نظم عددا من شباب أهالي قرية كفر الشوبك التابعة لمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، زيارة شارك فيها المئات من الأهالي والشباب والطلاب الي معرض القاهرة الدولي للكتاب .

و شارك 1300 من الأهالي في فعاليات معرض الكتاب الذي انطلق منذ يومين للعام الرابع على التوالي، كما يواظب أهالي القرية كل عام على تنظيم الزيارات إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب.

 

وسجلت الصور فرحة وبهجة بين الأهالى الذين قرروا فيما بينهم الاتفاق على الخروج في جماعة من أجل مزيد من الثقافة والوعي والتواصل الإنسانى مع الاستعدادات التي بدت واضحة والاتفاق الضمنى على شراء الكتب وهو ما ظهر في حقائب الظهر التي حملتها فتيات كفر الشوبك حيث أظهرن استعدادًا نادرًا ورغبة واضحة في عدم تفويت هذا العرس الثقافي المتمثل في معرض الكتاب.

وأوضح الدكتور كمال سالم منظم ومنسق الرحلة أن الأهالي اختاروا شعار «عيد الكتاب» لوصف رحلتهم السنوية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

 مشيرا إلى أن هذا التقليد بدأ منذ عام 2021 بأتوبيسين بعدد 100 مشترك وفي عام 2022 زاد العدد الى 5 أوتوبيسات وفي العام المنصرم 2023 وصل العدد إلى 15 أوتوبيسا، بينما هذا العام 2024 وصل العدد إلى 31 أوتوبيسا بـ1300 مشترك ليتحول اليوم إلى عيد.

 حيث خرجت القرية عن بكرة أبيها للمشاركة في المعرض وزيارته مثل كل عام .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض القاهرة الدولي القاهرة الدولي للكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية فعاليات معرض الكتاب مركز شبين القناطر شبين القناطر فعاليات معرض معرض القاهرة الدولی للکتاب

إقرأ أيضاً:

أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نُظمت في مديرية الرضمة بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية 1445هـ.

وفي الفعالية أشار عضو مجلس الشورى – مدير المديرية عبدالله الفرح إلى أهمية مبدأ الولاية للحفاظ على الأمة من التبعية لأعدائها وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

وأكد أهمية إحياء هذه المناسبة لترسيخ الارتباط بالإمام علي عليه السلام وغرس قيم الولاية في أوساط المجتمع.. مستعرضاً جانبا من سيرة الإمام علي ومواقفه الجهادية وشجاعته في نصرة الحق.

وتطرق إلى مواقف اليمنيين في نصرة الرسول الأعظم والإمام علي، ومواجهة قوى الاستكبار العالمي ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

بدوره أشار وكيل محافظة الضالع محمد الديلمي، إلى أن ولاية أمير المؤمنين عليه السلام امتداد لولاية الله عز وجل والرسول محمد صلوات الله وسلامه عليه، وتمثل المسار الصحيح لعزة الأمة وقوتها.

واستعرض واقع الأمة في ظل عدم التزامها بالتوجيهات الإلهية.. لافتا إلى أهمية التولي الصادق لله والرسول الأعظم والإمام علي.

فيما أوضح نائب مدير فرع مكتب الإرشاد بالمديرية عيبان الفرح، أن إحياء هذه المناسبة رسالة للعالم بمدى حب اليمنيين وارتباطهم بالإمام علي عليه السلام ومكانته العظيمة في قلوبهم وتأكيدا على الاقتداء بسيرته وفضائله وزهده وشجاعته وتضحيته.

تخللت الفعالية بحضور قيادات تنفيذية ومحلية وشخصيات اجتماعية قصيدة وفقرات إنشادية معبرة.

مقالات مشابهة

  • “امرأة الألوان”… معرض فني للتشكيلية ناديا نعيم بالسويداء يتخلله ندوة فنية
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • رئيس وزراء باكستان يصل إلى طاجيكستان في زيارة رسمية لبحث تعميق التعاون الثنائي
  • بنحو 500 عنوان تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الـ 44
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيؤول للكتاب
  • الشارقة توسع آفاق التعاون الدولي مع الناشرين في “سيول الدولي للكتاب 2024”