أكد مروان عطية لاعب منتخب مصر الأول لكرة القدم جاهزية "الفراعنة" للمباراة المقبلة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، والمقرر إقامتها غدًا الأحد.

وقال مروان عطية في المؤتمر الصحفي الخاصة بمباراة منتخب مصر والكونغو في كأس أمم إفريقيا، اليوم: "إن شاء الله مستعدين بشكل جيد للمباراة المقبلة، ستكون مباراة كبيرة ولا يوجد فريق سهل خلال الفترة الحالية".

وأضاف لاعب خط وسط منتخب مصر: "القارة الإفريقية بها تطور كبير جدا، ونحن مستعدين بشكل جيد لكي نتأهل".

ويلتقي منتخب مصر مع منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، غدًا الأحد، في ثمن نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، وحضر مروان عطية المؤتمر الصحفي بدلًا من عمر مروموش الذي تعرض لنزلة برد.

وكان منتخب مصر قد تأهل إلى دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بعد احتلاله المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بعد تعادله أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب مصر كأس أمم إفريقيا منتخب الكونغو المنتخب المصري كأس أمم إفريقيا 2023 مروان عطية جمهورية الكونغو منتخب جمهورية الكونغو مروان عطیة منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

55 لاعبا يشاركون في بطولة إفريقيا للدراجات بالقاهرة

اكتمل وصول المنتخبات المشاركة في بطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق، والتي تقام في القاهرة خلال الفترة من 26 وحتى 28 يونيو الجاري، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ويشارك في البطولة 6 منتخبات هي مصر وكينيا والمغرب والسنغال، موريشيوس، ونيجيريا، وذلك بإجمالي 55 لاعبا يمثلون المنتخبات الـ 6 المشاركة في البطولة.

ويقام صباح غد الأربعاء الاجتماع الفني الخاص بالبطولة، وذلك بحضور الأجهزة الفنية للمنتخبات المشاركة واللاعبين، بجانب حكام البطولة ومسئولي اللجان التنظيمية.

من جانبه أكد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي اكتمال كافة الترتيبات التنظيمية الخاصة بالبطولة.

وأضاف عزام أن الاجتماع الفني المقرر غدا سيشهد إبلاغ المنتخبات المشاركة وأجهزتها الفنية لكافة التعليمات الخاصة بالبطولة، ونظام السباقات، سواء سباقات المضمار، أو سباقات الطريق.

وأشار عزام إلى أن بطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق تعد حلقة في سلسلة البطولات المميزة التي نظمها الاتحاد الإفريقي للدراجات في الفترة الأخيرة، بجانب أنها تترجم التطور الكبير الذي شهدته رياضة الدراجات على مستوى القارة السمراء مؤخرا بفضل خطط تطوير اللعبة وزيادة قاعدة المشاركين.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| منتخب فنزويلا ينجو من فخ المكسيك ويتأهل لربع النهائي
  • وزير الرياضة يفتتح بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • قائمة منتخب مصر البارالمبي للدراجات في بطولة إفريقيا بالقاهرة
  • اليوم.. انطلاق بطولة إفريقيا للدراجات البارالمبية بالقاهرة
  • اليوم.. انطلاق بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • في الوقت القاتل.. الأرجنتين تنجو من فخ تشيلي وتحجز أول بطاقة لربع نهائي كوبا أمريكا
  • الصحة العالمية تدعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن سلالة الجدري الشديد الخطورة
  • 55 لاعبا يشاركون في بطولة إفريقيا للدراجات بالقاهرة
  • طاولة بتروجت تطير إلى ليبيا للدفاع عن لقبها في بطولة إفريقيا
  • بسبب الناموس.. أزمة تضرب منتخب ألمانيا قبل ثمن نهائي يورو 2024