ليبيا – اعتبر عضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة والبناء عضو جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز، أن اتفاق الصخيرات، هو برنامج لتدويل الملف الليبي.

عبد العزيز قال خلال استضافته عبر برنامج “بين السطور” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني وتابعته صحيفة المرصد إن مصراته الصمود لا يمكن أن تقوم لليبيا قائمة دونها ولا لفبراير والغرب الليبي.

وأكد على أن الدولة المدنية طريقها واحدة وهي الانتخابات، مشيراً إلى ضرورة إيقاف هذه “المهزلة” وكبح جماحهما.

 

وفيما يلي النص الكامل:

لما تم توقيع اتفاق أوسلو نص على أن ما بين 3-5 سنوات تقام الدولة الفلسطينية وللآن لم يحدث شيء والأجهزة التي قامت منزوعة السلاح وتتعامل استخباراتياً مع الصهاينة ضد الفلسطينيين والآن نرى ما يحدث في غزة لكن عندما تتكلم مع الساسة الفلسطينيين ويقولون هذه اجتهادات سياسية واجتهدنا ويجدون المبررات أن العرب لم يدعمونا وغيره.

المقاومة التي تقاوم اليوم والكل يستجدي رضاها، بعد 30 سنة من أوسلو لا زالت المقاومة تقاوم واليوم الحرب لها حوالي 4 شهور ولم يستطيعوا القضاء عليها، العالم بالكامل يتظاهر ضد ما يسمى إسرائيل والسرديه أن هؤلاء مغتصبين وصهاينة ونجحت المقاومة فيما فشلت فيه أوسلو، لغة الاستسلام ومنطقه ومنطق الاستجابة للضغوط الدولية وما يسمى المجتمع الدولي بكل تأكيد أنها كارثية على الشعوب.

الصخيرات، قلنا إنه برنامج لتدويل الملف الليبي وخروجه لأيادي دولية للأسف إخواننا اصروا على الصخيرات بالنسبة لي هناك جهل وخيانه وغباء وفي ناس طماعة وكل من ذهب للصخيرات نضعه في هذه الخانات.

هناك من وقع على الصخيرات ندم بعدها، نفس الشيء الآن، هناك مجموعة ونفس الشله التي كانت تقول أي شخص يريد أن نأتيه لبيته نشرح له اتفاق الصخيرات انا مستعد، الآن بدون حياء ولا خجل ولا خوف، قالوا ضروري حكومة جديدة، حكومة الوحدة الوطنية تشكي من ماذا ؟ قلنا إننا لا نريد مراحل إنتقالية وجنيف لم نمشي لها وحكومة الوحدة الوطنية أنتم من اتيتم بها وكنتم تتوقعون فوز عقيلة وباشاغا ولكن خيب الله مساعيكم وفاز الدبيبه، اليوم ذات الأشخاص التي لم تجد من يردها للأسف تريد اسقاط حكومة الوحدة الوطنية، ما هو البديل إذا؟.

البلاد ليست لعبه في يدكم، مفروض أن تحاكموا والناس يجب أن تخرج مظاهرات حتى لا يستمروا بهذه الألعاب، الانقلابيين بعمرهم لن يقولوا الحقيقه لكم لأنهم جبناء وحياتهم مبنيه على الخديعة ولن يعترفوا!.

أهلنا فى مصراته في 2015 كان رئيس الوزراء من مصراته خليفة الغويل للآن لا أحد أتى بورقة عليه لأنه رجل نظيف ويخاف الله ومن أسقطوا الغويل للأسف من مصراته جزء كبير منهم، اليوم نفس الشيء لا ننسى صوان وفريقه من الصخيرات ودوره، اليوم رئيس الوزراء مصراتي ووزير الدفاع مصراتي وزير الداخلية مصراتي، اليوم من يتحرك ويضربوا الحكومة من مصراته وجزء منهم ما يسمى بتكتل نواب مصراته، لا يعقل ما يحدث يا مصراته ! مصراته أهالي وأمهات الشهداء ومصراته الصمود ولا يمكن ان تقوم لليبيا قائمة دون مصراته ولا لفبراير ولا للغرب الليبي، ما المطلوب؟ لان يركب حفتر على ظهورنا ؟ وأي شخص يقول غير هذا الكلام إما غبي أو متآمر! الدولة المدنية طريقها واحدة وهي الانتخابات، ما المطلوب؟.

ادافع عن حكومة الوحدة الوطنية لأنهم يجهزون البديل لها حكومة حماد والعالم غير معترف فيها ولكن مسيل لها 7 مليار وتصرف ! ولا أحد من الشرق يستطيع أن يقول لا نريد حكومة حماد ولا حفتر.

يجب إيقاف هذه المهزلة ويجب كبح جماحهما والخائن يكتفوه أهله، اتقوا الله في البلاد والشعب.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: حکومة الوحدة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

عضو الشيوخ: نحتاج حكومة على مستوى توقعات المصريين

علق عماد الدين حسين، عضو مجلسي الشيوخ وأمناء الحوار الوطني، على البيان الصادر أمس من مجلس الأمناء بشأن الحكومة الجديدة قائلا إنه ليس توصيات لكنه موجه للرأي العام والحكومة، موضحا إذ صدرت توصيات من قبل ووصلت للرئيس عبدالفتاح السيسي، تحويلها للحكومة وبدأت في تنفيذ بعضها.

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا اليوم في اليورو 2024 شاهد بالبث المباشر منتخب فرنسا اليوم.. مشاهدة منتخب فرنسا × بلجيكا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024 الحكومة الجديدة على مستوى توقعات المصريين

وأوضح “حسين”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت ببرنامج “اليوم”، المُذاع عبر شاشة “dmc”، أن مجلس الأمناء وجه التحية للدكتور مصطفى مدبولي، ويهنئه على تشكيل الحكومة الجديدة، ويشدد على أنه يأمل أن تكون الحكومة الجديدة على مستوى توقعات المصريين، وما يواجهونه من تحديات وأزمات.

قانون انتخابات

وأشار إلى أن اجتماع السبت سيعيد التساؤلات والتنسيق مع الحكومة، فيما يتعلق بالتوصيات الصادرة في الفترات السابقة من الحوار الوطني، مضيفًا: "من أهم التوصيات هو نشاط قانون انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، وقانون المجالس الشعبية المحلية، وله دور فيما يتعلق بالبناء السياسي والشعبي في البلاد، والقوى السياسية مهمومة بهذه القوانين، لأنها مدخل للإصلاح السياسي والحزبي".

مقالات مشابهة

  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • عضو الشيوخ: نحتاج حكومة على مستوى توقعات المصريين
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: حكومة جديدة تحمل آمال المصريين 
  • الحكومة الليبية تعيد فتح منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس
  • بنسعيد: دعم الصحافة الوطنية مستمر و الحكومة أنقذت مقاولات متضررة
  • رئيس جنوب أفريقيا يعلن تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية
  • حزب الدعوة: ثورة العشرين جسدت الوحدة الوطنية
  • ملتقى صالونات التجميل.. جدل شعبي والأمن الداخلي يتدخل
  • 30 عامًا بصناعة منابر المساجد.. الوحدة الوطنية التي أوجدها نجّار قبطي!
  • عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة