استأنف مطار البالون الطائر في البر الغربي بمحافظة الأقصر رحلاته البالون، اليوم السبت، حيث نظمت 44 رحلة لنقل أكثر من 1200 سائح من جميع أنحاء العالم.

وكشف أحمد عبد المعبود ممثل شركات اتحاد البالون الطائر بالأقصر، استئناف الرحلات اليوم بعد توقفها بسبب الحالة الجوية، مؤكدا أن هناك إقبالًا قويًا على رحلات البالون نظرًا للطقس الرائع والمناسب لها.

زيارة المقاصد الأثرية

وأوضح «عبدالمعبود»، في بيان، أن هذه الرحلات أحد البرامج السياحية الرئيسية التي يقبل عليها السياح الذين يزورون المعالم والمقاصد الأثرية والسياحية في الأقصر، التي تُعتبر عاصمة السياحة العالمية كما يستمتع السياح بالطقس المعتدل المشمس في الأقصر والآثار الشامخة التي تعود لعصور مختلفة.

وأشار إلى أن الأقصر تُعتبر واحدة من أشهر المدن العالمية في مجال البالون الطائر، موضحا أن المحافظة اتخذت إجراءات سلامة كاملة لضمان سلامة المشاركين في الرحلات. 

جهود وتنسيق للحفاظ على سلامة الركاب 

وأضاف ممثل شركات البالون، أن هناك تنسيق جيد مع الجهات الأمنية المحلية والتعاون مع جميع الجهات المعنية للحفاظ على أمن وسلامة الركاب، والالتزام الكامل بالقواعد الأمنية وتوجيهات الطيران المدني بالهبوط في المطار المخصص لذلك غرب المدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الأقصر محافظ الأقصر البالون الطائر زلزال الأقصر البالون الطائر

إقرأ أيضاً:

ناسا تكشف حقيقة الجسم الطائر المغطى بالفرو

أوضحت وكالة ناسا حقيقة ما وُصف بـ "جسم طائر فضائي مجهول" مغطى بالفرو، والذي سقط في منتجع فاخر بولاية نورث كارولينا. أثار الجسم الغامض حيرة السكان لأسابيع، حيث هبط في حديقة المنتجع، وبدا ميكانيكيًا بشكل واضح ومغطى بمادة غريبة شبيهة بالفراء. واكتُشف جسمان أصغر بنفس المادة في مقاطعتي فرانكلين وجاكسون المجاورتين، على بعد أميال من المنتجع.

كشف عالم الفيزياء الفلكية الدكتور جوناثان ماكدويل أن هذه الأجسام كانت في الواقع ألياف كربونية متهالكة، وأن الحطام كان جزءًا من قمر صناعي لشركة SpaceX - كبسولة Crew Dragon التي وصلت إلى محطة الفضاء الدولية في عام 2023. وفقاً لتقرير "دايلي ميل"، أوضحت ناسا في بيان لاحق أن الصناديق التي دعمت إعادة إمداد خدمات سبيس إكس التجارية الثلاثين ومهام Crew-7 أعادت الدخول فوق السعودية وكارولينا الشمالية، ولم تُبلغ عن أي ضرر هيكلي أو إصابات ناجمة عن ذلك.

أشار خبراء إلى أن مظهر الفراء ناجم عن تأثير الاحتراق على ألياف الكربون. رغم أن الحطام سقط بأمان على بعد نصف ميل تقريبًا من درب بعيد، أكد الدكتور ماكدويل أن برامج الفضاء الحكومية والخاصة أصبحت متساهلة بشكل خطير مع حطامها الفضائي في السنوات الأخيرة، مما يشكل خطراً على الناس.

مقالات مشابهة

  • استئناف الرحلات من والى مطار صنعاء والمقابل الذي تم الاتفاق عليه لإطلاق طائرات اليمنية
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز وجهات الطائر الاخضر
  • إعلان حوثي بشأن موعد استئناف الرحلات عبر مطار صنعاء
  • ناسا تكشف حقيقة الجسم الطائر المغطى بالفرو
  • طائر المينا يغزو لبنان.. مخرّب يهدّد الطيور والتنوع البيئي
  • مدير عام مؤسسة الخطوط الجوية السورية المهندس حاتم كباس لمراسل سانا: استئناف الرحلات الجوية المنتظمة (دمشق- الرياض -دمشق) اعتباراً من يوم الأربعاء 10 تموز الجاري
  • لماذا يُعتبر الأوميغا 3 من أهم العناصر الغذائية لجسم الإنسان؟
  • وصلت إلى الرقم عشرة.. إقبال كبير على رحلات سودانير
  • تعرف علي موعد استئناف تصوير فيلم "شمس الزناتي"
  • عبد الله التقى الحوت مطلعا على اوضاع شركة طيران الشرق الأوسط