أكد البرتغالي باولو بينتو، مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم، إن فريقه بات جاهزا مواجهة منتخب طاجيكستان غداً الأحد في دور الـ16 ببطولة كأس آسيا المقامة حاليا في قطر.

ونقل الموقع الرسمي لشبكة قنوات «الكاس» تصريحات بينتو في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت، حيث قال: «نحن مستعدون لمواجهة منافسنا غدا في دور الـ16».

وأضاف: «قمنا بالاستعداد بطريقة جيدة ونتوقع أن تكون المباراة قوية وصعبة أمام منتخب وصل إلى هذه المرحلة بحماس وزخم كبيرين ونجح في التأهل لهذا الدور لأول مرة في تاريخه ولعب بأسلوب جيد وقدم أداء ايجابيا طيلة مرحلة المجموعات».

وتابع: «يضم منتخب طاجيكستان لاعبين بارعين. ورغم المشاكل التي يعاني منها خط الدفاع لديهم لكنهم على مستوى الهجمات المعاكسة فهم جيدون والمباراة ستتطلب من المنتخب الاماراتي تركيزا كبيرا للفوز والعبور للدور التالي».

وأشار مدرب منتخب الامارات: «منتخب طاجيكستان لديه حافز قوي حيث أنه تأهل إلى الأدوار الإقصائية في أول مشاركة له في البطولة القارية، لكنه شدد على أن ذلك ليس أقوى من حوافز منتخبه الذي تأهل وحقق هدفه المبدئي».

وأوضح: «مواجهة الغد ستكون صعبة ولن يكون منتخبه الاوفر حظا في هذه المباراة لكنهم سيحاولون تقديم أفضل مالديهم لتصحيح الأخطاء السابقة ومواصلة مشوارهم في البطولة».

من جانبه أكد «خالد الهاشمي»، لاعب منتخب الامارات، أن هدف المنتخب الإماراتي في مباراة الغد هو تحقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية.

وقال اللاعب في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: «إن منتخب بلاده قدم مردوداً جيداً في النسخة الماضية من البطولة وهم فخورون بذلك ويسعون للسير على نفس الطريق».

واختتم: «نعرف طريقة لعب منتخب طاجيكستان وخططه التكتيكية وسيكونون جاهزين للتصدي لمحاولاته الهجومية وإيقاف خطورته».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باولو بينتو طاجيكستان طاجيكستان ضد الإمارات كأس آسيا مدرب منتخب الإمارات منتخب الإمارات منتخب الإمارات اليوم منتخب طاجیکستان

إقرأ أيضاً:

سويسرا تقصي إيطاليا من نهائيات أمم أوروبا

 

تأهل منتخب سويسرا  لدور الـ8 بينما ودع منتخب ايطاليا البطولة من دور الـ16. وكان المنتخب السويسري قد تأهل  لدور الـ16 كوصيف المجموعة الأولى

 

التغيير: وكالات

انتصر المنتخب السويسري على منتخب إيطاليا حامل لقب النسخة الماضية من بطولة الامم الاوروبية، بهدفين نظيفين احرزهما فيرولير وفرجاس في الدقيقتين الـ37 والـ46 وذلك في المباراة التى اقيمت بين المنتخبين مساء اليوم السبت 29 يونيو 2024م على الملعب الاولمبي ببرلين في اطار منافسات دور الـ16 (ثمن النهائي) في بطولة كأس الامم الاوروبية لكرة القدم ( يورو 2024م) فى نسختها الـ17 التي تحتضنها المانيا في الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو 2024م.

وبهذه النتيجة تأهل منتخب سويسرا  لدور الـ8 بينما ودع منتخب ايطاليا     البطولة من دور الـ16. وكان المنتخب السويسري قد تأهل  لدور الـ16 كوصيف المجموعة الأولى بالفوز على المجر 3- 1 ثم التعادل مع اسكتلندا 2-2 ثم التعادل مع ألمانيا 1-1 .

وانتهى الشوط الاول بين المنتخبين بتقدم المنتخب السويسري بهدف دون رد احرزه فيرولير وقد بدا المنتخب السويسري مهاجما واهدر فارجاس وايمبولو وينقذ بعدها بدقائق دونا روما مرماه من هدف مؤكد عن طريق ايمبولو ويحرم سويسرا من التقدم ثم تسديدة بجوار المرمي من رودريجيز  وفى الدقيقة الـ37 ومن تمريره من فارجاس لفيرولير الذى يسدد كرة قوية محرزا الهدف الاول لسويسرا  وفى الدقائق الاخيرة من الشوط الول يحاول لاعبو ايطاليا ادراك التعادل ويتصدى مدافعو سويسرا حتى انتهاء الشوط الاول بتقدم سويسرا .

وفي الشوط الثانى خرج شعراوي وشارك بدلا منه مانيا زاكانىفى تغيير لايطاليا وفى الدقيقة الاولى اضاف فارجاس الهدف الثاني للمنتخب السويسرى لتتقد سويسرا بهدفين ويضغط المنتخب الايطالى وكاد ان يقلص الفارق بهدف من نيران صديقه عن طريق المدافع فابيان شار ولكن الكرة تصطدم بالقائم الايسر للمرمى السويسرى واجرى المنتخب الايطالى تغييرات هجومية وحاول لاعبوه تقليص الفارق والعودة للمباراة وصمد الدفاع الايطالي وتصدى سومير حارس مرماه ثم تغيرات للمنتخب السويسرى بخروج ندوي وإمبولو ودخول سييرو ودواه الى حافظ على فوزه حتى نهاية اللقاء .

 

الوسومايطاليا سويسرا كأس الأمم الأوربية

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • سويسرا تقصي إيطاليا من نهائيات أمم أوروبا
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • مشاهدة مباراة الامارات وسوريا بث مباشر في اتحاد غرب آسيا للشباب اليوم
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 بألمانيا
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 في ألمانيا
  • يورو 2024.. سويسرا وإيطاليا يقصان شريط مباريات دور الـ16
  • مدرب رومانيا ينتقد الصحافة عقب الوصول لدور ال16 من اليورو