تفقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، أعمال إنشاء صومعة الأقماح المستوردة بميناء غرب بورسعيد، بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء شريف باسيلي رئيس الشركة المصرية الفابضة ومحمد عوض، وكيل وزارة التموين ببورسعيد، وعدد من القيادات التنفيذية وقيادات وزارة التموين.

وأكد وزير التموين أن أعمال إنشاء صومعة الأقماح المستوردة بميناء غرب بورسعيد قاربت على الانتهاء، بطاقة تخزينية تصل إلى 100 ألف طن بتكلفة تبلغ 520 مليون جنيه، منها 13.2 مليون يورو قرض من صندوق أوبك لتنمية الدولية "أوفيد"، والباقي تمويلات ذاتية من الشركة العامة للصوامع بقيمة 276 مليون جنيه.

ومن جانبه، أشاد محافظ بورسعيد بمستوى تنفيذ صومعة الأقماح المستورة، والتي تأتي ضمن سلسلة من المشروعات التنموية والخدمية في ظل التطورات التي يشهدها ميناء غرب بورسعيد، مثنيا على جهود وزارة التموين في تقديم كامل الدعم بما يضمن الانتهاء من تنفيذ المشروع في أقرب وقت.

يشار إلى أن وزير التموين وضع حجر الأساس لإقامة صومعة الحبوب التي تتكون من 8 خلايا على رصيف عباس بميناء غرب بورسعيد في نهاية أكتوبر عام 2021.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد وزير التموين وزارة التموين ميناء غرب بورسعيد المشروعات التنموية صومعة الأقماح المستوردة صومعة الأقماح وزیر التموین غرب بورسعید

إقرأ أيضاً:

تعاون بين «التموين» و «الاتصالات» لتطوير منظومة الدعم

بحث وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، خلال لقائه اليوم، الخميس، مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، تطوير منظومة الدعم تكنولوجية وتنقية قواعد البيانات لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأكد الدكتور شريف فاروق، خلال اللقاء، أن عمليات التطوير لا يمكن أن تتم إلا بناء على القياس، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أنه لا يمكن التطوير بدون رقمنة والاعتماد على الميكنة والحوكمة للوصول إلى مستحقى الدعم باستخدام بيانات دقيقة.

وأشار فاروق إلى أن اليوم شهد أول اجتماعات مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بشأن متابعة جهود توافر السلع وضبط الأسواق، موضحا أنه أكد على أهمية البدء فى تعاون بناء ومثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يعود بالنفع على المواطن المصري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له.

ومن جانبه، هنأ الدكتور عمرو طلعت، شريف فاروق لتوليه منصب وزير التموين والتجارة الداخلية، مشيراً إلى تحقيقه إنجازات كبيرة في الهيئة القومية للبريد، بالإضافة إلى ما حققه من إنجازات علمية واستثمارية ومصرفية في المناصب التي تقلدها مسبقا، مؤكدا أن وزارة التموين والتجارة الداخلية وزارة خدمية ذات أهمية كبيرة.

وأضاف أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات بالتعاون مع مختلف قطاعات الدولة بهدف ميكنة منظومات العمل، وتحقيق التحول الرقمي، على النحو الذي يسهم في تطوير الخدمات الحكومية وتقديمها للمواطنين بشكل رقمي ميسر ومحكوم.

وأشار أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لديها خبرات كبيرة في دعم كافة مشروعات الدولة التكنولوجية ومن أهمها منظومة التموين والدعم، مضيفا "أن التعاون بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتموين والتجارة الداخلية يستهدف تطويع تكنولوجيا المعلومات لتطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ضمن منظومة الدعم"

مقالات مشابهة

  • علي مصيلحي في بلده بالشرقية بعد ترك وزارة التموين - صور
  • المفتي وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص
  • تعاون بين «التموين» و «الاتصالات» لتطوير منظومة الدعم
  • تعاون بين وزارتي الاتصالات والتموين لتطوير منظومة الدعم تكنولوجيا
  • وزير التموين: ضبط منظومة الدعم تكنولوجيًا بالتعاون مع وزارة الاتصالات
  • رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام يصل إلى 40 ألف طم قمح بميناء دمياط
  • وزير التموين: استقرار الأسعار وتطوير منظومة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين
  • إيطاليا وإسبانيا أكبر الدول المستوردة للمنتجات المصرية فى 2023
  • علي المصيلحي يستقبل شريف فاروق لتسليمه وزارة التموين
  • ضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم