تفقد الشيخ محمود حسانين، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية، مركز أعمال تصحيح الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالمحافظة والذي بدأ أعمال التصحيح الأربعاء الماضي، بحضور فاطمة عبد الرحمن مدير التعليم الابتدائي، والشيخ عبد الله هديب متولي مدير التعليم الإعدادي، للاطمئنان على عملية تصحيح كراسات الإجابات لطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية تمهيدًا لإعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري، ونتيجة الشهادة الإعدادية أزهر.

ووجه رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية، بتطبيق وتنفيذ كافة التعليمات الصادرة من الإدارة المركزية للامتحانات، وتسخير كل إمكانيات المنطقة لإنجاح عملية التصحيح، فضلًا عن توفير كافة سبل الراحة للمصححين.

تحري الدقة والشفافية في التصحيح

وشدد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية، على ضرورة تحري الدقة والشفافية، مع مراعاة حقوق الطلاب والطالبات، خلال عملية التصحيح، مشددًا على ضرورة الالتزام بتوفير كافة المعايير في أعمال التصحيح، خصوصًا الدقة والإنجاز، وإعلاء مصلحة الطالب في المقام الأول، وذلك تمهيدًا لإعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري الترم الأول 2024، ونتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري الترم الأول 2024.

اختيار مجموعة مميزة لأعمال التصحيح

وذكر رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية، إنّه جرى اختيار مجموعة متميزة ومنتقاه بعناية، من أكفأ المعلمين والمعلمات، وأكثرهم خبرة، ممن يتمتعون بحسن السيرة وتحمل المسؤولية، وذلك لضمان خروج التصحيح بالصورة المشرفة المرجوة.

هدوء في عملية التصحيح

من ناحيتها، أكدت مدير التعليم الابتدائي، إنّ أعمال التصحيح تسير في هدوء، مُشددةً على عدم وجود أي شئ يعيق أو يعطل عملية التصحيح، وإنّ الالتزام هي السمة السائدة بين الجميع، مُشيرةً إلى قرب انتهاء عملية التصحيح، ويليها أعمال الرصد والمراجعة تمهيدًا لإعلان نتيجة امتحانات نصف العام 2024.

وفي سياق متصل، صرح مدير التعليم الإعدادي بالأزهر الشريف، إنّ أعمال التصحيح تسير في هدوء والتزام من جميع المصححين، مؤكدًا إنّها تتم بكل شفافية ودقة، وإنّ جميع المصححين يتسابقون لإنجاز أعمال التصحيح وإخراجه على أكمل وجه.

متابعة أعمال التصحيح أولًا بأول

وأوضحت إدارة العلاقات العامة بمنطقة الفيوم الأزهرية، في بيان لها، إنّها ترصد تحركات مراكز التصحيح أولًا بأول، للتأكد من عدم وجود أي شئ قد يعوق عملية التصحيح، فضلًا عن تذليل أي عقبات أو عوائق بصورة فورية، حرصًا على سير عملية التصحيح بسهولة ويسر.

وأشارت منطقة الفيوم الأزهرية، إلى أنّ امتحانات نصف العام للأزهر الشريف خيّم عليها الهدوء والطمأنينة منذ بدايتها وحتى نهايتها، كما إنّ الأسئلة في جميع المواد جاءت مطابقة للمناهج، وفي مستوى الطالب المتوسط، مؤكدةً إنّ غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى تخص الامتحانات سواء عدم ملائمتها للوقت المخصص للإجابة أو خروجها عن المناهج المقررة في ختامها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال التصحیح عملیة التصحیح مدیر التعلیم

إقرأ أيضاً:

طلاب العلمي يؤدون الامتحان في مادة التوحيد بالثانوية الأزهرية



 

ادى  طلاب القسم العلمي بالثانوية الازهرية  اليوم الأثنين الامتحان في مادة التوحيد وسط حالة من الهدوء وذلك  في  امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٣/ ٢٤  والتي استأنفت اول الأسبوع الجاري عقب انتهاء اجازة عيد الأضحى المبارك. 

وتشهد لجان معاهد الإسماعيلية الأزهرية إجراءات أمنية مشددة لتأمين سير العملية الامتحانية. وادى امس الأحد طلاب القسم الادبي  الامتحان بمادة التاريخ  .وقام الشيخ ممدوح عبدالجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية بجولة تفقدية بعدد من اللجان لمتابعة سير العملية الامتحانية. 

واكد أنه تم تشكيل غرفة عمليات برئاسته لتلقي أي استفسارات، ولإزالة أى عقبات تعوق العملية الامتحانية للشهادة الثانوية بشكل فوري.

وعقد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية اجتماعا برؤساء وأعضاء مراكز توزيع أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2024/2023، بحضور الدكتور أحمد بيومي، الوكيل الشرعي، على  التجهيزات النهائية لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية، وتنفيذ التعليمات الوارده من قطاع المعاهد الأزهرية،  وشدد رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية، على ضرورة التزام الجميع بمهام عملهم، على أكمل وجه، فيما يخص امتحانات الثانوية الأزهرية، و وشدد فضيلته على ضرورة مطابقة البيان العددي للطلاب مع العدد المدون على مظاريف أسئلة البوكليت، مطالبًا بضرورة التركيز والدقة والالتزام بالتعليمات المقررة للعملية الامتحانية وخاصة في تسليم مظروف أسئلة البوكليت لرئيس ووكلاء اللجنة دون غيرهما ومن يخالف ذلك سيتم إحالته للمساءلة القانونية.
 

ويقول الشيخ محمد الضويني، وكيل الأزهر، أن فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يتابع  الامتحانات، ويوصي بالاهتمام بضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب حتى يتمكنوا من أداء امتحاناتهم فهم مستقبل الأمة بما يحملونه من رسالة الأزهر.

وبعث وكيل الأزهر برسالة اطمئنان إلى الطلاب وأولياء أمورهم أنه لن يضيع بإذن الله جهود الطلاب فهذا وقت حصاد تعبهم، فتعب كل طالب وأسرته لن يضيع، وما اتخذناه من استعدادت ستجعل كل طالب يأخذ حقه غير منقوص.

من جانبه أوضح الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم  التشديد على كل رؤساء اللجان باتباع التعليمات الخاصة بالامتحانات دون تفريط أو تكاسل، فتعب ومذاكرة أبنائنا الطلاب متوقفة على جهودكم وانضباطكم، وأنه لن يكون هناك مكان للتقصير.

وأعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه تيسيرا لأبنائنا الطلاب في حالة ضياع إثباته الشخصي فقد وفر القطاع من خلال بوابة الأزهر استخراج رقم جلوس بالصورة وهو يعتد به كإثبات للشخصية ويتاح للطلاب الدخول به، وهذا الأمر هو لأول مرة حرصا على أبنائنا الطلاب.

 يذكر ان عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي بلغ  32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • بدء تصحيح امتحانات اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مركز تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • جامعة بنها توجه بسرعة أعمال التصحيح ورصد النتائج وسرعة إعلانها
  • وزير التعليم يكشف تفاصيل تصحيح الإجابات الخاطئة بالثانوية العامة
  • وزير التعليم يتفقد مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة
  • وزير التعليم: حريصون على إعطاء كل طالب حقه أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان النحو بالثانوية الأزهرية
  • «مركزية شؤون المناطق» تتابع امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في أسيوط
  • سهل وبسيط.. امتحان التوحيد يرسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • طلاب العلمي يؤدون الامتحان في مادة التوحيد بالثانوية الأزهرية