لندن - الوكالات
اضطرت شبكة سكاي نيوز البريطانية إلى تقديم اعتذار رسمي لإسرائيل أمس الجمعة، بعد أن قارنت مذيعتها بيل دوناتي بين الحرب الدائرة في غزة بين الجيش الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، والإبادة الجماعية التي تعرض لها اليهود على أيدي القوات النازية.

واستشهدت المذيعة بالهولوكوست في حوار متوتر مع سفير إسرائيل السابق لدى الأمم المتحدة داني دانون.

وقالت المذيعة خلال المقابلة إنها تجد تشابها بين المطالب الإسرائيلية بهجرة الفلسطينيين من غزة “طوعيا” وما جرى لليهود خلال الهولوكوست.

ورد عليها دانون متهما إياها بمعاداة السامية. وقال “ما قلته للتو هو معاداة خالصة للسامية، حيث تقارنين المحرقة بما يحدث اليوم في غزة. هذا تصرف لا يمكن قبوله ويجب أن تعتذري عما قلته للتو”.

وبعد ذلك قام مذيع آخر من القناة بقراءة خبر جاء فيه أن تعليقات زميلته المديعة بيل دوناتي غير مناسبة وأنه يقدم اعتذاراته “غير المشروطة” للمشاهدين وللدبلوماسي الإسرائيلي.

This insolent interviewer from @SkyNews disgracefully drew comparisons between the situation in Gaza and the Holocaust. Shame on her pic.twitter.com/GyhkL2W1co

— Danny Danon ???????? דני דנון (@dannydanon) January 26, 2024

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بعد توسيع اليمن ضرباته على الاحتلال.. شبكة إمداد عربية سرية تكثف دعمها لـ “إسرائيل”

الجديد برس|

كشفت الأردن، الثلاثاء، عن تكثيف دول عربية عمليات الجسر البري لدعم الاحتلال الإسرائيلي، وذلك وسط تصاعد وتيرة الصراع وتزايد المخاوف من اتساع رقعته وتأثيره على الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر أردنية أن جسر الملك حسين يشهد اكتظاظًا غير مسبوق بشاحنات تحمل الغذاء والوقود متجهة إلى الاحتلال الإسرائيلي. ووفقًا للمصادر، تشارك شركتان أردنيتان في هذه العملية.

الجسر البري الجديد يأتي كجزء من سلاسل الإمداد التي أنشأتها الإمارات، ويمتد من موانئها في الخليج عبر السعودية والأردن وصولاً إلى الأراضي المحتلة في فلسطين. وقد أنشئ الجسر البري بديلاً لسلاسل الإمداد البحري التي قطعتها اليمن من خلال فرض حصار على موانئ الاحتلال في البحرين الأحمر والمتوسط.

ورغم التحديات التي تواجه هذا الخط البري، إلا أن تكثيف الحركة عليه يعكس، وفق خبراء، مخاوف متزايدة من دخول الاحتلال الإسرائيلي في مأزق جديد، خاصة مع اتساع نطاق العمليات من محور المقاومة التي تستهدف سلاسل الإمداد بالوقود والغذاء القادمة من الخليج.

يُذكر أن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قد نشر خلال خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة الماضية، خارطتين، وصف إحداهما بـ”محور الخير”، مشيراً إلى خط أحمر يمتد من الهند عبر الإمارات والسعودية وصولاً إلى الأردن وتل أبيب.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز» تسلط الضوء على التجارب الدولية في التحول إلى الدعم النقدي المشروط
  • بالفيديو.. استمرار القصف الإسرائيلي ومحاولات التسلل بلبنان
  • “سكاي نيوز” البريطانية: واشنطن ولندن لن تنخرطا في أي هجوم إسرائيلي ضد إيران
  • أمانة منطقة الرياض تنفّذ أعمال صيانة شبكة السيول خلال شهر سبتمبر
  • كركوك.. شفق نيوز تتقصى تفجير زغتيون وخبير أمني يربطه بالتصعيد الإسرائيلي
  • بالفيديو| شاهد أعنف المشاهد وأقوى اللقطات من القصف الإيراني الواسع لكيان العدو الإسرائيلي
  • بعد توسيع اليمن ضرباته على الاحتلال.. شبكة إمداد عربية سرية تكثف دعمها لـ “إسرائيل”
  • من الضاحية الجنوبية... شاهدوا بالفيديو ما استهدفه العدوّ الإسرائيليّ
  • مصادر "سكاي نيوز عربية": عملية برية إسرائيلية وشيكة في لبنان
  • عاجل - "سكاي نيوز": عملية إسرائيلية برية وشيكة في لبنان