صحيفة عاجل:
2024-07-01@17:19:51 GMT

رحلة في دول مجلس التعاون الخليجي.. الشتاء في دبي

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

جيه إيه ذا ريزورت 

تضم الوجهة الشاطئية المثالية لفنادق ومنتجعات جيه إيه، جيه إيه ذا ريزورت، ثلاثة فنادق فريدة من فئة الخمس نجوم والممتدة على مساحة مليون متر مربع مع تجارب مرحة. انعم بتجارب لا مثيل لها مع هذه الوجهة الشاطئية الخاصة والممتدة بطول شاطئ البحر على مساحة 800 متر، هذا بجانب وجود 25 مطعماً وباراً متميزاً حائزاً على جوائز وأكثر من 40 تجربة مصممة خصيصاً لإمتاعك، تشمل ملعب جولف عالمي المستوى يتألف من تسع حفر، ومركز فروسية مجهز بالكامل، ومنتزه مائي للعائلات، ونادي رماية خاص به.

يمزج المنتجع بين النمطين التاريخي، الذي يعكس روح كرم الضيافة الأصيل، والعصري الذي يتناسب مع أجواء مدينة دبي النابضة بالحياة. 

فندق جيه إيه ليك فيو 

يُعد فندق جيه إيه ليك فيو من فئة الخمس نجوم مركزاً لتجارب نمط الحياة الرائعة في منتجع جيه إيه ذا ريزورت، وهو فندق يحركه التصميم ويضع الفخامة والاستدامة في طليعة بنيته التحتية وعملياته.

 يتألف جيه إيه ليك فيو من 348 غرفة وجناحاً، مع فئات مختلفة للغرف من حيث المساحات والعروض لتلبية احتياجات المسافرين الأفراد والأزواج والعائلات ومجموعات الشركات على حدٍ سواء. ويوفر الفندق مجموعة من الغرف ذات مساحات معيشة واسعة، وحمامات فخمة، ومزيد من الخصوصية؛ وفي بعض الغرف، يوجد جاكوزي ومسبح خارجي خاص. وتأتي الديكورات الداخلية لتكمل طابع التصميم الأنيق والعصري الذي يجمع بين الألوان الترابية واللمسات الخشبية مع أحدث وسائل الراحة. وتتميز كل غرفة أيضاً بأنها مجهزة بشرفة خاصة أو تراس يطل على المناظر الطبيعية الخلابة المحيطة، مع إطلالات بانورامية على ملعب البطولات القياسي المكوّن من تسع حفر، وأحواض السباحة، وشاطئ الخليج العربي الذي يقع على مقربة من الفندق.

 باعتباره أحدث فنادق المنتجع، يضم فندق جيه إيه ليك فيو العديد من وجهات تناول الطعام الرائعة التي تضعه في صدارة مشهد الضيافة العالمي في دبي بصفته رائد طهي. هناك مطعم وحانة ريبابليك وهو وجهة رائعة لراغبي الاسترخاء وتقع في طابق اللوبي. ويقدم المطعم الأطعمة المستوحاة من الحانات الصغيرة الأوروبية ذات الطراز الحديث مع التركيز على التشكيلة الحصرية من مشروبات البيرة المميزة. ومع شرفة خارجية ممتدة وإطلالات مستوحاة من المناطق الاستوائية، يوفر المطعم تجربة استرخاء فريدة بعد الانتهاء من أنشطتك اليومية.

يقدم المطعم المفتوح طوال اليوم - 81 - تجارب الطهي الحية وأقسام "اصنعها بنفسك" لتزويد الضيوف بتجربة طعام تفاعلية حقاً. ويتميز المكان الداخلي والخارجي بتقديم قوائم طعام متناوبة مع الالتزام بالجودة وهو وجهة مركزية تقدم تجارب طعام رائعة مليئة بالمرح.

يعتبر مطعم وبار بي بى الواقع على السطح وجهة مميزة مطلة على مناظر المنتجع الساحرة، مما يجعله مثالياً لعشاق مشاهدة غروب الشمس، وراغبي قضاء الأمسيات الرائعة بعد العشاء، وإقامة المناسبات الخاصة.

ولعل أكثرها شهرة في فندق جيه إيه ليك فيو هو مطعم كينارا الذي يرأسه الشيف الهندي الحاصل على نجمة ميشلان، فيكاس كانا، صاحب الشهرة العالمية. تقدم هذه الوجهة الفاخرة الأطباق الهندية التقليدية مع لمسات عصرية، بجانب تجارب طهي غامرة مقترنة بإطلالات مفتوحة على المطبخ في أجواء مترفة تدعمها المفروشات الفاخرة.

لا يزال فندق جيه إيه ليك فيو إضافة مميزة إلى جيه إيه ذا ريزورت، حيث يجمع بين الحلول المستدامة المتطورة والخدمة الرائعة وخيارات المأكولات والمشروبات من فئة الخمس نجوم والتجارب الخاصة المبهجة. 

التجارب 

جيه إيه ذا ريزورت هو أكبر منتجع تجارب أصلي في دبي، ويضم ثلاثة فنادق استثنائية من فئة الخمس نجوم على مساحة مليون متر مربع مع تجارب مفعمة بالمرح. ويجمع هذا الملاذ الشهير أفضل ما في دبي لإمتاع نزلائه، حيث يمتد المنتجع لمسافة 800 متر بطول شاطئ البحر، هذا بجانب 25 مطعماً وباراً متميزاً حائزاً على جوائز وأكثر من 40 تجربة مصممة خصيصاً لإمتاعك، تشمل ملعب جولف عالمي المستوى من تسع حفر، ومركز فروسية مجهز بالكامل، ونادي رماية خاص به.

يقع المنتجع على ساحل الخليج العربي ويسهل الوصول إليه من أي من المطارات والطرق الرئيسية. إنه ملاذ رائع على بعد دقائق فقط من كل ما تقدمه المدينة.

وبصفته مزوداً لخدمات الطعام لكل من المسافرين الدوليين والمقيمين، صُمم المنتجع بعناية وجُهز بمجموعة متنوعة من مرافق التجارب. وتضم الثلاثة فنادق سبعة أحواض سباحة يُمكن التحكم في درجة حرارتها وثلاثة مسابح للأطفال، بعضها مصحوب ببار بجانب المسبح، وتقع جميعها بالقرب من شاطئ خاص بطول 800 متر، وهو أطول شاطئ خاص في دبي. يُمكن للضيوف أيضاً دخول نادي جومانا، صالة ألعاب رياضية داخلية مجهزة بالكامل، مع إمكانية التدريب مع مدربين بدنيين مؤهلين.

ينظم جيه إيه ذا ريزورت بشكل دوري دروس طهي للأطفال، وليالي الديسكو، وليالي الأفلام العائلية للزوار الصغار. يوجد أيضاً منتزه جست سبلاش في المنتجع وهو مزود بزلاقات مائية وأنابيب مائية ودلو كبير. يقع المنتزه في مكان مناسب بالقرب من نادي أطفال القراصنة وحوريات البحر، الذي يستضيف الأطفال من عمر 4 أعوام حتى 12 عاماً طوال اليوم لتقديم سلسلة من الأنشطة الترفيهية الداخلية والخارجية. وتوجد حضانة متاحة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 4 إلى 23 شهراً، وكذلك خدمات مجالسة الأطفال عند الطلب للأطفال الأكبر سناً.

يُعد مركز وصالون كالم سبا وجهة متطورة بإطلالات ساحرة على الشاطئ الخاص بالمنتجع. ويضم المركز 10 غرف علاج، وأكثر من 40 نوعاً من العلاجات، وحماماً مغربياً تقليدياً، ومنتجات تجميل فائقة الجودة، ما يجعله ملاذاً للباحثين عن استعادة نشاطهم وحيويتهم.

بالإضافة إلى مرافق الصحة والعافية، يضم جيه إيه ذا ريزورت العديد من التجارب الخارجية. وتضم جيه إيه راكيت أربعة ملاعب تنس مضاءة، وملعبين بادل تنس، وملعب تنس الريشة، وملعب سكواش، والتي استضافت العديد من اللاعبين العالميين، بما في ذلك أصغر لاعب تنس من بين أفضل 10 لاعبين في اتحاد لاعبي التنس المحترفين، ستيفانوس تسيتيباس. ويشرف على الملاعب مدرب تنس محترف معتمد من اتحاد لاعبي التنس المحترفين. يقع مركز جيه إيه الرياضي، مركز مركزي للمشاريع الرياضية الشعبية المتزايدة في المنتجع، على مساحة 168 فداناً ويقدم خدماته لكل من الفرق المحترفة واللاعبين الاجتماعيين ويعمل كمقر لزيارة فرق الدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم كرة القدم. كذلك، يدعم مركز الرياضات المائية الممتد على الشاطئ مجموعة من الأنشطة، بما في ذلك ركوب الكيَاك والتجديف والإبحار والتزلج على الماء بواسطة الريح والتزلج باللوح الإلكتروني وركوب الأمواج.

يولي منتجع جيه إيه ذا ريزورت اهتماماً بالغاً بالعديد من الحيوانات على أراضيه، مما يقدم لنزلائه تجربة فريدة في الهواء الطلق محاطة بأجواء الحياة البرية. وتوفر منطقة اكتشاف الحيوانات للضيوف تجربة ترفيهية حيث تتعلم العائلات والأطفال كيفية التفاعل مع الحيوانات، مثل الأرانب والماعز والسلاحف ومراقبتها. وتضم أقفاص الطيور المخصصة العُقابُ والنسور والبوم، ويشرف مركز جيه إيه للفروسية، المجهز بإسطبلات مكيفة وساحة ومدربين مؤهلين، على صحة وعافية 26 حصاناً ومُهراً. كذلك، يمكن للضيوف مشاهدة الطوَاوِيسُ وهي تتجول خارج الفنادق والغزلان وهي تجوب حول ملعب الجولف، والانخراط في الحياة البحرية عن طريق الاشتراك في دورات الغوص بالمنتجع والمعتمدة من منظمة بادي.

جيه إيه مارينا هو مرسى كامل الخدمات، خاص وحصري لمنتجع جيه إيه ذا ريزورت، يضم 100 رصيف، يقع بجوار نادي جومانا بين جيه إيه فندق الشاطئ وفندق جيه إيه ليك فيو. ويعرض المرسى القوارب الرياضية والترفيهية، بالإضافة إلى بعض اليخوت الفاخرة الخاصة الحصرية مع إطلالات خلابة على الخليج العربي.

ولعل أكثرها شهرة هو ملعب جيه إيه ذا ريزورت للجولف، المكوَّن من تسع حفر والذي تُقام فيه البطولات من 35 نقطة، في منظر طبيعي آسر وتحديات مثيرة لجميع اللاعبين أصحاب المستويات المختلفة في اللعب. وشهد ملعب البطولات القياسي على أرضه أمثال تايجر وودز وإرني إلس، مما يضفي إحساساً إضافياً بالاستثنائية والتميّز على ذلك الملعب الخارجي الرائع. ويوجد أيضاً ملعب جولف صغير مرفق بالملعب، حيث يمكن للعائلات والأصدقاء إقامة المنافسات على الملعب المكوّن من تسع حفر لتجارب مليئة بالتحديات والمتعة.

كذلك، أطلق منتجع جيه إيه ذا ريزورت برنامج عضوية، وهي مبادرة جديدة توفر للأعضاء فرص وصول أكبر إلى المنتجع، بما في ذلك باقات حصرية لحوض السباحة والشاطئ، وخصومات لا مثيل لها على تجارب تناول الطعام، ومجموعة من المزايا المخصصة لتلبية احتياجاتك. وبصفته أكبر منتجع تجارب في دبي، يستمر جيه إيه ذا ريزورت في تقديم مغامرات استثنائية وفائقة الجودة والتي تميزه كوجهة ترفيهية عالمية ورائدة لقضاء العطلات.

تجارب تناول الطعام 

فندق جيه إيه ذا ريزورت هو وجهة تجارب من فئة الخمس نجوم تضم ثلاثة فنادق على مساحة مليون متر مربع. ويوجد بالفندق أكثر من 25 مطعماً وباراً لتجارب حسية غامرة واستثنائية. ساهم استغلال المنتجع للحديقة الحيوية في الموقع، وعلاقاته المستمرة مع الطهاة المشهورين، والتزامه بابتكار مفاهيم متطورة لتناول الطعام، في خلق بيئة يلتقي فيها التميز بالمتعة.

باعتباره أحدث فنادق المنتجع، يضم فندق جيه إيه ليك فيو العديد من وجهات تناول الطعام الرائعة التي تضعه في صدارة مشهد الضيافة العالمي في دبي بصفته رائد طهي. ويلبي فندق جيه إيه ليك فيو جميع الأذواق عبر مجموعة من المطاعم الفاخرة، مثل ريبابليك، وهو مطعم وبار على الطراز الأوروبي يقدم أجود أنواع البيرة؛ ومطعم 81، الذي يقدم بوفيهاً مفتوحاً طوال اليوم يضم أشهى المأكولات العالمية؛ وبار بي بى الفاخر على السطح، للضيوف الذين يعشقون الاستمتاع بالإطلالات المذهلة.

ولعل أكثرها شهرة هو مطعم كينارا الذي يرأسه الشيف الهندي الحاصل على نجمة ميشلان، فيكاس كانا، صاحب الشهرة العالمية. وتقدم هذه الوجهة الفاخرة لتناول الطعام الأطباق الهندية التقليدية مع لمسات عصرية، وتجارب طهي غامرة مقترنة بإطلالات مفتوحة على المطبخ في أجواء مترفة تدعمها المفروشات الفاخرة.

وبرغم أنه أقدم فندق في جيه إيه ريزورت، إلا أن جيه إيه فندق الشاطئ يستضيف أحدث مفهوم لتجربة تناول الطعام وأكثرها إبداعاً: Sirene. تقدم Sirene تجربة فريدة وغامرة لوجبة العشاء بمفهوم مستدام في وجبة مدهشة من خمسة أطباق على متن قارب راقي. وتضفي مطاعم فندق جيه إيه فندق الشاطئ بعض لمسات الذوق العالمي على المكان، مثل تابريا، بار إسباني أصيل ونابض بالحياة؛ وسيته، لاونج إيطالي راقي وأنيق مع إطلالات على محيط المنتجع بدرجة 360؛ ومطعم ابن ماجد الذي يقدم بوفيه إفطار وعشاء شامل يجمع بين المأكولات المختلفة من المطابخ الأطلسية والمتوسطية والشرق أوسطية والصينية. يقع فاسكو دا جاما في ردهة جيه إيه فندق الشاطئ، وهو المكان المثالي لتناول المشروبات المنعشة والاستمتاع بتجارب الترفيه الحية، مع مجموعة متنوعة من الكوكتيلات والبيرة المميزة وغير ذلك الكثير. ويتزيّن ردهة الفندق أيضاً بصن سِت لاونج بإطلالاته الساحرة على الحديقة والشاطئ ويقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات المنعشة.

يشتهر فندق جيه إيه بالم تري كورت، وجهة جيه إيه ذا ريزورت الفاخرة، بمطعم وايت أوركيد الذي يتميز بلمساته الفريدة وأجوائه المستوحاة من الطراز الآسيوي وهو يقدم مجموعة مختارة من الأطباق المميزة. ويلحق بالمطعم "وايت أوركيد لاونج" وهو ملحق أنيق يشتهر بالكوكتيلات المميزة ومزود بمنطقة جلوس فخمة ويقدم عروض موسيقية حية راقية.

يعتبر مطعم لا فونتانا بوفيه إفطار وغداء فخم داخل الفندق، حيث يقدم مجموعة مختارة من المأكولات العالمية بجانب أقسام عروض الطهي الحية. وعلى مقربة من المطعم، يقع بار مسبح لافونتانا والذي يقدم مجموعة منعشة من الكوكتيلات ومشروبات الموكتيل والميلك شيك. يقدم مطعم وبار أنكور، بار حوض السباحة غير الرسمي المواجه للشاطئ بجوار حوض السباحة مترامي الأطراف الشهير، غداءً خفيفاً من المطبخ الشرقي ومشروبات منعشة والتي يمكنك الاستمتاع بها أثناء تواجدك عند السطح المظلل، أو في الماء عند البار المجاور لحوض السباحة. ويضم الفندق أيضاً تمر بول بار وتمر تراس ويتميزا بإطلالاتهما الممتدة على المنتجع وتوفيرهما لأجواء مليئة بالخصوصية بين أشجار النخيل الاستوائية.

يُعد مطعم Smokin' Gun وجهة مميزة لتناول الطعام بين العديد من الوجهات بالمنتجع، ويقع في نادي جيه إيه للرماية. يقدم المطعم أشهى أطباق البرجر ويتميز بأجوائه المستوحاة من المداخن ويبعد بمسافة قصيرة بالسيارة عن المنتجع. ويُمكن للضيوف الاستمتاع بالمذاق الرائع لتشكيلة مدهشة من أطباق البرجر واللحوم المدخنة بخشب البلوط وأنواع البيرة المميزة، ما يجعله ملاذاً للراحة والاسترخاء. يتميز جيه إيه ذا ريزورت بالعديد من المواقع الأخرى الخاصة به، مثل سبورتس كافيه المطل على جيه إيه مارينا؛ وستابل كوفي ستوب، بجانب مركز جيه إيه للفروسية؛ وأويسس لودج، الذي يقع بالقرب من ملعب البطولات القياسي.

يعمل جيه إيه ذا ريزورت أيضاً كشريك تزويد بالطعام للمنشآت الرئيسية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، حيث يقدم خدمات دعم الأطعمة والمشروبات على نطاق واسع للأحداث والمهرجانات الدولية.

"بلو أوشن سبورتس" 

توفر للزوار أمتع التجارب والأنشطة المائية داخل منتجع "جيه ايه ذا ريزورت"

نقدم مجموعة متنوعة من 20 تجربة مائية، ليستمتع الزوار الكرام من مختلف الفئات العمرية والمهارات بأحدث الأنشطة المائية المتميزة، بما في ذلك التجديف وقوفًا على لوح التزلج، وركوب قوارب "بيدالو"، والإبحار، و"الركمجة" ركوب الأمواج، بالإضافة إلى العديد من الرياضات المائية الآلية، بما في ذلك لوح التزلج على الماء "ويكبورد"، وزورق مطاطي للتزلج عن طريق السحب. توفر "بلو أوشن سبورتس" تجارب وأنشطة مائية مذهلة تجذب الزوار للعودة مرارًا وتكرارًا للاستمتاع بالمزيد.

نحن نوفر أفضل التجارب والأنشطة المائية، بالإضافة إلى التأجير، وحصص التدريب على معظم الأنشطة المتاحة. نضمن لكم الحصول على تدريب احترافي في بيئة آمنة على يد أمهر المحترفين، لتجربة استثنائية لا تُنسى.

لمعرفة المزيد، قم بتسجيل الدخول إلى: https://www.visitdubai.com/ar/places-to-visit/ja-the-resort

"دبي فستيفال سيتي"

لا تضيّعوا فرصة مشاهدة عروض الضوء ومنظر غروب الشمس الرائع في "دبي فستيفال سيتي"

تُعدّ منطقة "دبي فستيفال سيتي" من أرقى وجهات التسوّق في دبي، وتبعد 5 دقائق فقط عن مطار دبي الدولي. كما تضم العديد من المطاعم والمراكز الترفيهية الرائعة.

وتجدون في هذه الوجهة أكثر من 350 متجراً بما فيها متاجر متعددة الأقسام وعلامات تجارية معروفة فضلاً عن مجمّع سينمائي ومجموعة من المطاعم، والمقاهي، والمخابز واستراحات لتناول الطعام.

تقع "دبي فستيفال سيتي" على مقربة من خور دبي وتضمّ مجموعةً مميزة من الفنادق العالمية، كما تُنظَّم فيها أشهر المهرجانات في المدينة مثل مهرجان طيران الإمارات للآداب في مارس ومهرجان دبي للتسوق في يناير. ويمكن للزوّار أيضاً الاستمتاع بعرض "تخيّل" للماء، والضوء والليزر يومياً في "فستيفال باي".

لمعرفة المزيد، قم بتسجيل الدخول إلى:  https://www.visitdubai.com/ar/places-to-visit/dubai-festival-city

ذا باي بي سوشيال

وجهة الترفيه المليئة بالأنشطة الترفيهية العائلية
توجهوا إلى دبي فستيفال سيتي مول، واكتشفوا أحدث وجهة للتسوق ذا باي بي سوشيال. استعدّوا لتذوق أروع المأكولات، واستمتعوا بقضاء لحظات لا تُنسى في أكشاك ألعاب الكرنفال، وشاركوا في الفعاليات الثقافية، وشاهدوا المجسمات التفاعلية المبهرة،  وتذوقوا أشهى الأطباق بما فيها المخلمة العراقية من الشيف شاهين، ستارداكس من مطعم واوا، لا باغيت دول انتركوت، سكوبي كافيه وإيتن إربن كيتشن.

واستمتعوا بأجواء الكرنفال الرائعة في ذا باي بي سوشيال. وجربوا حظكم في أكشاك الألعاب ومارسوا هوايتكم بالرماية ورمي الفؤوس وتحديات المغامرة، واربحوا الجوائز القيمة. وبانتظاركم أروع الأوقات في الحديقة القابلة للنفخ، وهي أرض العجائب التي تضم المنزلقات  والترامبولين العملاقة وغيرها.

واكتشفوا  نكهاتٍ فريدة من شاحنات الطعام الفريدة واستمتعوا بالعروض الترفيهية العائلية وشاهدوا الحفلات الموسيقية المباشرة وغيرها المزيد في مكانٍ واحد فقط!

وتعليقاً على الأنشطة المخطط لها ضمن مهرجان دبي للتسوق، قال هيثم حجار، المدير العام لمجموعة مراكز تسوق الفطيم في دولة الإمارات: "نسعى دوماً إلى الارتقاء بتجاربنا في مراكز التسوق وتقديم أفضل الفعاليات الترفيهية والعروض الترويجية الحصرية للعائلات. ونقدم في مهرجان دبي للتسوق هذا العام عرض بو باترول، الذي يعد أحد أفضل الأنشطة الترفيهية المفضلة للأطفال في دبي فستيفال سيتي مول. ويحظى الأطفال بفرصة المشاركة في العديد من الأنشطة ذات الطابع الخاص والاستمتاع بالتقاط أجمل الصور والعروض الغنائية من 12 إلى 28 يناير 2024 في فستيفال باي. كما يمكن للأطفال الاستمتاع بأوقاتهم في الهواء الطلق في برج المراقبة واستكشاف المتاهة في خليج المغامرة. وتتيح الوجهة أيضاً للأطفال تجربة أنشطة رقمية مبتكرة، مثل سي باترولر ولعبة ترامبولين في الواقع المعزز. وفي الفترة من 22 إلى 24 ديسمبر، يمكن لزوار دبي فستيفال سيتي مول الاستمتاع بعرض راقصي الفلاش موب، أحد أبرز العروض في احتفالات مهرجان دبي للتسوق هذا العام. كما ندعو الجميع لاستكشاف ذا باي باي سوشال، المساحة الحيوية التي تضم سوقاً للمأكولات ومجموعة من أكشاك الألعاب والأنشطة الثقافية والمناطق المخصصة لعلامات تجارية مختلفة، إلى جانب المجسمات الفنية التفاعلية".

لمعرفة المزيد، قم بتسجيل الدخول إلى:  https://www.visitdubai.com/ar/whats-on/dubai-events-calendar/dsf-the-bay-by-social

مطعم سوموسان 

يقدم مطعم سوموسان، من موقعه المميز وسط دبي في فندق دبي إديشن، تجربة تناول طعام مخصصة لا مثيل لها. ويشتهر المطعم بوصفه مشروعاً عائلياً تأسس منذ أكثر من 20 عام ويختص بتقديم أشهى الأطباق اليابانية بلمسة عصرية، ما يعكس التزامه الراسخ في تحقيق أعلى مستويات التميز في عالم الطهو. ويمتلك المطعم فروعاً في ثمانية مدن حول العالم، بما فيها لندن وكورشوفيل والرياض والدوحة ودبي، ويدعو ضيوفه للاستمتاع بتجاربه المميزة التي تجمع بين أشهى النكهات وأعلى معايير الخدمة وكرم الضيافة.

ويستمد فريق الطهاة المميز إلهامه من أصالة المطبخ الياباني ومكوناته التقليدية، ويضفي عليها لمسة عصرية مميزة لابتكار قائمة استثنائية تتجاوز حدود الإبداع. واكتسب المطعم شهرة واسعة في عالم وجهات الطعام العالمية الفاخرة، بفضل التزامه بتوفير أفضل وأشهى النكهات ضمن أجواء حيوية مفعمة بالأناقة. وتبرز ضمن قائمة الطعام مجموعة من ألذ الأطباق، بما فيها السوشي والساشيمي المحضرة من أجود المكونات، والتي تستعرض مهارة وإبداعات الشيف التنفيذي بوبكر بلخيت بالتعاون مع كبير الطهاة في فرع دبي بافيل لي ليقدما أبرز أطباق المطعم الشهيرة، مثل سلطة الكركند وتيراديتو سمك الذيل الأصفر مع الكمأة وبيتزا الأرز والسلمون. ويحرص المطعم على تحضير المأكولات البحرية الطازجة بمختلف الطرق، بما فيها السوشي والساشامي المشوية بالطريقة التقليدية أو على اللهب. وتضم قائمة الطعام مجموعة من الوجبات الرئيسية، مثل خبز الحليب ساندو المخبوز في المطعم وطبق كامتشاتكا من ساق السلطعون الملكي المشوي مع الكريمة، إضافة إلى شرائح لحم واجيو مع صلصلة الترياكي

 

الحارة درجة 6-7. ويحلو الاستمتاع بقائمة الحلويات التي تتضمن تشكيلة واسعة من أشهى الخيارات الكلاسيكية الشهيرة للمطعم، بما فيها حلوى الأناناس مع الشوكولاتة البيضاء، وفوندون الشوكولاتة الخاص بالمطعم، وبودينج التمر مع آيس كريم الفانيليا.

ويتميز المطعم بتصميمه ورموزه المعمارية العصرية المستوحاة من الثقافة اليابانية ليوفر تجربة متكاملة تعكس أصالة الأجواء التقليدية الجميلة لليابان. ويتزين السقف بمجموعة من الألوان الترابية واللمسات النحاسية والتفاصيل الفنية المعاصرة، التي تتناغم مع المساحة المفتوحة المثالية، ما يضمن للضيوف الاستمتاع بأشهى الكوكتيلات والمشروبات والأطباق على وقع أنغام منسق الموسيقى المبدع. وتضم مساحة تناول الطعام ركن سوشي أنيق يوفر للضيوف فرصة مثالية لمشاهدة فن تحضير الأطباق على يد خبراء إعداد المأكولات البحرية. ويتولى فريق من خبراء مزج المشروبات تقديم أفخر أصناف الكوكتيلات التي تتيح للضيوف الاستمتاع بأشهى النكهات قبل العشاء عند ركن المشروبات الكبير أو مع الوجبة الرئيسية. واكتسب المطعم شهرة واسعة بين أبرز مشاهير العالم وعشاق الطعام الساعين إلى تذوق أشهى النكهات وسط أجمل الأجواء الآسرة.

https://www.visitdubai.com/ar/places-to-visit/sumosan لمعرفة المزيد، قم بتسجيل الدخول إلى:   

"ميركاتو مول" 

ميركاتو واحد من أشهر المراكز التجارية ذات الطابع الإيطالي في دبي، والشريك الإستراتيجي لدائرة الإقتصاد و التسويق السياحي يشارك بمهرجان دبي اللتسوق في دورته ال 29 بدءاً من تاريخ 26 ديسمبر و لغاية 14 يناير .إذ يستضيف 38 يوماً من الفعاليات الشيقة للعائلة والأطفال معاً، والخصومات الكبيرة و الجوائز النقدية الأسبوعية القيمة حيث تجربة التسوق و المتعة التي لاتنسى.                                                                                                                                 

متسوقو  ميركاتو و تاون سنتر جميرا على موعد مع  باقة من الخصومات المذهلة التي تتراوح ما بين 25% إلى 75%، فمقابل كل 200 درهم ينفقونها، سيحظى زوار كلا المركزين بفرصة الدخول في سحب على جائزة نقدية أسبوعية بقيمة 25،000 درهم.                                                        

سيقدم ميركاتو عروضاً ترفيهية عالمية تستقطب العائلة و الأطفال معاً و تشمل العروض الحية عرض "شوارع لندن"، و"تذكرة إلى هوليوود"، و"ميوزيكال ميجا ميكس". حيث يقضي العائلة و الأطفال أوقاتاً  لا تُنسى .                                                                                                       

ولفرصة الاستمتاع بأفضل تجربة من اللعب و المرح لينز أند جيمز أحد أهم مراكز الترفيه في ميركاتو  إذ يضم مجموعة من الألعاب الحديثة وألعاب الفيديو والبولينج والواقع الافتراضي.

https://www.visitdubai.com/ar/places-to-visit/mercato-mall لمعرفة المزيد، قم بتسجيل الدخول إلى:  

جولة "داخل برج العرب" 

·         يطلق فندق برج العرب جميرا، أشهر المعالم السياحية وأكثرها فخامةً في دبي وإحدى أفضل وجهات الفنادق على مستوى العالم، تجربة فريدة تستضيف الزوار والمقيمين في الإمارات في جولة استثنائية برحاب الفندق.

·         تتيح جولة داخل برج العرب للضيوف فرصة التعرف على أفخم المساحات وأكثرها رقياً داخل الفندق.

·         تبدأ التجربة عند ردهة تسجيل الوصول الخاصة بجولة داخل برج العرب عند الجهة المقابلة لفندق جميرا بيتش.

·         تتضمن الجولة فرصة اكتشاف المسارات على دراجة رباعية وصولاً إلى الجزيرة التي يقع فيها الفندق برفقة دليل سياحي مكون من طاقم عمل احترافي.

·         تشمل الرحلة زيارة مجموعة من المعالم المذهلة، بما فيها الجناح الملكي، الوجهة البارزة الأكثر شهرة في الفندق

·         يمكن للضيوف اكتشاف جناح التجربة والاستمتاع بسلسلة من المساحات والغرف المزينة بعناصر وقطع فاخرة ترسم طابع الفندق الفاخر.

·         تنتهي التجربة في متجر التجزئة المميز الذي يوفر خيارات واسعة من الهدايا التذكارية.

·         تكتمل التجربة عند لاونج وتراس أوما، والاستمتاع بغروب الشمس وتناول الطعام والمشروبات المميزة وسط إطلالة خلابة على مياه الخليج العربي الزرقاء.

https://www.visitdubai.com/ar/places-to-visit/inside-burj-al-arab لمعرفة المزيد، قم بتسجيل الدخول إلى:  

مطعم مووت 32

 

يفتح الآن مطعم مووت 32 العالمي والحائز على العديد من الجوائز أبوابه للحجوزات لأول وجهة له في الشرق الأوسط. وبإقبال متوقع للغاية على مشهد الطعام في دبي، تملك وتدير المكان صن ست هوسبيتاليتى حيث يحتفل بثقافة وطعام هونج كونج الحديثة، ليجمع بين الطبخ الصيني التقليدي وابتكارات الطهي الحديث.

يمتاز مطعم مووت 32 دبي، الواقع في الطابق 73 في منتجع شاطئ العنوان في جميرا بيتش ريزيدنس، بمنطقة داخلية رائعة، بالإضافة إلى تراس في الهواء الطلق مع إطلالات خلابة على بلو ووترز وجميرا بيتش ريزيدنس وجميرا بالم وعين دبي.

هذا المكان الحيوي والنابض بالحياة، تمت تسميته على عنوان أول متجر صيني صغير في مانهاتن، والذي تم افتتاحه في عام 1891. وتشكل الأجواء العالمية الديناميكية مصدرا للإلهام من المكان الذي يمثل مركز الحي الصيني في المدينة اليوم.

يقول أنطونيو غونزاليس، الرئيس التنفيذي لمجموعة صن ست هوسبيتاليتي، "إنه إضافة رائعة إلى مجموعتنا المتنامية من العلامات التجارية، نحن نتطلع إلى إعطاء ضيوفنا تجربة فريدة تجمع بين التميز في الطهي والأجواء والتصميم والخدمة والإطلالات المذهلة. يعتبر مووت 32 أفضل علامة تجارية صينية دولية على مستوى العالم، ونحن متشوقون لتعاوننا مع ماكسيمال كونسيبتس، الشركة التي تقف وراء علامة مووت 32 التجارية. أنا متشوق لعرض هذه التجربة الرائعة مع ضيوفنا حيث سنقدم تجربة فاخرة، وممتازة وترحيبية في نفس الوقت مع معيار المأكولات الصينية الحقيقية غير الموجودة في دبي حتى الآن".

ويضيف مالكولم وود، المؤسس المشارك لــ ماكسيمال كونسيبتس،" مووت 32 هو أول مطعم صيني فاخر من آسيا يتوسع بشكل عالمي مع شركاء من فئة الخمس نجوم، وسيكون هذا الموقع هو أرقى موقع لدينا حتى الآن! ومع المناظر المذهلة وعروض القائمة الجديدة والتصميم الداخلي الفريد، نحن متشوقون لمشاركة طعامنا ومشروباتنا في دبي وستنطلق خدماتنا في بداية عام 2023. "

 

يقود الشيف التنفيذي للمجموعة لي مان سينج المطابخ في كل مطاعم مووت 32 حول العالم. حيث يقوم الشيف الكانتوني ذو القدر الرفيع (والذي حصل على العديد من الأوسمة ونجوم ميشلان طوال حياته المهنية) بتوفير المكونات الطازجة من المنتجين الدائمين ليحافظ على جودة الطعام من الموردين المحليين والأجانب على حد سواء. وبدورها توضح قائمة الطعام في مووت 32 بشكل رائع مهارات الشيف لي مان سينج المتقنة في ابتكار قوائم وصفية تتمتع بالأطباق الصينية التقليدية المتميزة مع تقنيات الطبخ الغربية والتقديم الأنيق.

وقد شغل الشيف فرانكي يانغ تاو منصب الشيف التنفيذي في مووت 32 دبي وهو يحرص على اتباع نهج الشيف لي مان سينج المستقبلي للمطبخ الصيني, حيث بإمكان متذوقي الطعام أن يتوقعوا قائمة تقليدية تشيد بإبداع هذه العلامة التجارية في الطعام، وتذوق النكهات المألوفة والجريئة لفن الطهي المميز لـ مووت 32

ومن بين الأطباق المميزة طبق بطة بكين المحمصة بخشب التفاح، الذي يستغرق 48 ساعة لتحضيره والمقطّع بإتقان للضيوف بجانب الطاولة، وسمك القد الأسود المدخن بزهرة الياسمين، ومجموعة مختارة من الديم سام الطازجة بشكل يومي والبصمات المميزة النباتية لمن يبحثون عن نهج مستدام أكثر لتناول الطعام, مع قائمة نبيذ واسعة وكوكتيلات مصنوعة بشكل يدوي، ليشكل ثنائيا مثاليا لكل طبق ينتظر رواد المطعم. وتتضمن الكوكتيلات المميزة فوجيان نيجروني، حنامي وفروبيدين روز.

وبتصميم من الفريق المشهود له للغاية في استوديو جويس وانغ، يجمع هذا التصميم الفخم بين الشرق والغرب ويدمج بسلاسة أسلوب مدينة نيويورك الصناعي العظيم مع منظر المدينة المهيب في هونغ كونغ. وبشكل يروي قصة ماضي هونغ كونغ، يمتلئ المكان بالانسيابية والأناقة، مشيدا بإبداع الجماليات الصينية التقليدية الأصلية لـ مووت 32، وآخذا الضيوف في رحلة آسرة.

وبالاعتماد على الموقع العالي والمرتفع للسماء وإطلالة على البحر في مووت 32 دبي، استحدث استوديو جويس وانج جمالا سماويا - ليوحد مفهوم التصميم مع البيئة الطبيعية المرئية من خلال الأبواب المنزلقة الكبيرة وتراس الغابة الحضرية. أما الأشكال النحتية التي تحدد مساحة تناول الطعام الجانبية فتعكس سيولة المحيط، ويستخدم الاستوديو حلقيات دقيقة منتشرة تجمع الأضواء المعلقة.

من أجل حفلات العشاء الخاصة والفعاليات الجماعية الكبيرة، يتوفر غرفتان شبه خاصتان بما في ذلك غرفة اللوتس وغرفة آمبر ، حيث يمكن لكل منهما استضافة حتى 26 ضيفا. وللحصول على خصوصية كاملة، يمكن لغرفة أوبال (المتميزة بنوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف ذات إطلالة على مناظر خلابة للبحر وسكاي لاين دبي) أن تستضيف حتى 10 ضيوف.

عقب الساعة 9 مساءً، تتغير الأجواء ينما يتم تشغيل الصوت، وبمغامرة في اندماج موسيقى الجاز ونيوفاك. فتتغير الأجواء إلى مكان نابض بالحياة وحيوي للاستمتاع بالمأكولات العالمية والمزيج الانتقائي إما على الشرفة أو في منطقة تناول الطعام الرئيسية المتطورة أو داخل غرفة الطعام الخاصة الأنيقة.

https://www.visitdubai.com/ar/places-to-visit/mott-32 لمعرفة المزيد، قم بتسجيل الدخول إلى:   

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مهرجان دبی للتسوق لتناول الطعام الخلیج العربی المستوحاة من تناول الطعام بالإضافة إلى تجربة فریدة مع إطلالات هذه الوجهة بما فی ذلک برج العرب العدید من على مساحة مجموعة من یجمع بین بما فیها أکثر من فی دبی

إقرأ أيضاً:

ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية

الرياض – محمد الجليحي
أسدل الستار مساء الجمعة على منافسات النهائيات للنسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية، التي أقيمت في الفترة من 27 حتى 28 يونيو 2024 في مقر الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بمدينة الرياض. وتوّج تركي الفوزان، الأمين العام للاتحاد الخليجي للرياضات الإلكترونية، والرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الفريق السعودي Team Falcons بعد تحقيقه للقب بطولة Rocket League، كما توّج لاعب المنتخب البحريني سيد هاشم أحمد، بعد فوزه بلقب بطولة Tekken8. ‎وشهدت البطولة مشاركة ما يقارب 40 لاعبًا من جميع دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تنافسوا على مدار يومين في بطولة (Rocket League للفرق، وبطولة Tekken8 للأفراد). وضمت البطولة الأولى 8 فرق من المملكة العربية السعودية، والبحرين، والكويت، وعمان، وقطر، ونجح الفريق السعودي Team Falcons في انتزاع اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على الفريق الكويتي Xenon Esports بنتيجة 4-1. وشارك 9 لاعبين من المملكة العربية السعودية، والبحرين، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، وعمان في البطولة الثانية، ونجح سيد هاشم في التغلب على اللاعب الإماراتي سلطان راشد في المواجهة النهائية. وقال تركي الفوزان:” سعداء بأن نشهد نجاح النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية هنا في المملكة العربية السعودية. كانت البطولة على مستوى من الأهمية تحولت معه إلى احتفاء بالمواهب، والتفاني في سبيل تمهيد دروب مستقبل الرياضات الإلكترونية. وقدمت البطولة كل ما يمكن في سبيل التأكيد للعالم عن مدى أهمية منطقتنا وأهمية المواهب الشابة التي تحتضنها، وأنا على يقين بأن هذا النجاح البارز، قد فتح الأفاق أمام العديد من الإنجازات المهمة في المستقبل. وأضاف الفوزان:” مع تقدمنا في هذه المسيرة، نطمح إلى تعزيز التعاون المتبادل للارتقاء بمشهد الرياضات الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي. وبالتأكيد، لقد قطعنا أشواطاً طويلة عبر إرساء أسس قوية، إلا أننا نرغب بتحقيق المزيد؛ إذ يتمحور هدفنا حول إنشاء منظومة مزدهرة قادرة على دعم اللاعبين، وتنمية المواهب، وتوفير فرص جديدة للنمو والتطور”. جدير بالذكر أن الاتحاد الخليجي للرياضات الإلكترونية قد تأسس في عام 2023، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان – رئيس مجلس إدارة الاتحاد الخليجي والسعودي للرياضات الإلكترونية، وبعضوية رؤساء وممثلي اتحادات الرياضات الإلكترونية في دول الخليج العربي، حسين الكوهجي، نائب رئيس مجلس الإدارة وممثل الاتحاد البحريني للألعاب الإلكترونية، وماجد الصلتي، ممثل الاتحاد العماني للرياضات الإلكترونية، وفيصل بن خالد، ممثل الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية، وسعيد الطاهر، ممثل الاتحاد الإماراتي للرياضات الإلكترونية، وعبدالله العلي، ممثل النادي الكويتي للرياضات الإلكترونية، وتركي الفوزان، الأمين العام والرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية. ويهدف الاتحاد إلى دعم المواهب الخليجية ورعايتهم وتطويرهم من خلال بطولات سنوية يتم استضافتها في جميع دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة
  • “مجموعة أباريل” تعيد افتتاح متجر بفرلي هيلس بولو كلوب في النخيل مول بالرياض
  • "التعاون الخليجي" يدين قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية
  • التعاون الخليجي يدين قرار سلطات الاحتلال بتوسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية
  • أمين عام التعاون الخليجي: اقتصاد الدول الخليجية قوي وقادر على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد قوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية