حققت البيلاروسية أرينا سابالينكا فوزا ساحقا على الصينية جنغ تشينوين 6-3 و6-2 يوم السبت، محرزة لقبها الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس.

وحسمت المصنفة ثانية عالميا، المباراة النهائية في 76 دقيقة أمام المصنفة 15 عالميا على ملعب "رود ليفر أرينا" في ملبورن، لتحرز ثاني ألقابها الكبرى.

Aryna Sabalenka ???????? retiene su corona en #AusOpen Le ganó la final a Zheng ???????? 6-3 6-2. Defiende el título sin haber perdido un set durante todo el torneo. Un desfile de dos semanas para Sabalenka, que juega cada vez mejor. pic.twitter.com/DUygTAEpSX

— VarskySports (@VarskySports) January 27, 2024

وترجمت ابنة الـ25 عاما تفوقها الكبير في الأسبوعين الماضيين وأنهت البطولة دون أن تخسر أي مجموعة.

Without dropping a set, Aryna Sabalenka defends her Australian Open trophy ???????? pic.twitter.com/sNrZgiMJ1Z

— LorenaPopa ????️‍♀️???? (@popalorena) January 27, 2024

كما برهنت سابالينكا عن ثبات مستواها في المناسبات الكبيرة، إذ بلغت على الأقل نصف النهائي في آخر ست مشاركات لها في بطولات الغراند سلام والنهائي ثلاث مرات في آخر خمس مشاركات، اثنتان في ملبورن وواحدة في فلاشينغ ميدوز عندما خسرت أمام الأمريكية كوكو غوف.

وأصبحت سابالينكا أول لاعبة تحتفظ بلقبها في أستراليا المفتوحة منذ مواطنتها فيكتوريا أزارينكا عامي 2012 و2013.

ورغم تتويجها، ستبقى سابالينكا في المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وراء البولندية إيغا شفيونتيك التي ودعت أستراليا المفتوحة من الدور الثالث.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بطولة أستراليا المفتوحة أسترالیا المفتوحة

إقرأ أيضاً:

أستراليا تعيد لونجو من الاعتزال!

ملبورن (رويترز)

أخبار ذات صلة الاتحاد والهلال.. الصدارة تقبل القسمة على اثنين في السعودية ريان وعبدالله يشاركان في «آسيا والباسفيك للجولف»


نجح توني بوبوفيتش المدرب الجديد لمنتخب أستراليا، في إقناع ماسيمو لونجو، بالعودة عن الاعتزال الدولي، بعدما ضم لاعب الوسط المحترف في إنجلترا إلى تشكيلته الأولى لمباراتي الصين واليابان المقبلتين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم.
واعتزل لونجو اللعب مع منتخب أستراليا في ديسمبر الماضي، عندما كان من المقرر اختياره في تشكيلة المدرب السابق جراهام أرنولد لكأس آسيا، مشيراً إلى الحاجة إلى الحفاظ على لياقته البدنية، بينما كان ناديه إبسويتش تاون يسعى للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.
وشارك اللاعب المخضرم «32 عاماً» في 45 مباراة مع أستراليا، سجل خلالها ستة أهداف، وانضم إلى تشكيلة من 26 لاعباً لمواجهة الصين في أديليد الأسبوع المقبل، ومباراة خارج الديار أمام اليابان في 15 أكتوبر.
وانضم أرنولد إلى زميله في فريق إبسويتش تاون وقلب الدفاع كاميرون بورجيس في تشكيلة بوبوفيتش الأولى.
واستقال أرنولد بعد ست سنوات في منصبه، في أعقاب بداية سيئة للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.
ويضيف لونجو عمقاً لخط وسط الفريق الذي عانى هزيمة نادرة على أرضه أمام البحرين، وتعادل دون أهداف خارج أرضه أمام منتخب إندونيسيا المتواضع.
وقال بوبوفيتش في بيان: «نحن في بداية رحلة مثيرة، ويشرفني أن أقود هذه المجموعة من اللاعبين، وفترة التوقف الدولي في أكتوبر ستوفر فرصة عظيمة لإظهار مدى تحسن الفريق، من حيث جودة اللعب وطريقة التعامل مع المباريات».
وتحتل أستراليا المركز الخامس في المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية متقدمة بنقطة على الصين صاحبة المركز السادس التي لم تحقق أي فوز أيضاً، بعد خسارتها 2-1 على أرضها أمام السعودية، وهزيمة مذلة 7-صفر خارج أرضها أمام اليابان.
ويتأهل أول فريقين في المجموعة مباشرة إلى نهائيات 2026 في أمريكا الشمالية.
وضم بوبوفيتش مجموعة من اللاعبين الذين دربهم مؤخراً في ملبورن فيكتوري، بما في ذلك الجناح الذي لم يسبق له اللعب دوليا نيشان فيلوبيلاي، والظهير جيسون جيريا الذي نال الاستدعاء الأول منذ ظهوره الوحيد مع أستراليا في 2016.
وعاد أيضاً لاعب الوسط رايلي ماكجري، والمدافع جوردان بوس، والمهاجم أبوستولوس ستاماتيلوبولوس الذي خاض مباراة دولية واحدة، بعد غيابهم عن فترات توقف دولية سابقة بسبب الإصابة.

مقالات مشابهة

  • موخوفا تحطم سلسلة سابالينكا!
  • دراسة تكشف أخيرًا سر أحجار الجير غرب أستراليا
  • موكوفا تكرس عقدة سابالينكا وتتأهل إلى قبل نهائي بكين
  • أستراليا تعيد لونجو من الاعتزال!
  • الفوز الثاني توالياً.. توتنهام يتجاوز عقبة فرينكفازوي
  • جونج جايل في «الاتحاد أرينا»
  • «عالم فيراري أبوظبي» تفتتح «إي سبورتز أرينا»
  • 11 أكتوبر.. تامر عاشور وإليسا يجتمعان في كوكاكولا أرينا دبي
  • أستراليا تخصص مئات المقاعد على متن رحلات جوية لإجلاء رعاياها من لبنان
  • سابالينكا تواجه موتشوفات في دور الثمانية ببطولة الصين