أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت بأن خسائر القوات الأوكرانية خلال اليوم الماضي شملت نحو 525 جنديا ومنظومة صواريخ "إس-300" للدفاع الجوي و28 طائرة مسيرة.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن السيطرة على مواقع جديدة في عدة محاور الأسبوع الماضي

جاء ذلك في التقرير اليومي للدفاع الروسية، وفي ما يلي أبرز تفاصيله:

صد 5 هجمات على محور كوبيانسك، وخسر العدو هنلك ما يصل إلى 25 عسكرياصد هجومين على محور كراسني ليمان وبلغت خسائر العدو نحو 100 جنديصد هجومين على محور دونيتسك، وخسر الأوكرانيون هناك نحو 250 جنديا بين قتيل وجريحصد 4 هجمات على محور جنوب دونيتسك، حيث بلغت خسائر العدو نحو 115 جندياخسرت القوات الأوكرانية 20 عسكريا على محور زابوروجيه و15 آخرين على محور خيرسونإصابة منظومة صواريخ مضادة للطائرات "إس-300" في مقاطعة تشيركاسي (وسط)، ومستودعات للوقود وأسلحة الطيران في مقاطعتي كيروفوغراد ودنيبروبيتروفسكإصابة قوات ومعدات عسكرية أوكرانية في أكثر من 100 منطقةإسقاط 7 قذائف من راجمات الصواريخ HIMARS وVampire وتدمير 28 طائرة بدون طيار أوكرانية

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خيرسون دونيتسك زابوروجيه صواريخ صواريخ إس 300 طائرة بدون طيار كييف وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة على محور

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة

أعلنت روسيا السبت أن قواتها سيطرت على قرية في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا في وقت تواصل موسكو التقدّم ببطء على جبهة القتال.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها "حررت قرية سوكيل" على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مدينة دونيتسك عاصمة المنطقة التي تحمل الاسم نفسه والتي ضمتها موسكو في أيلول/سبتمبر 2022.

ومع الصعوبات التي واجهها الجيش الأوكراني في تجنيد عناصر جدد والحصول على المزيد من الأسلحة والذخائر من الغرب، تواصل القوات الروسية التقدّم ميدانيًا منذ أشهر. وتعتبر كييف أن أسوأ المعارك على الجبهة تجري حاليًا في منطقة دونيتسك.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة أن على أوكرانيا الاستسلام إذا أرادت السلام، وذلك لدى استقباله رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي يتولى حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي وقام بزيارة لموسكو انتقدتها كييف وقال الاتحاد الأوروبي إنها تهدد بإضعاف موقف التكتل من النزاع.

وجدّد بوتين اشتراطه انسحاب السلطات الأوكرانية من منطقتي دونيتسك ولغانس اللتين ضمّهما، ومن زابوريجيا وخيرسون، مقابل أي عملية سلام.


أكثر من ألفي قتيل
في ذات السياق، أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بقتل أكثر من 2050 عسكريًا أوكرانيًا، خلال عمليات القوات الروسية، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها، أن "وحدات قوات مجموعة "الشمال" الروسية نجحت في ضرب القوة البشرية والمعدات للواء المشاة الميكانيكي 71 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء البحري 36 واللواء 13 للحرس الوطني الأوكراني في مناطق عدة وتكبيد العدو خسائر تصل إلى 210 عسكريين أوكرانيين".

ونجحت قوات مجموعة "الغرب" الروسية في تكبيد القوات الأوكرانية خسائر تصل إلى 540 جنديا أوكرانيا، وتمكنت وحدات قوات مجموعة "الجنوب" الروسية من تكبيد القوات المسلحة الأوكرانية خسائر تصل إلى 650 جنديا و 12 مركبة، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن وحدات قوات مجموعة "المركز" الروسية كبدت الأوكران خسائر بشرية تصل إلى 415 عسكريا.

مقالات مشابهة

  • شاهد | كتائب القسام تدك تجمعات العدو في محور “نتساريم” بمدينة غزة باستخدام قذائف مدفعية العدو
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • حريق في مخيم للنازحين بسيئون يوقع خسائر مادية
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • وزارة الدفاع الروسية: تدمير 50 مسيرة أوكرانية داخل أراضينا
  • قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على لواء تابع للجيش بغرب كردفان
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • «القاهرة الإخبارية»: الدفاع الجوي الأوكراني يسقط مسيرات فوق ضواحي كييف
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد