أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة قيام (عاطل، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة)، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين وحيازته لسلاح ناري.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (طبنجة و3 خزائن و20 طلقة – كمية من مخدري " حشيش، هيروين" - 16 تمثالا فرعونيا مختلف الأحجام والأنواع " مُقلدين" - سيارة ملكه – مبلغ مالى).

بمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد التعاطى والتماثيل الفرعونية المقلدة بقصد النصب على عملائه من راغبى شراء القطع الأثرية والسلاح النارى والذخائر للدفاع عن نشاطه الإجرامى والمبلغ المالى من حصيلة نشاطه الإجرامي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع الامن الادارة العامة مباحث الجيزة حصيلة هيروين الجيزة الأمن العام حدائق القبة ضبط حدائق طلقة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التحقيق مع المتهمين بالنصب على المواطنين فى حلوان

قررت نيابة حلوان إحالة 4 أشخاص للمحاكمة الجنائية، بتهمة النصب على المواطنين بتغيير العملات الأجنبية، حيث اعترف المتهمون بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص فى سرقة المواطنين الراغبين فى تغيير العملات المحلية بعملات أجنبية بسعر بخس.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (4 أشخاص "أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول" - لأحدهم معلومات جنائية") حال استقلاهم سيارة "مطموسة اللوحات" بدائرة قسم شرطة حلوان، وبحوزتهم (مبالغ مالية – بطاقة تحقيق شخصية خاصة بأحد الأشخاص).

ونصت المادة 126 من قانون العقوبات أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه، كل من خالف أىّ من أحكام المواد (111 و113 و114 و117) من القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى.

ونصت المادة 126 مكرر على :  وتنص على أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات، وبغرامة تساوى المبلغ محل الجريمة، كل من يتعامل فى النقد الأجنبى خارج البنوك المعتمدة أو الجهات المرخص لها بذلك، كما تنص على أن يحكم فى جميع الأحوال بمصادرة المبالغ محل الجريمة.







مقالات مشابهة

  • ارتكب الفاحشة مع ضحاياه .. ضبط دجال بتهم النصب والشعوذة في المنوفية
  • ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لإدارته كيانا تعليميا وهميا للنصب على المواطنين
  • تفاصيل التحقيق مع المتهمين بالنصب على المواطنين فى حلوان
  • من أصحاب السوابق بالنصب والاحتيال.. هل وقعتم ضحيّته؟
  • ضبط أحد الأشخاص بالقليوبية وبحيازته أسلحة نارية دون ترخيص
  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج
  • تسوق إلكتروني وهمي.. استمرار حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالوايلي
  • النصب على الحجاج يطيح بثلاثة أشخاص بفاس
  • بأسلوبي الخطف والمغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين بالجيزة
  • تنسيق امني يطيح بثلاثة اشخاص يشتبه تورطهم في النصب بتأشيرات الحج بمراكش وفاس