أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 18 مجزرة في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 174 شهيدًا، و310 جرحى. 

أطباء بلا حدود: انهيار النظام الصحي في غزة بعد توقف خدمات مستشفى ناصر

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم السبت أن عدد الشهداء والجرحى منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي وحتى الآن ارتفع إلى 26 ألفا و257 شهيدا، و64 ألفا و797 جريحا بعد آخر تحديث.

 

وأشارت إلى أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم نظرا لكثافة القصف الإسرائيلي.

 

واستشهد 6 مواطنين على الأقل، وأصيب مواطنون آخرون، مساء الجمعة، في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي على دير البلح وسط قطاع غزة، وفقًا لـ «وفا».

 

 وقالت مصادر محلية إن 6 شهداء ارتقوا وأصيب مواطنون آخرون، بقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة "أبو نصير" في منطقة "حكر الجامع" في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

 

 يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه إدارة مجمع ناصر الطبي انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن المجمع في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بسبب نفاد الوقود والقصف المتواصل الذي تنفذه قوات الاحتلال في محيط المستشفى، إلى جانب محاصرته.

 

 وارتفعت حصيلة الشهداء في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 26 ألف شهيد، بالإضافة إلى نحو 64500 جريح.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة غزة قطاع غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة: 52 شهيدًا و208 إصابات خلال 24 ساعة في قطاع غزة

غزة - صفا

أفادت وزارة الصحة، يوم الأربعاء، بارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية راح ضحيتها  52 شهيدًا و208 إصابات.

وأوضحت الصحة، في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت الوزارة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38295 شهيدًا و88241 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ودعت الوزارة ذوي الشهداء والمفقودين إلى ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر موقع الوزارة الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات.

مقالات مشابهة

  • الصحة: 50 شهيدًا و54 إصابة خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • الصحة: 50 شهيدًا 54 إصابة خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 260 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • الصحة الفلسطينية: 4 مجازر في غزة راح ضحيتها 52 شهيدًا و208 مصابين
  • مقتل ضابط إسرائيلي قنصا بغزة وكمين للقسام بتل الهوى.. ومناشير إخلاء جديدة
  • الصحة: 52 شهيدًا و208 إصابات خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي قنصا في معارك غزة.. ومناشير إخلاء جديدة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة
  • صحة غزة: استشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة 130 آخرين خلال 24 ساعة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 50 شهيداً و130 جريحاً