شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن الأبيض للتعاطي المسؤول والتكاتف مع الوزارة لسد الثغرات التي تعترض تنظيم سوق الدواء، عقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض إجتماعًا في مكتبه في الوزارة، مع مجلس نقابة الصيادلة تم في خلاله البحث في سبل .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأبيض: للتعاطي المسؤول والتكاتف مع الوزارة لسد الثغرات التي تعترض تنظيم سوق الدواء ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأبيض: للتعاطي المسؤول والتكاتف مع الوزارة لسد...
عقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض إجتماعًا في مكتبه في الوزارة، مع مجلس نقابة الصيادلة تم في خلاله البحث في سبل التنسيق بين الوزارة والنقابة لتعزيز الوعي وإرشاد المواطنين في مواجهة الأدوية غير المرخصة من قبل الوزارة والتي تباع بشتى الوسائل غير الشرعية. كما تناول البحث تفعيل التعاون في موضوع تتبّع الدواء من خلال نظام MediTrack لما فيه المصلحة العامة للمواطنين الذين يحصلون على ما يحتاجون إليه من دواء بآلية منظمة ومضمونة وكذلك للصيادلة الذين يؤدون واجبهم المهني من دون تعرضهم لأي اتهام بالمتاجرة بالدواء.

وقال: "إن الواجب المهني يحتّم على مجمل العاملين في القطاع الصحي ولا سيما الصيادلة تنبيه المواطنين إلى حتمية استخدام الأدوية المرخصة حصرًا من وزارة الصحة العامة فضلا عن التكاتف مع الوزارة لمساعدتها في جهودها لسد الثغرات التي لا تزال تعترض التنظيم الأمثل لملف الدواء". 

وأكد أن" العمل مستمر في متابعة يومية وحثيثة لتنظيم ملف الدواء وصولا إلى وضع حد للفوضى العارمة التي سادته طيلة العقود الماضية والتي كلفت ميزانية الدولة مليارات إنتفع منها البعض ممن كدسوا الأموال والثروات".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع

#سواليف

نشرت وزارة الصحة في #غزة اليوم السبت #حصيلة جديدة لضحايا #القصف_الإسرائيلي المستمر على القطاع حيث بلغ عدد #الشهداء 41825، و #المصابين 96910.

وجاء في تقرير الوزارة أن “الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمشافي 23 شهيداو66 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأشارت الوزارة إلى أن طواقم الدفاع المدني لا تزال عاجزة عن الوصول إلى جثامين مئات القتلى العالقة تحت الركام، وتعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول اليهم.

مقالات ذات صلة مجازر في النصيرات ودير البلح وبيت حانون 2024/10/05

وأهابت الوزارة بذوي القتلى ومفقودي الحرب بضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 138 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • من الإمارات.. الأبيض يتسلم 40 طناً من المساعدات الطبية
  • 23 شهيدا خلال 24 ساعة ماضية في غزة
  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • السياحة تنظيم برنامجاً سياحياً لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط
  • نقيب الصيادلة: لاستخراج الادوية من الصيدليات المقفلة حفاظاً على الامن الدوائي
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • طرابلس | اجتماع لبحث مطالبات المواطنين بتعويضاتهم عن العقارات التي تم نزع ملكيتها لصالح المنفعة العامة
  • قبل ترويجها للسوق السوداء.. ضبط 25 طن من الدقيق الأبيض والبلدي
  • "الصحة": ورشة عمل حول دور الإعلام المسؤول في تعزيز الوعي الصحي وتحسين جودة الحياة
  • أسلحة في المستشفيات.. الأبيض: لا صحة لادعاءات إسرائيل