تنظم كلية التربية النوعية بجامعة بنها غداً الأحد ولمدة 5 أيام ملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية على مستوى الجامعات المصرية في الفترة من 28 يناير وحتى يوم الخميس الأول من شهر فبراير، ويشارك فيه أكثر من 10 جامعات، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

قال الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس الجامعة أن جامعة بنها تحرص دائما على تعزيز أواصر التعاون والصداقة والتواصل مع كافة الجامعات المصرية بما يدعم مصلحة الطالب في المقام الأول وإعداد أجيال قادرة على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات، معربا عن سعادته باستضافة الجامعة لفعاليات ملتقي إبداع الخامس.

أضاف الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الهدف من مشاركة الطلاب في هذا الملتقي بناء شخصيتهم، وصقل مهارات التواصل والعمل الجماعي، وتنمية مواهبهم الإبداعية في المجالات المختلفة، وتعزيز روح المنافسة والتفاعل الإيجابي بينهم.

وقال الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية ورئيس الملتقى إن الملتقى يشارك فيه أكثر من 10 جامعات مصرية ويشمل عدد من المسابقات في مجالات التربية الفنية والاقتصاد المنزلى، والتربية الموسيقية، وتكنولوجيا التعليم، وغيرها من المجالات المرتبطة بالتخصصات العلمية المختلفة بكليات التربية النوعية.

وأشار الدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة أنه للمرة الخامسه تشارك جامعة بنها بالملتقى وحصل أبنائنا الطلاب على مراكز متقدمه خلال مشاركتهم التنافسية في الملتقات السابقه موضحاً أن طلاب بنها لديهم الحرص الشديد على تحقيق مراكز متقدمة في الملتقى لهذا العام مؤكداً على أن تنظيم الملتقى بالجامعه يؤكد على امتلاك الجامعة لكوادر بشرية وإمكانيات تساعد على إقامة مثل تلك الملتقيات.

ولفتت الدكتورة غادة شاكر وكيل الكلية لشؤن الطلاب والرئيس التنفيذى للملتقى أن مثل تلك الملتقيات تمنح الطالب فرصة فتح باب للعلاقات الإجتماعية مع الآخرين والتعرف على أنماط حياتهم اليومية بما يضمن الإستفادة من تجاربهم الشخصية والتدريب على الإعتماد على النفس وعدم الاتكالية، وترويض الذات على تحمل المسؤوليات وأيضاً تعزيز القدرة على إحترام الآخر والتعاون معه وهو ما يفيد الطالب في مراحل لاحقة من حياته.

كما أضافت وكيل نوعية بنها أن الملتقيات تعمل على توسيع مدارك الطالب حول كيفية ملء وقت الفراغ بما يلبي مختلف حاجاته وينمي مهاراته أو خبراته للمساهمة في تفتح قدراته الإبداعية المختلفة وتعمل على ترسيخ المبادئ والقيم الجيدة لدى الطالب الجامعي بما يحقق تقدم وتطور المجتمع وتعزيز قدرات الطلاب على الانسجام والتفاعل مع البيئة التي ينتمي لها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار جامعة بنها تربية بنها جامعة بنها كليات التربية النوعية بـ التربیة النوعیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يشهد أداء تحية العلم بكليتي الزراعة والطب البيطري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، مراسم أداء تحية العلم في ثاني أيام العام الدراسي الجديد بكليتي الزراعة والطب البيطري، رافقه خلالها الدكتور محمود الزعبلاوى عميد كلية الزراعة ، والدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري ، ووكلاء الكليتين ، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية وعدد من أعضاء هيئة التدريس
والتقى رئيس الجامعة خلال جولته بالطلاب داخل القاعات والمدرجات الدراسية ، مقدما لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد ، مشيداً بما شاهده خلال الجولة من توافد الطلاب وانتظام الدراسة وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وسط أبنائهم الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد.
وخلال جولته افتتح الدكتور ناصر الجيزاوى ومرافقوه معرض الأنشطة الطلابية والذي نظمته بكلية الزراعة في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان ".

وأشاد رئيس الجامعة بمحتويات المعرض المختلفة، مطالبا الطلاب بضرورة المشاركة فى الأنشطة الطلابية الهادفة وذلك لصقل مهاراتهم وقدراتهم إلى جانب الدراسة ، مؤكدا حرص إدارة الجامعة علي تقديم كافة أنواع الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب.
وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن الجامعة تنتهج خطط استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030 واستراتيجية وزارة التعليم العالى والبحث العلمي ، مشيرا الى ان البرامج الجديدة تتماشي مع متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث تتفقد كليتي الآداب والتجارة
  • رئيس جامعة بنها يشهد أداء تحية العلم بكليتي الزراعة والطب البيطري
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة
  • رئيس جامعة بنها: الدولة محاطة بكرة من اللهب
  • رئيس جامعة بنها: أبوابنا مفتوحة دائما لكل الطلاب
  • رئيس جامعة بنها: مصاريف الجامعات الحكوميه أسعارها رمزية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم - صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم|صور