تنظم كلية التربية النوعية بجامعة بنها، غدا الأحد، ولمدة 5 أيام ملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية على مستوى الجامعات المصرية في الفترة من 28 يناير وحتى يوم الخميس الأول من شهر فبراير، ويشارك فيه اكثر من 10 جامعات تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

قال الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس الجامعةإن  جامعة بنها تحرص دائما على تعزيز أواصر التعاون والصداقة والتواصل مع كافة الجامعات المصرية بما يدعم مصلحة الطالب في المقام الأول وإعداد أجيال قادرة على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات، معربا عن سعادته باستضافة الجامعة لفعاليات ملتقي إبداع الخامس.

أضاف الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الهدف من مشاركة الطلاب في هذا الملتقي بناء شخصيتهم، وصقل مهارات التواصل والعمل الجماعي، وتنمية مواهبهم الإبداعية في المجالات المختلفة، وتعزيز روح المنافسة والتفاعل الإيجابي بينهم.

وقال الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية ورئيس الملتقى إن الملتقى يشارك فيه أكثر من 10 جامعات  مصرية ويشمل عدد من المسابقات في مجالات التربية الفنية والاقتصاد المنزلى، والتربية الموسيقية، وتكنولوجيا التعليم، وغيرها من المجالات المرتبطة بالتخصصات العلمية المختلفة بكليات التربية النوعية.

وأشار الدكتور خالد عيسوي منسق عام الانشطه الطلابيه بالجامعه انه للمرة الخامسه تشارك  جامعة بنها بالملتقى وحصل  ابنائنا الطلاب على مراكز متقدمه خلال مشاركتهم التنافسيه فى الملتقات السابقه موضحا ان طلاب بنها  لديهم الحرص الشديد على تحقيق مراكز متقدمه فى الملتقى لهذا العام مؤكدا على ان تنظيم الملتقى بالجامعه يؤكد على امتلاك الجامعه لكوادر بشريه وامكانيات تساعد على اقامة مثل تلك الملتقيات.

ولفتت الدكتورة غادة شاكر وكيل الكلية لشؤن الطلاب والرئيس التنفيذى للملتقى ان مثل تلك الملتقيات تمنح الطالب فرصة فتح باب للعلاقات الاجتماعية مع الآخرين والتعرف على أنماط حياتهم اليومية بما يضمن الاستفادة من تجاربهم الشخصية والتدريب على الاعتماد على النفس وعدم الاتكالية، وترويض الذات على تحمل المسؤوليات وايضا تعزيز القدرة على احترام الآخر والتعاون معه وهو ما يفيد الطالب في مراحل لاحقة من حياته.

أضافت وكيل نوعية بنها ان الملتقيات تعمل على توسيع مدارك الطالب حول كيفية ملء وقت الفراغ بما يلبي مختلف حاجاته وينمي مهاراته أو خبراته للمساهمة في تفتح قدراته الإبداعية المختلفة وتعمل على ترسيخ المبادئ والقيم الجيدة لدى الطالب الجامعي بما يحقق تقدم وتطور المجتمع وتعزيز قدرات الطلاب على الانسجام والتفاعل مع البيئة التي ينتمي لها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة بنها رئيس جامعة بنها كلية التربية النوعية نائب رئيس الجامعة ناصر الجيزاوي التربیة النوعیة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| طلاب الفيوم: 46 سؤالا في التاريخ جاءت فى مستوى الطالب المتوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عبر طلاب وطالبات الثانوية العامة في محافظة الفيوم عن رضائهم من امتحان مادة التاريخ للقسم الادبى، والذي جاء في مستوى الطالب المتوسط على الرغم من طول الأسئلة الا انه على عكس مادة الفيزياء للقسم العلمى والذي ابكي الطلاب من صعوبته وجاء في مستوى الطالب المتفوق.

وقد رصدت "البوابة نيوز" امام لجنة مدرسة عين شمس الثانوية حالة طلاب القسم الادبى لإمتحان مادة التاريخ عقب خروجهم من اللجنة بعد تأدية الامتحان، حيث اكدت الطلاب بأن الامتحان جاء أفضل بكثير من امتحان مادة الفيزياء واستطعنا حل وإجتياز عدد الأسئلة فى الوقت المحدد للامتحان.

بينما قالت الطالبة مريم محمود فى القسم الأدبى أن إمتحان التاريخ كان فى مستوى الطالب المتوسط وان الوقت المخصص للاجابة يكفى تماما وأن عدد أسئلة المادة بلغت 46 سؤال فيهم عدد قليل يحتاج إلى التركيز فى الاجابة .

كان  الطلاب فى محافظة الفيوم قد أدوا  الامتحان فى مادتى الفيزياء للقسم العلمى والتاريخ بالنسبة للقسم الادبى، وذلك من التاسعة صباحا ولمدة 3 ساعات والمادتان هى ثالث المواد الاساسية التى تضاف إلى المجموع .
وقد قامت الاجهزة التنفيذية فى الفيوم باقامة حرم امنى امام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 40 لجنة فى المحافظة لإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للدخول لاداء الامتحان فى سهولة ويسر، وقرر المحافظ الغاء الاسواق الاسبوعية فى الشوارع والطرق التى بها مقار لجان امتحانات الثانوية.
وقد أكدت الدكتورة امانى قرنى  وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم على ضرورة توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب لأداء الامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات.

وشددت على عدم اصطحاب الطلاب وكذلك المعلمين والعاملين باللجان الهاتف المحمول والسماعات والساعات والأجهزة الإلكترونية. وانه تم تجهيز جميع اللجان من حيث النظافة والتهوية الجيدة وكفاءة الإضاءة والمراوح بكل لجنة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة أبنائنا. وتم التنسيق مع مديرية أمن الفيوم وذلك من أجل التأمين الكامل للجان الامتحانات وخطوط السير وأوراق الأسئلة والإجابة. والتنسيق مع مديرية الصحة بالفيوم، وذلك بتكليف طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ .

مقالات مشابهة

  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الفيوم: 46 سؤالا في التاريخ جاءت فى مستوى الطالب المتوسط
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • «حاسبات القاهرة» تنظم مسابقة لابتكار السيارات الصغيرة
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بالفيوم
  • فتح باب التقدم عبر منصة "ادرس في مصر" للطلاب الوافدين
  • غداً.. انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية