شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن نجاح تجربة “أسياد للحوض الجاف” في تطبيق تقنية طلاء سيليكون إيبوكسي النانوي المبتكرة للسفن، العُمانية – أعلنت أسياد للحوض الجاف، التابعة لمجموعة أسياد، عن نجاح تطبيق تقنية طلاء سيليكون إيبوكسي النانوي بعد نجاح تطبيقها على .،بحسب ما نشر صحيفة الصحوة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نجاح تجربة “أسياد للحوض الجاف” في تطبيق تقنية طلاء سيليكون إيبوكسي النانوي المبتكرة للسفن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نجاح تجربة “أسياد للحوض الجاف” في تطبيق تقنية طلاء...

العُمانية – أعلنت أسياد للحوض الجاف، التابعة لمجموعة أسياد، عن نجاح تطبيق تقنية طلاء سيليكون إيبوكسي النانوي بعد نجاح تطبيقها على سفينة (أم في جوليا) التابعة لإحدى الشركات الرائدة عالميًا في قطاع النقل البحري، وسفينة (جبل الكور) التابعة لأسطول أسياد للنقل البحري.

وقد صُنع هذا الطلاء من مادة مقاومة للتراكمات العضوية التي تتشكّل على هياكل السفن وتعيق حركتها، فيحدّ بالتالي من الحاجة لاستخدام المبيدات الحيوية لغسل هياكلها، ما ينعكس إيجابًا على استدامة البيئة البحرية.

وقد اختير طلاء سيليكون إيبوكسي النانوي لتطبيقه على هيكل سفينة (جبل الكور) الضخمة لنقل البضائع السائبة الجافة، نظرًا للمزايا الصديقة للبيئة التي يتميّز بها.

ومن الناحية الفنية، تم تطبيق الطلاء للمرة الأولى على سفينة (أم في جوليا) في مطلع هذا العام، بعد معالجة هيكلها الخارجي معالجةً شاملةً ، باستخدام تقنية الكشط بالنفاثات وبفضل خصائصه المقاومة للتآكل يساعد هذا الطلاء النانوي على الحدّ من عمليات الصيانة الدورية اللازمة للسفن، مما يضمن للمشغّلين تقليل تكاليف صيانتها والوقت المهدور بسبب إيقافها عن العمل.

ووضح الدكتور عبد السلام بن عمر الربعاني الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في أسياد للحوض الجاف أن أسياد للحوض الجاف هي الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والثانية عالميًّا على مستوى السفن العملاقة التي استخدمت طلاء سيليكون إيبوكسي النانوي، مما يثبت ريادتها الفنّية وقدرتها على دمج أحدث الحلول في الصناعة البحرية.

وقال إن إضافة هذه التقنية الجديدة تحقق وتوفر عناصر الاستدامة، وتدعم الانتقال إلى مستقبل ملاحي أخضر عن طريق بناء شراكات مع جميع مطوّري الحلول الخضراء في قطاع إصلاح السفن وبنائها، مضيفًا أن هذا الطلاء الناعم يقلّل من قوة المقاومة الفيزيائية للسفينة عند الإبحار، مما يزيد من كفاءة استهلاكها للوقود، ويخفّض انبعاثات الكربون منها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

للمرة الاولى.. جنايات كركوك والانبار تجريان محاكمة متهمين عبر تقنية الفيديو كونفرنس

بغداد اليوم -  

أجرت محكمتا جنايات كركوك والانبار  محاكمة لعدد من المتهمين عبر تقنية الفيديو كونفرنس. 

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى أن "هذه هي المحاكمة الأولى التي تجرى في محكمتي جنايات كركوك والانبار، حيث أجريت المحاكمة الأولى في محكمة جنايات كركوك من خلال هذه التقنية بحق متهمة مودعة في قسم إدارة النزلاء والموقوفين في العاصمة بغداد". 

وأضاف أن "المحاكمة الثانية أجريت في محكمة جنايات الانبار بحق مجموعة من المتهمين مودعين في دائرة الإصلاح العراقية". 

وتابع أن "المحكمتين استمعت إلى أقوال المتهمين بتوفر كافة الضمانات وحضور الادعاء العام والمحامي المنتدب".

يذكر   أن "عدة محاكمات سابقة أجريت في بعض محاكم الاستئناف عن بعد بأستخدام تقنية الفيديو كونفرنس".

مقالات مشابهة

  • تقنية جديدة تسمح للسيارات الكهربائية بالسفر مسافة مليون كم
  • تقنية جديدة تسمح للسيارات الكهربائية بالسفر لمسافة مليون كم
  • تقنية جديدة قد تحدث ثورة في مجال الطاقة الشمسية
  • “الصحافة النانونية” أول كتاب عربي يتناول صحافة النانو
  • ورش التصميم التشاركي.. انطلاقة تعزز البيئة المبتكرة بدبي
  • الاستخبارات الأمريكية: مليشيا الحوثي استخدمت أسلحة إيرانية في 56 هجوماً استهدفت سفناً في البحر الأحمر وخليج عدن
  • أمانة الرياض تطبق طلاء أعمدة الإنارة المضاد للالتصاق والصعق الكهربائي
  • آبل تسمح للمطورين بالوصول إلى تقنية NFC لتجنب غرامة الاتحاد الأوروبي
  • للمرة الاولى.. جنايات كركوك والانبار تجريان محاكمة متهمين عبر تقنية الفيديو كونفرنس
  • محاكمة متهمين عبر تقنية الفيديو كونفرنس في كركوك والانبار