البوابة:
2024-06-27@12:25:37 GMT

كيف ستكون سيارة آبل القادمة؟.وما علاقتها في تسلا؟

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

كيف ستكون سيارة آبل القادمة؟.وما علاقتها في تسلا؟

البوابة - يقال إن Apple Car قد تأخرت حتى عام 2028، بسبب عدم توفر القيادة الذاتية بالشكل المطلوب، إذ قامت شركة آبل بالفعل ببناء السيارة الكهربائية التي ترددت شائعات عنها منذ فترة طويلة، فمن المرجح أن تكون مختلفة كثيرًا عما كان مخططًا له في الأصل، ظلت السيارة الكهربائية من إنتاج شركة آبل في مرحلة التجهيز منذ حوالي عقد من الزمن، لكن بلومبرج أفادت بأن المشروع قد تأخر مرة أخرى، وهذه المرة حتى عام 2028.

اقرأ ايضاًكيف استغلت الصين السيارات الكهربائية في إنتاج الكهرباء؟

تم التخطيط في الأصل لتقديم القيادة الذاتية الكاملة (المستوى 5 من SAE)، و يقال إن شركة Apple ترغب في تقديم قيادة ذاتية قابلة للترقية إلى المستوى 4 من SAE في المستقبل، ومن المؤكد أن شركة Apple تعرف كيفية صنع أجهزة iPhone وiPad، ولكن عندما يتعلق الأمر بسيارة iCar، يبدو أن عملاق التكنولوجيا يكافح من أجل اكتشاف ذلك.

تعود خطة شركة Apple الطموحة لبناء سيارة كهربائية مستقلة بالكامل (أي ذاتية القيادة) إلى عام 2014 عندما بدأت الشائعات في الظهور لأول مرة، وبعد مرور حوالي 10 سنوات حتى يومنا هذا، لم نرى بعد نموذجًا أوليًا.

يشير تقرير صادر عن بلومبرج بالأمس إلى أن الظهور الأول لسيارة أبل قد تم تأجيله مرة أخرى، حيث من المقرر الآن أن يتم الإنتاج في عام 2028 على أقرب تقدير، قبل عدة سنوات، ذكرت وكالة رويترز أن شركة آبل كانت تستهدف عام 2024 كبداية للإنتاج، وأعقب ذلك تقرير آخر لبلومبرج بعد عامين ادعى أن الإنتاج تأخر حتى عام 2026.

ويستشهد أحدث تقرير لبلومبرج بمصادر لم يذكر اسمها تتمتع "بمعرفة بالمشروع"، والتي تدعي أيضًا أن شركة آبل تخطط الآن للحد من مستوى القدرة على القيادة الذاتية، في البداية، ويقال إن الشركة خططت لنظام مستقل بالكامل، والذي تم تعريفه رسميًا من قبل المجموعة الهندسية SAE International على أنه المستوى 5.

الآن، من المتوقع أن تقتصر سيارة Apple في البداية على القيادة الذاتية "المستوى 2+"، وهو ليس في الواقع المستوى الرسمي كما حددته SAE، بشكل غير رسمي، يتضمن ميزات أكثر من نظام SAE المستوى 2، ولكنه يشبه الكثير من المركبات الجديدة التي يتم إنتاجها حاليًا، وفقًا لمصادر بلومبرج، تريد شركة أبل أن يقلد تصميمها تيسلا في بعض النواحي من خلال بناء سيارة تتميز "بتصميمها الأنيق وأنظمة السلامة وواجهة المستخدم الفريدة".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سيارات سيارات كهربائية شركة آبل سيارة آبل تكنولوجيا تسلا سيارات تسلا القیادة الذاتیة شرکة آبل

إقرأ أيضاً:

BYD تطلق سيارة «سيدان».. المواصفات والأسعار

سيارة BYD الكهربائية.. تستمر شركة BYD الصينية للسيارات في تطوير انتاجياتها من السيارات لتواكب العصر، حيث أعلنت الشركة أمس، الثلاثاء، إطلاقها سيارتها الكهربائية الثالثة في اليابان، وهي سيارة سيدان ستكون أغلى طراز لها حتى الآن.

بدأت شركة BYD للسيارات، والتي مقرها مدينة شنتشن الصينية، في تلقي طلبات شراء سيارتها الرائدة Seal EV في اليابان، منذ أمس الثلاثاء، وحددت سعر التجزئة المقترح لنسخة الدفع الخلفي من السيارة عند 5.28 مليون ين أي 33111.75 دولارًا.

سيارة BYD

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها معرفة كل ما يخص سيارة BYD الكهربائية، وذلك من خلال السطور التالية.

عند 5.28 مليون ين أي 33111.75 دولارًا.

BYD في اليابان

يصبح توسع BYD، الذي يرمز إلى Build Your Dreams، في اليابان مصدر قلق لشركات صناعة السيارات المحلية، التي تكافح في الصين ضد BYD وغيرها من العلامات التجارية الصينية للسيارات الكهربائية.

وطرحت الشركة في السوق اليابانية سيارات تعمل بالبطاريات فقط، لكنها ليست ضمن السيارات المزودة بتقنيات توليد القوة الأخرى، مثل: السيارات الهجينة، والتي تعد لاعباً كبيراً فيها في الصين، وفقًا لرويترز.

سيارة BYDتاثر مبيعات BYD سلبًا

أوضح أتسوكي توفوكوجي، رئيس شركة BYD Auto Japan، في حفل تابع للشركة بطوكيو، أن مبيعات BYD في اليابان فقدت بعض الإندفاع في شرائها خلال الفترة من أبريل إلى يونيو مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف أتسوكي، أن التخفيض الكبير في دعم الحكومة اليابانية للسيارات الكهربائية أثرت سلبا على المبيعات.

وذكرت الشركة، في بيان صحفي، أنها ستقدم السيارة بإصدار للدفع الخلفي وإصدار بالدفع الرباعي في اليابان، يأتي كلاهما مزودًا ببطارية تبلغ 82.56 كيلووات في الساعة، وأضافت أنها تخطط لطرح طراز جديد واحد على الأقل إلى مجموعتها في اليابان كل عام.

اقرأ أيضاًلعشاق الـ SUV.. مواصفات وأسعار سيارة ريزفاني أرسنال الجديدة

أسعار ومواصفات سيارة شانجان SL03 الكهربائية في مصر

أسعار ومواصفات سيارة تويوتا برادو 2025

مقالات مشابهة

  • الأفضل في فئتها.. إم جي 5 موديل 2024
  • استدعاء سيارة Tesla Cybertruck مرة أخرى
  • BYD تطلق سيارة «سيدان».. المواصفات والأسعار
  • مواصفات سيارة فورد تيريتوري امبيانتي 2024.. فيديو
  • تويوتا تعلن عن استقبال أول سكان مدينتها الذكية
  • قتلى وجرحى بسقوط سيارة من منحدر جبلي غربي اليمن
  • «جهّز السيرة الذاتية».. 1700 فرصة عمل في ملتقى التوظيف بالإسكندرية غدا
  • تسلا تستدعي الآلاف من شاحنات سايبرتراك.. لهذا السبب
  • اختلال عجلة القيادة.. تفاصيل إصابة شاب إثر تصادم سيارة به في كرداسة
  • آبل تواجه غرامة ضخمة لانتهاك قواعد المنافسة