بعد مرور أكثر من شهر على جملة «حلل يا دويري» الشهيرة التي أطلقها أحد عناصر الفصائل الفلسطينية أثناء الاشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، أعلن استشهاد صاحبها وهو مهند رزق جبريل، بعد معارك ضد قوات الاحتلال أمس الجمعة.

وكان فيديو حلل يا دويري، انتشر بشكل كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حين أطلق «مهند» صاروخ آر بي جي على أحد المنازل التي يقطن بها جنود الاحتلال الإسرائيلي، ثم صرخ قائلًا «حلل يا دويري»، في إشارة إلى المحلل السياسي الشهير اللواء فايز الدويري، المُتخصص بالتحليل في المعارك بقطاع غزة.

وتستعرض «الوطن» أبرز المعلومات عن مهند رزق جبريل:

- فلسطيني من مخيم البريج بقطاع غزة.

- تخرج في كلية الإعلام بجامعة فلسطين.

- أحد عناصر الفصائل الفلسطينية.

أصبتهم في قلبهم يا مُهنَّد وآلمتهم!

أمَّا أنتَ، فما نلتَ إلَّا شرفًا عظيمًا ببأسكَ وعزمك في الدنيا، وكرامةً وجنانًا واسعةً في الآخرة..#جنوب_افريقيا #حلل_يا_دويري #مهند_رزق_جبريل pic.twitter.com/lZYIcTyPFH

— أحمد عبد الجواد Ahmet Fatih (@abdgwad_ahmed) January 26, 2024 نعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي

وكتب طارق جبريل، شقيق مهند جبريل، قائلًا: «أخي أولًا، وابني ثانيًا.. شهيدًا مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.. مهند صاحب الكلمة المشهورة والتي سمعها كل العالم (حلل يا دويري) يرتقي إلى الجنان بعدما أثخن في أعداء العرب غير مدبراللهم اجمعنا به وبمن نحب عند حوض المصطفى صلى الله عليه وسلم اللهم تقبله في جنانك واجعل عمله خالصًا لوجهك الكريم».

كما نعاه الآلاف عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكتب بعضهم قائلًا: «أصبتهم في قلبهم يا مهند وآلمتهم.. أما أنت، فما نلت إلا شرفًا عظيمًا ببأسكَ وعزمك في الدنيا، وكرامةً وجنانًا واسعةً في الآخرة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهند رزق جبريل الفصائل الفلسطينية قوات الاحتلال حلل يا دويري حلل یا دویری

إقرأ أيضاً:

بنسعيد: مواقع التواصل تعيش فوضى ومن حق المواطنين اللجوء للقضاء

زنقة 20 ا الرباط

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الإثنين، أن “الجميع يتفق على وجود نوع من الفوضى داخل وسائل التواصل الإجتماعي بسبب وجود محتوى إما زائف أو يمس بالحياة الخاصة للأفراد”.

و ذكر بنسعيد في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن للمواطنات والمواطنين وللنواب والنائبات البرلمانيين الحق في اللجوء للقضاء، حيث أن القانون الجنائي يعاقب جميع الأفعال المرتبطة بمحتويات منشورة خادشة للحياء ومحرضة على العنف الجنسي وغيرها من الأفعال المرفوضة.

وشدد المسؤول الحكومي على أنه “إلى جانب ما هو قانوني فإن الوزارة تشتغل على عدد من المبادارات التي تهدف إلى نشر محتوى إيجابي في الأنترنيت”، مشيرا إلى أن “تدخل جميع القطاعات والمجتمع المدني عبر التحسيس بهذا الموضوع سيمكن المواطنين من اختيار المحتويات الإيجابية”.

وأكد بنسعيد أن وزارته قامت بمجموعة من المبادرات والبرمامج من بينها برنامج “علاش المغرب” وهي عبارة عن مجموعة من مقاطع الفيديو تبرز غنى التراث الثقافي المغربي، إضافة إلى برنامج “نية” وهو محتف رقمي يضم منجزات الرياضة الوطنية بالإضافة أيضا إلى نشر عدد من المحتويات يتم نشرها بشكل يومي تعرف بالثقافة والتراث والهوية المغربية.

وأكد الوزير في معرض جوابه أن هذا الأمر هو مسؤولية مجتمعية.. والوزارة تعمل مع المجتمع المدني وتدعم مبادرته لمواجهة هذه المحتويات في وسائل التواصل الإجتماعي.

مقالات مشابهة

  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • مايا مرسي تتصدر «تريند» وسائل التواصل الاجتماعي.. «جابت حقوق سيدات كتير»
  • ضحايا السوشيال ميديا
  • هل تتصفح وسائل التواصل الاجتماعي قبل النوم؟.. هذا ما سيحدث لك
  • «حياة كريمة» تدعم محمد طارق صاحب فيديو عربة القهوة.. «بياكلها بالحلال»
  • مصر.. الاطاحة بـ البلوجر روكى لنشرها فيديوهات مخلة
  • يورو 2024.. أكثر من 4000 حالة إساءة عنصرية في أمم أوروبا
  • بنسعيد: مواقع التواصل تعيش فوضى ومن حق المواطنين اللجوء للقضاء
  • المطلق يوضح كيف يتوب من ينشر المقاطع المحرمة في وسائل التواصل ؟ .. فيديو
  • التباهي بالثروة ومعاقبة المشاهير