شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مونديال السيدات رغبة أميركية في توديع رابينو بأفضل طريقة ممكنة، اوكلاند يرغب المنتخب الأميركي في توديع نجمته المخضرمة ميغان رابينو بأفضل طريقة ممكنة من خلال الفوز بلقب مونديال السيدات للمرة الثالثة .،بحسب ما نشر الأمة برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مونديال السيدات: رغبة أميركية في توديع رابينو بأفضل طريقة ممكنة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مونديال السيدات: رغبة أميركية في توديع رابينو بأفضل...

اوكلاند - يرغب المنتخب الأميركي في توديع نجمته المخضرمة ميغان رابينو بأفضل طريقة ممكنة من خلال الفوز بلقب مونديال السيدات للمرة الثالثة توالياً، وذلك بحسب ما أفادت بتأثر كبير زميلتها كيلي أوهارا الثلاثاء.

وقررت رابينو، البالغة 38 عاماً والمعروفة أيضاً بنشاطها خارج الملعب في المسائل الاجتماعية والحقوقية، اعتزال اللعب في نهاية هذا الموسم، لتسدل بذلك الستار على مسيرة استمرت 17 عاماً وفازت خلالها بكأس العالم مرتين.

وقالت أوهارا عن زميلتها التي كانت برفقتها خلال الفوز بلقب نسختي 2015 و2019، إنه "من الصعب وصفها بالكلمات"، مضيفة عشية انطلاق نهائيات النسخة التاسعة المقررة في أستراليا ونيوزيلندا بين 20 تموز/يوليو و20 آب/أغسطس أن "+بينو+ التي يراها العالم شخصية رائعة، وهي أيضاً كذلك عن قرب وبشكل شخصي".

وتابعت ابنة الـ34 عاماً التي خاضت حتى الآن 157 مباراة بقميص المنتخب الأميركي، أن رابينو "تجلب معها روح الدعابة والخفة، لكن أيضاً القوة والتعاطف. هي فريدة من نوعها. لم يسبق أن عايشنا واحدة مثلها من قبل، وربما لن يكون هناك أبداً واحدة قريبة منها (من حيث مكانتها)".

ورأت "إنه لأمر محزن أن تفكر في أن هذا هو (المونديال) الأخير لها، لكنها فعلت أشياء لا تصدق لهذا الفريق. آمل أن نودّعها بأفضل طريقة ممكنة".

وتأمل رابينو، الفائزة خلال مسيرتها بجائزتي الكرة الذهبية وأفضل لاعبة في العالم المقدمة من "فيفا"، أن يكون الوداع بجعل الولايات المتحدة أول منتخب يتوج باللقب العالمي ثلاث مرات متتالية.

وتشارك رابينو في النهائيات للمرة الرابعة، وقبل أربعة أعوام في مونديال فرنسا سجّلت ستة أهداف ولعبت دوراً كبيراً في احتفاظ بلادها باللقب، فحصدت جائزتي الكرة الذهبية والحذاء الذهبي.

وجدت طريق الشباك في كل مرّة تواجدت على المستطيل الأخضر في الأدوار الاقصائية، فأصبح احتفال صاحبة الشعر الخزامي بذراعين مفتوحتين من الصور الراسخة في البطولة.

ارتفع صوتها في معركة منتخب السيدات مع اتحاد كرة القدم المحلي، لنيل أجور وظروف متساوية مع فريق الرجال، ولا تزال مدافعة شرسة عن حقوق النساء ومجتمع المثليين.

ومن المتوقع أن يتقلّص دورها في أرض الملعب خلال نهائيات 2023 بسبب تقدمها في العمر، لكن خبرتها ودورها القيادي سيكونان هامين إن كان داخل أو خارج المستطيل الأخضر، بجانب فريق يضمّ 14 لاعبة لم يشاركن سابقاً في كأس العالم.

وتستهل الولايات المتحدة حملة الدفاع عن لقبها الجمعة ضد فيتنام في مجموعة قوية تضمّ وصيفتها في النسخة الأخيرة هولندا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موندیال السیدات

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة "نوارة" لدمج السيدات في سلاسل الإمداد

قام برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والذى تنفذه بايثفايندر  إنترناشونال بالتعاون مع مجموعة وادي، بإطلاق مبادرة "نوارة".
يسعي البرنامج مع مجموعة وادي الي تعزيز سلسلة القيمة لشركة أعلاف الوادي، وهي إحدى شركات مجموعة وادي، بهدف زيادة مشاركة النساء وتحسين الأداء والإنتاجية في هذا القطاع.
تسعى مبادرة "نوارة" إلى تمكين النساء في المجتمعات الريفية من خلال توفير فرص لهن للترويج وبيع منتجات أعلاف الوادي محليًا. تدعم هذه المبادرة النساء اقتصاديًا وتخلق فرصًا جديدة لمصادر الدخل في مجتمعاتهن.
على مدار الاثنى عشر شهرًا القادمة، من المتوقع أن تدفع المبادرة بنمو ملحوظ في مبيعات اعلاف الوادي من خلال توسيع قنوات المبيعات وتنويع طرق التوزيع. 

ويعتمد هذا النمو بشكل أساسي على زيادة مشاركة النساء، بدعم وتدريب فني في البحيرة. يهدف البرنامج إلى إنشاء نموذج مستدام للتنمية المجتمعية، يزود النساء بالقدرات اللازمة ليصبحن موزعات رئيسيات لمنتجات اعلاف الوادي.


يأتي إطلاق مبادرة "نوارة" بعد تحليل شامل لسلسلة القيمة قام به برنامج تمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة. وقد حدد هذا التحليل الاستراتيجي داخل مجموعة وادي فرص دمج السيدات في سلاسل الامداد ووجه بتصميم مبادرة "نوارة" محددا الاهداف التي سبق ذكرها، بما في ذلك خطة الاستدامة المتكاملة للمبادرة.

قال خليل نصرالله، نائب الرئيس لامتياز الأعمال، مجموعة وادي: “يسعدنا أن نساهم في تحسين سبل عيش النساء من خلال هذه المبادرة الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات. ونحن نؤمن إيمانا راسخا بأن تمكين المرأة أمر أساسي لتحقيق المساواة بين الجنسين وتعزيز التنمية المستدامة”. 

وقالت دينا كفافي، مديرة برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة: “نحن متحمسون لمبادرة نوارة، حيث سيضمن ذلك تزويد مجموعة وادي بالأدوات والدورات التدريبية والموارد اللازمة لتمكين المستفيدين من نوارة، والاستفادة من نوارة كنموذج مستدام”.

مقالات مشابهة

  • مباراة المنتخب المغربي أمام بنما في مونديال الفوتصال.. التوقيت والقنوات الناقلة
  • ناجلسمان يبحث عن «ألمانيا المثالية» في «مونديال 2026»
  • ناجلسمان يبحث عن الفريق المثالي للمنتخب الألماني في مونديال 2026
  • فريق الشارقة للزوارق السريعة يتوج بلقب مونديال فورمولا 4
  • رئيسة وزراء إيطاليا تنعى سكيلاتشي هداف مونديال 1990
  • إطلاق مبادرة "نوارة" لدمج السيدات في سلاسل الإمداد
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة يهزم تشيلي في افتتاح مونديال اليد
  • بروتوكول تعاون بين جمعيات للإعلام الرياضي في أفق مونديال 2030
  • كواليس احتفالات منتخب شباب اليد بلقب إفريقيا والتأهل لكأس العالم (صور)
  • “أبوظبي للزوارق” يبدأ معسكره في البرتغال لحسم لقب مونديال الفورمولا2