تواصل مكتبة مصر العامة بدمنهور تقديم مجموعة متنوعة من ورش الأشغال الفنية واليدوية والتي استفاد منها خلال الأسبوع الثاني مايقرب من ٢٠٠ طفل وطفلة.

حيث تنوعت الفعاليات ما بين ورش الأشغال اليدوية و الرسم و مسرح العرائس وألعاب وجلسات الايروبكس، وورش العلوم الترفيهية التي شملت هذا الأسبوع ورشة عمل مجسمات لأعصاب اليد و ورشة عمل حقيبة الاسعافات الاولية والتعرف على محتوياتها.

كما تم تنظيم ورش تحسين اللغة الانجليزية للأطفال، وورشة تحدث وكتابة وتفكير نقدي لفيلم  Jinxy Jenkins and - Lucky Lou  -  Grades 5 &6.

بالإضافة الي إقامة فعالية ترفيهية بعنوان "مهرجان الدوناتس" حيث استمتع الاطفال بطريقة عمل الدوناتس ضمن ورش التدبير المنزلى، وكذا ورشة عمل الميداليات بخيط المكرمية.

وقد أشار  أحمد الهواش - مدير المكتبة أنه يتم تقديم هذه الفعاليات والأنشطة بمكتبة مصر العامة بدمنهور وفروعها في فترات صباحية ومسائية لخدمة أبناء المحافظة وسيتم الإستمرار بالعمل في هذه الأنشطة طوال فترة أجازة نصف العام. ويأتى هذا تحت رعاية الدكتورة/ نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة وفي إطار الحرص على استغلال أجازة نصف العام لأبنائنا الطلاب لتعلم مهارات جديدة ولغات مختلفة من خلال إقامة الفعاليات وتقديم الخدمات والأنشطة والدورات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكتبة مصر العامة بدمنهور

إقرأ أيضاً:

رفع ٢٦٣ حالة إشغال طريق مخالف خلال حمله ليلية بشوارع دمنهور

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، حملة ليلية مكبرة، لإزالة الإشغالات والتعديات بشوارع المدينة، بإشراف محمد مسعود، نائب رئيس المدينة، وأحمد بشير، رئيس قسم الإشغالات بالتنسيق مع شرطة المرافق.

وأسفرت الحملة عن إزالة ٢٦٣حالة أشغال ما بين ثابت ومتحرك بمناطق:« شارع الجمهورية، الساعه، عبد السلام الشاذلي، المعهد الدينى، الكورنيش، الاتوبيس، جلال قريطم، وشارع الحبروك» بنطاق المدينة.

ومن جانبه، أكد محمد كجك، رئيس المدينة، على ستمرار شن حملات إزالة الإشغالات ورفع التعديات على حرم الطريق بمدينة دمنهور، نظرًا لما تسببه من اختناقات مرورية وتعطيل لحركة المرور، لتحقيق الانضباط للشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

تأتي تلك الحملات فى إطار توجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بمواصلة الجهود فى شن الحملات المكثفة للتعامل الفوري مع كافة الإشغالات والتعديات المخالفة بالطرق والشوارع والميادين العامة لتحقيق السيولة المرورية والحفاظ على المظهر الحضارى والجمالي.

وفي سياق متصل، عقد رئيس مركز ومدينة دمنهور، اجتماعًا موسعًا مع نواب رئيس المدينة و رؤساء القرى و الهندسات ومسؤولي منظومة النظافة وقسم الإشغالات، مُؤكدًا علي ضرورة إحلال وتجديد صناديق القمامة التالفة والتوسع في وضع الصناديق للحفاظ على نظافة الشوراع والتأكيد علي رفع القمامة بانتظام.

وشدد رئيس المدينة، علي ضرورة رفع الأتربة من الشوارع والاهتمام بنظافة طريق الخدمة وجميع الأحياء بالمدينة وكذلك رفع القمامة من القرى بانتظام، علي ضرورة جاهزية السيارات و جميع الخدمات اللوجيستية المطلوبة للارتقاء بمنظومة النظافة، موجهًا بضرورة تكثيف حملات رفع الاشغالات بكافة أنحاء المدينة والقرى، للتيسير على المارة، حفاظا علي المظهر الحضاري.

وخلال اللقاء، أكد رئيس مدينة دمنهور، على ضرورة التأكد علي تنفيذ ما جاء بقرار وزير التنميه المحليه بشأن مواعيد غلق المحال التجارية في المواعيد المقررة لذلك.

مقالات مشابهة

  • مد فترة التقديم لمدة أسبوع لمدارس اللغات في المحافظات
  • طريقة عمل دوناتس بحشوة الأوريو اللذيذ
  • محافظ الفيوم يشهد فعاليات ورشة «خطوات نحو آفاق تنمية مستدامة لبحيرة قارون»
  • محافظ الفيوم يشهد فعاليات ورشة عمل "خطوات نحو آفاق تنمية مستدامة لبحيرة قارون"
  • رفع ٢٦٣ حالة إشغال طريق مخالف خلال حمله ليلية بشوارع دمنهور
  • أنشطة وفعاليات متنوعة بالمراكز الصيفية بـ"شمال الباطنة"
  • أجازة رسمية.. موعد رأس السنة الهجرية 2024
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء