في إطار التحذيرات العالمية من قدوم ظاهرة النينو، التي تُنذر بأشد شتاء منذ سنوات، وتعرض البلاد للمنخفضات الجوية والعواصف، يخشى ملايين المصريين من التقلبات الجوية الشديدة التي تضرب البلدان بين الحين والآخر، وتأثرها بالعواصف والظواهر الجوية الخطيرة التي تحدث مرارًا وتكرارًا باماكن متفرقة. 

العاصفة دانيلا تضرب لبنان 

وخلال الساعات الماضية،  حذرت مصلحة الأرصاد الجوية اللبنانية من تعرض لبنان لـ العاصفة الثلجية دانيلا، التي أدت إلى سقوط أمطار غزيرة مع تساقط الثلوج على المرتفعات، مع كتل عوائية باردة، فضلًا عن منخفض جوي يصل الـ1000 متر على المرتفعات الشمالية.

وأكدت وسائل الإعلام اللبنانية، إنه من المتوقع إن تنشط العاصفة بشكل أكبر ليل، غد، الأحد، وتراوح معدل درجات الحرارة لشهر فبراير  في بيروت بين 11 و19 درجة، طرابلس بين 9 و17 درجة وفي زحلة بين 3 و13 درجة، إذ قرر غرف التحكم المروري اللبناني لغلق عدة طرق، جراء تصاعد خطر عاصفة «دانييلا».

ما هي العاصفة الثلجية دانيلا «Daniella»؟ 

ووفقًا لما ذكرته مصلحة الأرصاد الجوية اللبنانية، فإن العاصفة الثلجية دانيلا «Daniella» هي نتاج منخفض جوي مصدره البحر الأسود، مصحوبًا بكتل هوائية باردة، تؤدي إلى أمطار متفرقة ثلجية مع شدة الرياح القطبية والعواصف الرعدية. 

هل تصل العاصفة دانيلا مصر؟

ردت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، على السؤال الشائع، مؤكدة إن البلاد بالفعل هذه الأيام تتعرض لمنخفض جوي شديد، مع كتل هوائية قادمة من أوروبا، فضلًا عن تفاوت سقوط الأمطار بالمحافظات وانخفاض قيم درجات الحرارة، وهو ما يستلزم بعض التدابير الوقائية. 

وحول تأثر البلاد بالعاصفة الثلجية «دانيلا» التي ضربت لبنان، أكدت «غانم» خلال حديثها لـ «الوطن»، إن مصر لم تتأثر بأي عواصف خارجية قادمة من بلدان أخرى. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دانيلا عاصفة الطقس العاصفة الثلجیة

إقرأ أيضاً:

مصادر لبنانية : وقوع نحو 2000 مصاب في انفجار أجهزة لا سلكية في البلاد

لبنان – كشفت مصادر لبنانية عن إصابة أكثر من 2000 لبناني غالبيتهم من عناصرالفصائل اللبنانية خلال الساعات الماضية نتيجة عملية تفجير الأجهزة اللاسلكية التي شهدتها البلاد.

وقالت المصادر اللبنانية إن الاجهزة التي تفجيرها بضغطة زر واحدة من إسرائيل، يستخدمها أعداد كبيرة من عناصر الفصائل اللبنانية، وتستخدمها أطقم طبية وسيارات الإسعاف، وهو سبب تزايد أعداد المصابين في تلك العملية.

وأضافت المصادر أن جميع مستشفيات لبنان تشهد زحاما كبيرا من المصابين في تلك العملية، التي وقع فيها مصابين في جميع الأنحاء اللبنانية من الجنوب حتى بيروت.

وشددت على أن ما حدث هو أمر خطير يؤشر على تطور الحرب بين إسرائيل ولبنان، ويكشف عن وجود ما أخطر سوف تشهده الساعات القادمة، لأن بذلك إسرائيل بدأت عملياتها فعليا ضد لبنان.

وأصيب المئات من عناصر حزب الله اللبناني جراء انفجارات صغيرة ضربت أجهزة الاتصالات الخاصة بهم في عديد من المناطق اللبنانية، فيما اعتبره مسؤول من الحزب “أكبر اختراق أمني حتى الآن”.

وتداول ناشطون عشرات الصور ومقاطع الفيديو التي تُظهر شباناً مصابين في الشوارع، وسط حالة من الذعر الشديد ضربت السكان نتيجة الانفجارات الغامضة، التي استهدفت أجهزة اتصال محمولة يستخدمها عناصر حزب الله.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، بإصابة السفير الإيراني لدى لبنان، مجتبى أماني، في هجوم سيبراني استهدف لبنان وسوريا.

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية إن الهجوم السيراني الذي ضرب الأجهزة اللاسكلية وتسبب في إصابة المئات هو هجوم إسرائيلي.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الاستنفار إلى أقصى درجة، ورفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات اللبنانية، في ظل توافد أعداد كبيرة من المصابين بجروح مختلفة على المستشفيات، وتبين بصورة أولية أن الاصابات تتصل بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين.

وأعلن البيان حالة الاستنفار العامة في المستشفيات اللبنانية بناء على طلب الوزارة، في جميع المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية ولا سيما في المناطق المتاخمة لأماكن حصول الإصابات والاستنفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة: أجهزة الاتصال تم تفخيخها قبل وصولها البلاد
  • السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد
  • بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة: أجهزة الاتصالات المفخخة كانت مزروعة بالمتفجرات قبل وصولها إلى البلاد
  • فيضانات مدمرة وانهيارات أرضية وعواصف.. العاصفة «بوريس» تهدد أوروبا
  • الأرصاد: موجة حارة تضرب البلاد لمدة 48 ساعة ذروتها غدا
  • "نيويورك تايمز" تكشف مفاجأة عن أجهزة "بيجر حزب الله": إسرائيل زرعت بها مادة متفجرة بجانب البطارية قبل وصولها إلى لبنان
  • مصادر لبنانية : وقوع نحو 2000 مصاب في انفجار أجهزة لا سلكية في البلاد
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة بوريس في أوروبا
  • عاصفة مغناطيسية قوية تضرب الأرض
  • عاصفة شمسية قوية تضرب الأرض.. خطرها لم ينته بعد