قال النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه لا بد من توجيه التحية لكل الشباب الطاهر الذي نادى بالتغيير في ثورة 25 يناير، موضحاً أنه كان ينظر إلى ثورة يناير بنظرة مختلفة، حيث إنه كان موظفاً ويعلم موارد الدولة ومدى تأثرها وخلافه.

ذكرى ثورة يناير.. حوار بين أجيال

جاء ذلك خلال مائدة مستديرة نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان «ذكرى ثورة يناير.

. حوار بين أجيال»، بمناسبة مرور 13 عاماً على ثورة 25 يناير.

وأوضح نجاتي، أنه كان يتفق مع بعض متطلبات الثورة، ولكن لديه أزمة كيف يأتي التغيير والقدرة على التغيير والتأهيل لهذا، متابعاً: «كنا نتناقش دائما مع أصدقائنا وتواجدت المساحة بيننا وبين شباب الثورة، وهو ماذا بعد القرار كيف تكون الإدارة بعد تحقيق المطالب؟».

وتابع: «كان هناك تنظيم موجود متربص للانقضاض على الثورة، وهو ما حدث بالفعل، وكان الشباب يفكرون بحماس ولم يكن هناك تخطيط، كما أن ثقة الشباب في بعض القيادات للتحدث بأسمائهم ثقة ليست في محلها وهو ما تأكد بعد ذلك.

ثورة يناير والقضاء على الفساد

وأضاف أن ثورة 25 يناير ستظل حجر زاوية مهمة جدا لتغير البلاد من حكم طويل الأمد وحزب واحد ونسبة من الفساد كانت موجودة واليوم نجني ثماره والدولة تعلمت الدرس من هذه الثورة وهو الاستماع للشباب.

عضو الشيوخ: عد ثورة 30 يونيو والقضاء على الإرهاب بدأ البناء المؤسسي

وأشار إلى أنه بعد ثورة 30 يونيو والقضاء على الإرهاب بدأ البناء المؤسسي وكان حجر الزاوية فيه الشباب، وأوصى شباب 25 يناير الذين شاركوا في الميادين بكتابة ماحدث أيام الثورة.

أدار الحوار خلال المائدة المستديرة، النائبة نشوى الشريف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك في المائدة كلًا من النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الناشطة السياسية أسماء محفوظ، عماد رؤوف عضو التنسيقية، مارك مجدي عضو التنسيقية، سميرة الشريف، عضو التنسيقية، شريف الرفاعي، عضو التنسيقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ثورة 25 يناير 25 يناير تنسيقية الشباب النائب أكمل نجاتي تنسیقیة شباب الأحزاب والسیاسیین عضو التنسیقیة ثورة ینایر

إقرأ أيضاً:

عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات الثقافية والورش الفنية، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة، يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

وفي السياق، شهدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة يونيو تضمنت محاضرة بعنوان " الشباب بين ثورتي يناير ويونيو" قدمها الكاتب أحمد طوسون.

استهلت الفعاليات بتلاوة آيات من القرآن الكريم للطفلة لولا محمد، ثم بدأ "طوسون" حديثه قائلا لقد عانى الشباب من الغياب عن المشهد السياسي في ظل حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك لذلك كان لهم الدور الأكبر في ثورة 25 يناير عام 2011 قبل أن تقفز جماعة الإخوان على المشهد، وعاد الشباب في ثورة 30 يونيو 2013 في الوقوف في وجه رغبة الإخوان في أخونة الدولة ومؤسساتها، ولعل ثورة 30 يونيو من أكثر الثورات التي اهتمت بالشباب وإشراكهم في المشهد السياسي بكيانات مثل تنسيقية شباب الأحزاب وبمؤتمرات الشباب التي يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على حضورها بنفسه وبتخصيص نسبة لهم في مقاعد البرلمان وتعيين مساعدين للوزراء والمحافظين من الشباب لإعداد جيل من القيادات الشابة وهي مكتسبات لم يتحصل عليها الشباب إلا بعد ثورة 30 يونيو.

قصائد شعرية وورش فنية ضمن احتفالات ثقافة الفيوم بثورة 30 يونيو ..

أعقب ذلك فقرة الشعر بعنوان (الشهيد) لجوليا وليد، و (قصيدة عن انتصار 73 ) للطفلة هاجر، وأخرى بعنوان (أنا بنت مصرية) سارة أحمد، ثم فقرة (اسكتش الفأر السندق) تأليف وإخراج مريم أحمد، ثم قدم الكورال بالمكتبة الأغنية الوطنية ( إن كان ع القلب مفيش غيرك )، تلاها مسابقات ثقافية، ورشة فنية تم خلالها تنفيذ نموذج لدبابة مصرية لكل من مروة السيد، فتوح عبد المنعم، هالة عيسي مسئولي النشاط بالمكتبة.

من جانب آخر، نظم نادى المرأة بفرع ثقافة الفيوم معرض فني لنتاج نادى المرأة تضمن مشغولات من الخرز والمكرمية والكروشيه. 

جاءت الفعاليات بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • أمين عام جامعة الدول العربية يكشف سر عدم وصفه 25 يناير 2011 في مصر بـ"الثورة"
  • أحمد أبو الغيط لـ«الشاهد»: 25 يناير ليست ثورة لأنها أتت برئيس إخواني
  • أبو الغيط يكشف سبب عدم تسميته 25 يناير بالثورة.. وسر غضب المصريين من الإخوان
  • أبو الغيط يكشف الكذبة الكبرى الأمريكية لتغيير المجتمعات العربية (فيديو)
  • نادي مستشاري النيابة الإدارية بالمنصورة يُهنئ الرئيس السيسي بثورة 30 يونيو المجيدة
  • نادي مستشاري النيابة الإدارية بالمنصورة يهنئ الرئيس السيسي بثورة 30 يونيو المجيدة
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • عبر لقاءات توعوية.. قصور الثقافة ببني سويف تحتفل بثورة 30 يونيو
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • مظهر شاهين يكشف تفاصيل واقعة مسجد عمر مكرم في ثورة يناير