايدن أمام ترامب
  • بالأرقام.. هذا "تأثير المناظرة" على حظوظ بايدن أمام ترامب
  • شخصيات لا يحق لها التصويت في الانتخابات البريطانية 2024.. تعرف عليها