قال عبدالله أبو زكري، قائد مجموعة «نقدر» الكشافية، التابعة لمؤسسة الصديقية عضو التحالف الوطني، إن فريق الكشافة حرص على المشاركة في اليوم الترفيهي الذي تنظمه المؤسسة للأطفال الأيتام في نادي الإعلاميين بمدينة السادس من أكتوبر، بهدف التخفيف عنهم.

أنشطة رياضية لدعم الأطفال الأيتام

وأوضح في تصريحات لـ«الوطن»، أن المجموعة الكشافية شاركت من خلال تنظيم عدد من الأنشطة الرياضية للأطفال الأيتام الموجودين، وهذه الأنشطة لا تستهدف فقط النشاط البدني والعضلات لدى الطفل، لكنها تستهدف أيضا تعزيز مبادئ التعاون والعمل الجماعي والصبر والعزيمة وغيره من المبادئ الإيجابية.

تعويض الأطفال الأيتام ودمجهم مع المجتمع

وأضاف أن أطفال الكشافة المتواجدين تبدأ أعمارهم من 7 سنوات كحد أدنى، وتصل إلى 14 سنة كحد أقصى، كما أن هذه المشاركة تهدف في المقام الأول إلى الدمج بين أطفال الكشافة والأطفال الأيتام، متابعا: «نهدف من خلال دمجهم مع بعض لغرز مبدأ إن كلنا واحد مهما كان في اختلافات بينا، وفكرة أن أطفال الكشافة تتصاحب على أطفال أخرى من بيئة مختلفة بيفتح لها أفق جديدة للتفكير، وبالنسبة للأيتام فيصبح عندهم صداقات جديدة وكمان بنعوضهم إحساس فقدان الأسرة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي

إقرأ أيضاً:

بورشة فنية وفيلم وثائقي.. أطفال الغربية يحتفلون بثورة 30 يونيو

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عدداً من الفعاليات الثقافية والفنية بقصر ثقافة الطفل بمدينة طنطا، تحت إشراف منتصر الفولي مدير القصر، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو.

بدأت الفعاليات بعزف للنشيد الجمهوري، أعقبه عقد ورشة للحكي، تعرف خلالها الأطفال عن أبرز نتائج ثورة 30 يونيو، منها: المشروعات التنموية، والمبادرات الرئاسية، والقضاء على الجماعات الإرهابية، بفضل الله وبقوة وبسالة رجال القوات المسلحة والشرطة.

هذا وقد تضمنت الفعاليات عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات مصر في ملف حقوق الإنسان، حيث أوضح الفيلم الوثائقي بأن مصر تمضي قدما في هذا الإتجاه وبما يتوافق مع المعايير الدولية، والتي حققت نجاحا كبيرا في مسيرة التنمية، ودعم مسيرة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، والتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله، فيما تسابق الأطفال في التعبير عن أبرز صور الثورة البيضاء، وذلك من خلال ورشة للرسم، شهدت العديد من اللوحات الفنية.

وضمن فعاليات ثقافة الغربية المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، استعرضت نيفين زايد، مديرة دار الكتب بطنطا، خلال محاضرة توعوية بعنوان "زواج القاصرات"، أبرز نتائج الزواج المبكر، أو ما يسمى بـ "زواج الأطفال"، ومن بينها: التسرب من التعليم، وعدم قدرة الفتاة على رعاية أولادها، وعدم توفر الراحة النفسية بين الفتاة وزوجها، والشعور الدائم للفتاة بالاكتئاب.

مقالات مشابهة

  • ضمن أنشطة العطلة الصيفية… فيلم رسوم متحركة للأطفال في ثقافي حمص
  • خطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا
  • بحث آليات تحفيز المرأة الليبية على المشاركة الانتخابية
  • تحارب التنمر بالموسيقى.. «ناهد» تقدم فيديوهات غنائية لتوعية الأطفال
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونية
  • «شباب القليوبية» تختتم فعاليات الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • متحف المستقبل ينظم مخيم “أبطال المستقبل” الصيفي للعام الثالث على التوالي
  • صور| الأول بالمملكة.. 330 يتيمًا يشاركون في برنامج تكامل الصيفية بالأحساء
  • أولى فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ
  • بورشة فنية وفيلم وثائقي.. أطفال الغربية يحتفلون بثورة 30 يونيو