الفن و المشاهير، حادثة غريبة من نوعها إمرأة تكتشف إصابتها بمتلازمة داون بعد إنجابها طفلتها الثالثة،لأول مرة في التاريخ، إكتشفت السيدة الأميركية آشلي زامبيلي إصابتها بمتلازمة داون .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حادثة غريبة من نوعها.. إمرأة تكتشف إصابتها بمتلازمة داون بعد إنجابها طفلتها الثالثة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حادثة غريبة من نوعها.. إمرأة تكتشف إصابتها بمتلازمة...

لأول مرة في التاريخ، إكتشفت السيدة الأميركية آشلي زامبيلي إصابتها بمتلازمة "داون" بعد إنجابها طفلتها الثالثة، وبالرغم من عدم وجود أي أعراض جسدية واضحة عليها.

حسن شاكوش يطلق زوجته غيابياً وتطورات جديدة بهذه القضية

وفي الأسبوع الـ 14 من حملها، إكتشف الأطباء أن آشلي مصابة بنوع نادر للغاية من متلازمة داون، يصيب 2% فقط من المرضى، ولآشلي 3 بنات، اثنتان منهن تعانيان من متلازمة داون، وابنة طبيعية تماما.وفي لقاء لها، قالت آشلي: "يقولون لي إنه لا يبدو أنني مصابة بالمتلازمة، حتى أنني لم أصدق ما قاله الأطباء، إذ لم تظهر على شكلي أي علامات تدل على مرضي أثناء نشأتي، فقط كنت أعاني من تسارع في دقات القلب لسنوات، ومشاكل في الركبة والفك. كافحت كثيرا من أجل إنهاء دراستي، وغالبًا ما كنت أكافح لفهم النكات الفكاهية، وفي بعض الأحيان كنت أقول أشياء دون أن أدرك أنها مسيئة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عميد معهد القلب يكشف تفاصيل إنقاذ حياة شاب بعملية الأولى من نوعها

كتب- حسن مرسي:

شهد معهد القلب بالقاهرة إنجازًا طبيًا عالميًا غير مسبوق، حيث تمكن فريق طبي مصري من إجراء عملية جراحية دقيقة لإنقاذ حياة شاب مراهق كان يعاني من خطر الموت المفاجئ بسبب اضطراب في القلب.

خلال حواره ببرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" عبر فضائية "cbc"، أشار عبدالهادي إلى أن هذه العملية تُعد الأولى من نوعها على مستوى العالم، حيث تمكن الفريق الطبي من تحديد السبب الحقيقي وراء حدوث الرجفان القلبي المتكرر لدى المريض، وهو نوع نادر من اضطرابات نظم القلب لا يستجيب للعلاجات التقليدية.

وأشار الدكتور عبدالهادي إلى أن الموت المفاجئ هو حالة طبية طارئة تهدد حياة الشخص خلال ساعات قليلة من ظهور الأعراض، وأنه ينقسم إلى نوعين رئيسيين: النوع الأول يصيب الأشخاص تحت سن 35 عامًا، ويرجع سببه إلى عيوب خلقية في القلب أو اضطرابات في النقل الكهربائي للقلب، أو أمراض الشرايين التاجية.

أما النوع الثاني فيصيب الأشخاص فوق سن 35 عامًا، ويرجع سببه بشكل رئيسي إلى أمراض الشرايين التاجية.

وأكد الدكتور عبدالهادي أن الفريق الطبي في معهد القلب تمكن من تطوير تقنية جديدة لعلاج هذا النوع من اضطرابات نظم القلب، حيث قاموا بإجراء عملية جراحية دقيقة باستخدام تقنية التداخل القلبي، وتمكنوا من تحديد المنطقة المسؤولة عن توليد الإشارات الكهربائية الشاذة وعزلها، مما أدى إلى استعادة نظم القلب الطبيعي لدى المريض.

وأوضح الدكتور عبد الهادي أن هذه العملية تمثل قفزة نوعية في مجال علاج اضطرابات نظم القلب، حيث ستساهم في إنقاذ حياة العديد من المرضى الذين يعانون من نفس المشكلة، كما أنها ستفتح آفاقًا جديدة للبحث العلمي في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • مصادر حزب الله : خروج 3 قواعد للاحتلال من الخدمة بعد إصابتها في الرد الإيراني
  • حزب الله أمطر تل أبيب بصواريخ جديدة... ما هو نوعها؟
  • عمر الأب يؤثر على احتمالات متلازمة داون
  • حادثة غريبة في بورصة: رجل يحطم سيارته بعد تلقيه مخالفة مرورية
  • هكذا وصفوا المشاهير حياة العزوبية (تقرير)
  • شابة بريطانية تفقد شعرها بالكامل بعد إصابتها بكوفيد 19 لثماني مرات
  • عميد معهد القلب يكشف تفاصيل إنقاذ حياة شاب بعملية الأولى من نوعها
  • خيول الإسكندر الأكبر تكتشف ثاني أكبر منجم للملح عالميا
  • حكومة لبنان: التصعيد الإسرائيلي الأخير قتل 1640 شخصا من بينهم 104 أطفال و194 إمرأة
  • تعرف على أبرز تصريحات المشاهير عن حياتهم الزوجية (تقرير)