استعرض اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، دور الجهات التنفيذية في تطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية ، المقدمة للمواطنين خلال عام 2023 من حيث سرعة وسهولة تقديم الخدمات، بالموقع الإلكتروني للمحافظة عن 14 خدمة خاصة ببوابة خدمات المحليات، إلى جانب نشر دليل خدمات المراكز التكنولوجية الموحد بمحافظة المنيا ، بإجمالي 56 خدمة يشمل المستندات المطلوب تقديمها والرسوم والمدة لكل خدم.

وفي قطاع الصحة ، أوضح المحافظ، أنه تم تحديث وميكنة عدد من مكاتب الصحة  ، وربطها بمكاتب الصحة الـ 360 مكتبا على مستوى الجمهورية ،  لتقديم الخدمات  الخاصة بحجز الكشف بعيادات التأمين الصحي ، حيث بلغ إجمالي طلبات الحجز على المنظومة 22248 منتفعا ، خلال الفترة منذ يوليو وحتى منتصف ديسمبر 2023.

وفى قطاع التضامن الإجتماعي ، تم تنفيذ طلبات توفيق أوضاع لعدد 1425 جمعية ، وكذلك 65 إشهارا لقيد جمعيات جديدة ، بالإضافة ، إلى فحص 3769 تظلم تكافل وكرامة ، وتلقى  198906 شكوى الكترونية  ، فيما قدم قطاع البريد   خدمات الكترونية ، من خلال 18 مكتبا بريديا  يؤدى 24 خدمة متنوعة.

وقام مكتب التموين ، بتطوير عدد 17 مركز خدمة مواطنين على مستوى المحافظة ، لتقديم خدمات (إصدار بطاقة بدل تالف ـ بدل فاقد ـ فصل اجتماعي ـ إضافة زوجة ـ إضافة مواليد ـ الاستعلام عن صرف الخبز والتموين ـ نقل إلى محافظة أخرى)، بالإضافة ، إلى تقديم خدمات البطاقة التموينية عن طريق الهاتف المحمول  وأجهزة الحاسب الآلي . 

فيما قامت شركة الغاز الطبيعي ، بإنشاء موقع على شبكة الإنترنت يقدم خدمات (التعاقد ـ التحصيل  ـ وسائل الدفع الإلكتروني المتاحة للعملاء)، إلى جانب تخصيص خط ساخن رقم 19134 لاستقبال شكاوى المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخدمات الحكومية الإلكترونية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا

«التغيير»

افتتح وزير الصحة السوداني، د.هيثم محمد ابراهي، وحدة مشرحة جديدة بولاية كسلا شرقي البلاد.

كسلا ــ التغيير

و تفقد وفد وزارة الصحة الاتحادية برئاسة الوزير د.هيثم محمد ابراهيم يرافقة والي كسلا اللواء ركن (م) الصادق محمد الأزرق والمدير العام لوزارة الصحة بالولاية د. علي آدم محمد،  عدداً من المرافق الصحية بولاية كسلا شملت «المركز القومي للجهاز الهضمي، المركز التشخيصي، المشرحة، مركز الكلى، مباني المستشفي المرجعي كسلا، استراحة الناظر ترك بالمستشفى السعودي ، الإمدادات الطبية».

و بحسب تعميم لوزارة الصحة السودانية، أتت الزيارة للوقوف على مستوى الخدمات وتقييم الأداء ومعرفة الإشكاليات والمعوقات التي تعترض سير تقديم الخدمات بكسلا.

وعقب افتتاحة مشرحة كسلا قال الوزير إنها تعتبر إضافة حقيقة للقطاع الصحي،مشيراً إلى أن ولاية كسلا مؤهلة لسد الفجوة في البرامج القومية المتخصصة في الفترة الحالية.

وأكد الوزير، دعم القطاع الصحي ،وتوفير الاحتياجات الأساسية بالتنسيق مع حكومة الولاية.

وأشار الوزير، إلى الترتيبات مع الوزارة الولائية لوضع رؤية الوزارة بتخصيص مقر للمركز القومي للقلب بمباني المستشفي المرجعي في كسلا و وعد بتسويق المشروع و بتوفير بعض المعينات لمركز غسيل الكلى، واجهزة المعمل،متبرعاً للمركز بمبلغ 20 مليون جنيه .

واطمأن الوزير، على موقف الإمداد الدوائي من خلال زيارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية، مؤكداً على الدور الكبير للصندوق القومي .

و استمع الوزير لتقرير عن استعادة خدمات التأمين الصحي للمستشفيات بالولاية، ونوه إلى أن التأمين الصحي برنامج قومي مهم خاصة مع الوضع الاقتصادي الحالي للمواطنين و قال: لابد من التنسيق الكامل بين التأمين والصحة من أجل استعادة الخدمات التامينية في المستشفيات.

و عقد الوزير  إجتماعا مع اللجنة العليا لمركز القلب المرجعي،و استمع إلى تنوير حول إنشاء المركز والعمل على توفير الحد الكافي من الخدمات الطبية لمقابلة المرضى. وأمن الإجتماع، على البدء في تنفيذ المشروع،فضلاً عن الإسراع في توفير الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لمقابلة الاحتياجات.

الوسوممستشفى كسلا مشرحة هيثم وزير الصحة السوداني

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%
  • الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال بحضانة محلة مرحوم ومركز خدمات مصر
  • 53% تقدمًا في الأداء العام لبرنامج التحول الرقمي الحكومي.. ورقمنة 1545 خدمة بنهاية ديسمبر 2023
  • أبو جناح يعد بتحسين الواقع الصحي في بلدية العواتة
  • 5 سياسات تدعم الخدمات الحكومية والتحول الرقمي في الإمارات
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية