صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@07:06:31 GMT

فرنسا تعلن عن مزيد من الإجراءات لدعم مزارعيها

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

 تعتزم فرنسا الإعلان عن مزيد من الإجراءات الأسبوع الجاري لدعم مزارعيها، الذين نظموا احتجاجات حاشدة بسبب قضايا من بينها ارتفاع التكاليف، بعد أن فشلت التعهدات الأولية في تهدئة غضبهم.
 وأغلق مزارعو البلاد طرقا رئيسية، كجزء من مظاهرات بسبب تراجع الدخل وارتفاع التكاليف ولوائح أوروبية صارمة، حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم السبت.

 وتعكس الاحتجاجات معارضة مماثلة، في دول أوروبية، بما في ذلك ألمانيا وبولندا، وقال وزير الزراعة الفرنسي، مارك فيسنو عبر إذاعة "فرانس إنفو" اليوم السبت أنه سيكشف عن الإجراءات لمزارعي الكروم ، من بينهم هؤلاء الذين تعرضوا لخسائر بسبب "العفن الفطري".
  وكان ارنو روسو  رئيس نقابة " اف ان أي إي ايه" صرح لتلفزيون فرانس 2 يوم الأربعاء الماضي، أن المزارعين الفرنسيين يريدون تمديد احتجاجاتهم لزيادة الضغط على الحكومة.
ويعرقل المزارعون في فرنسا الحركة على الطرق السريعة منذ أيام، حيث يحتجون على تراجع الأجور والقواعد والمعايير الأوروبية البيئية، حيث يصفونها بأنها تخرج عن السيطرة.
ويجرى رئيس الوزراء الفرنسي الجديد جابريل آتال مباحثات مع مختلف المنظمات الزراعية. وتعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالتوصل لحلول حقيقية لمشاكل المزارعين. 

أخبار ذات صلة فرنسا تنشر قانون الهجرة الجديد في الجريدة الرسمية الحكومة الفرنسية تقدم تنازلات لإنهاء احتجاجات المزارعين المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا

إقرأ أيضاً:

فرنسا بصدد الدعوة إلى مؤتمر دولي لدعم لبنان

تستعد فرنسا للدعوة إلى مؤتمر دولي هدفه توفير المساعدات للنازحين والمؤسسات اللبنانية ومنها الجيش، ودعم الشعب اللبناني والسيادة اللبنانية.   وأفادت مراسلة "النهار" في باريس رندة تقي الدين ان فرنسا لا تزال في مرحلة الإعداد لهذا المؤتمر الذي يريده الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون طموحاً وهو يجري الاتصالات مع الإدارة الأميركية والدول العربية الصديقة لهذه الغاية".   اضافت" منذ مدة طويلة وقبل اغتيال الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله ثمة قناعة لدى الأوساط الفرنسية المراقبة لتطورات الأوضاع في لبنان أن الشعب اللبناني يتألم والطبقة السياسية وحتى الأوساط الاقتصادية اعتادا على ذلك من دون البحث عن الدواء لهذا الوضع الصعب. وقد ترك نفوذ "حزب الله" يتنامى من دون العمل على تصحيح ذلك، ما أتاح له الامتداد والانتشار إلى أن أصبح أقوى من كل شيء. والذين يمسكون بالنظام أصبحوا يتخوفون من تغيير الأمور.   وترى هذه الأوساط أنه من الضروري دعم الجيش اللبناني ومساعدة الناس بعد كل ما جرى، وذلك لمساعدة لبنان على مواجهة الكوارث الإنسانية من نزوح إلى تدمير وسط المأساة التي انهالت على لبنان ومساعدته في إعادة بسط سيادته. لكن ما زال مستوى المشاركة في مثل هذا المؤتمر غير مكتمل، إذ ينشط الرئيس الفرنسي في إجراء الاتصالات لعقده.

مقالات مشابهة

  • فرنسا بصدد الدعوة إلى مؤتمر دولي لدعم لبنان
  • أبرز تصريحات «مدبولي».. الحكومة تعلن خطوات جريئة لدعم الاقتصاد وخفض التضخم وتحقيق الاستقرار في ظل الظروف الراهنة
  • بالفيديو.. انتقاد لاذع من وزير الداخلية الفرنسي لاتفاقيات 1968 مع الجزائر
  • غريزمان يطوي نهائيا صفحة المنتخب الفرنسي
  • السبت.. الحوار الوطني يعلن للرأي العام الإجراءات اللازمة لدعم موقف مصر الثابت تجاه التصعيد الخطير بالمنطقة
  • الحوار الوطني: عقد جلسة عاجلة السبت المقبل لدعم موقف الدولة تجاه ما يجري بالمنطقة
  • بشكل رسمي.. متى إجازة 6 أكتوبر 2024؟ الحكومة تعلن الموعد النهائي
  • الفرنسي جريزمان يعلن الاعتزال الدولي!
  • المهاجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله كرة القدم دوليا
  • الفرنسي غريزمان يعتزل دولياً