نفذ فريق التدخل السريع على المستوى المركزي وأذرعه بالمحليات بالمحافظات الأكثر تضرراً من موجة الطقس البارد وبالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية حملات  لإغاثة الأشخاص بلا مأوى ممن يفترشون الأرصفة.
 
وتشمل  الحملة توزيع بطاطين ووجبات ساخنة مع نقل الراغبين منهم  لدور الرعاية لتقديم الرعاية الكاملة لهم والسكن المناسب، حيث انتشر أعضاء الفريق بالتعاون مع عدد من المتطوعين و بسيارات محملة بالبطاطين والأطعمة فى  عدد من الميادين الرئيسية بالعاصمة والمحافظات المختلفة.


 
وتعامل فريق التدخل السريع المركزي وأذرعه في المحافظات مع ما يقرب من 350  حالة خلال يومين على مستوى 10محافظات مع بدء انطلاق الحملات ، وتم توزيع بطاطين لمن رفض الانتقال لمؤسسات الرعاية الاجتماعية، وتوزيع وجبات ساخنة عليهم 
 
الجدير بالذكر أن فريق التدخل السريع  منذ إطلاقه عام 2014 يقوم بعمل تدخلات فى إطار تحقيق سرعة الاستجابة للأزمات والتدخلات العاجلة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، وتم دعم 60 عضوا من أعضاء الفريق المركزي وأذرعه بالمحليات بالضبطية القضائية تحقيقا لسهولة العمل فى حال رصد تجاوزات وانتهاكات ضد نزلاء تلك المؤسسات من الأطفال والمسنين أو التدخل لإنقاذ الأشخاص كبار السن والأطفال بلا مأوى، وذلك عن طريق البلاغات الواردة من الخط الساخن للوزارة (16439) والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528) أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعى.
 
ويعمل الفريق المركزي من خلال أذرعه على المستوى المحلى الذين تم تدريبهم وتأهيليهم وفق أحدث برامج التدريب فى هذا المجال.

IMG-20240127-WA0064 IMG-20240127-WA0063 IMG-20240127-WA0061 IMG-20240127-WA0060 IMG-20240127-WA0062 IMG-20240127-WA0059 IMG-20240127-WA0058

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التدخل السریع IMG 20240127

إقرأ أيضاً:

كولر يفتح باب الرحيل أمام كهربا ويجدد طلب التعاقد مع موكوينا

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عقد اجتماعًا مع لجنة التخطيط، من أجل التناقش حول بعض الملفات الخاصة بالفريق.

إقرأ أيضًا..

كولر: لا يوجد فريق بالعالم يلعب 20 مباراة في شهرين.. اللاعبين ليسوا ماكينات

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "اللجنة تحدثت مع المدير الفني عن التقييم الفني وأسباب تراجع مستوى الفريق الفني بالإضافة للاستفسار عن أسباب غياب بعض اللاعبين عن المشاركة".

وأضاف أمير هشام: "اللجنة استفسرت عن أسباب ابتعاد خالد عبدالفتاح والمغربي رضا سليم، رغم اجادتهم في الدقائق التي يشاركوا بها في المباريات الماضية".

وقال: "المدير الفني أبدى غضبه من تصرفات محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الفريق، وفتح الباب أمام رحيله بالفعل عن الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة".

واستطرد: "لجنة التخطيط أكدت في اجتماعها مع كولر، أن النادي لن يتهاون في التعاقد مع صفقات قوية ومميزة، خلال فترة الانتقالات الصيفية".

واختتم أمير هشام: "كولر خلال الجلسة جدد طلبه التعاقد مع موكوينا لاعب وسط فريق صن داونز الجنوب إفريقي، والأهلي قد يدخل في مفاوضات من أجله بالفترة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. التضامن: معنيون برعاية الأيتام في مصر ونسعى لإقرار قانون الرعاية البديلة
  • وحدات سكنية ورعاية طبية.. «التضامن» تعلن عن منظومة جديدة لرعاية الأيتام
  • كولر يفتح باب الرحيل أمام كهربا ويجدد طلب التعاقد مع موكوينا
  • بالمجان.. فريق متنقل لتقديم الخدمة الطبية لكبار السن وذوي الهمم بالمنازل في قنا
  • الأهلي يتعاقد مع حبيبة زعتر لدعم فريق سيدات الطائرة
  • «التضامن»: 1.7 مليار جنيه لدعم الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية
  • فريق من جامعة المنصورة يشارك بالمؤتمر الدولي للقسطرة المخية
  • "تضامن دمياط" تدشن مبادرة "نجاحنا في اتحادنا" لاستقبال طلبة الثانوية العامة
  • محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع الإشغالات من الطريق العام في 5 مراكز بالمحافظة
  • نيفين القباج تستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية.. أبرز أنشطة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع