دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الأبيض» يعرف الطريق إلى «مربع الذهب» «أبناء المرتفعات» الأكثر تطوراً في القارة الآسيوية


أكد باولو بينتو مدرب منتخبنا الوطني، أن اختياره التشكيلة يخضع للعديد من المعايير، أبرزها مراقبته لأداء التدريبات من جانب اللاعبين ومستوياتهم، وما يقدمونه داخل الملعب، قبل اتخاذ قرار إشراكهم من عدمه.


جاء ذلك، خلال رد بينتو على سؤال يتعلق بسبب استبعاد علي مبخوت من تشكيلة المنتخب، وما إذا كان يدفع به أمام طاجيكستان غداً في لقاء دور الـ 16 لكأس آسيا، خاصة أنه يعد من العناصر صاحبة الخبرة في قائمة «الأبيض»، ولكن لم يتم الاعتماد عليه حتى الآن.
وقال، «سلطان عادل غائب بسبب الإصابة، هذا شيء يعرفه الجميع، ولكن بقية اللاعبين، ومن يشغل مركز سلطان، يتم اختيارهم للمباريات وفق خطة اللعب، والطريقة التي نريد تطبيقها».
وأضاف «نتوقع مباراة قوية ومختلفة أمام منافس قوي استطاع في أول بطولة يشارك بها، أن يقدم مستوى قوياً ومتميزاً، ووصل إلى مرحلة خروج المغلوب، ويجيد البناء الهجومي والضغط على المنافس، رغم معاناته دفاعياً في بعض اللقاءات، ولكنه يلعب بصورة جيدة على المرتدات، وعلينا أن نتجنب نقاط قوته، خصوصاً عند امتلاك الكرة، وأن نفرض أسلوبنا للتأهل إلى ربع النهائي، وذلك يحتاج إلى جاهزية كبيرة وأداء قوي، وروح قتالية عالية».
وقال: «نواجه منافساً لديه دوافع كبيرة تحرك لاعبيه، ولكن يجب إلا يكونوا متفوقين علينا في هذا الجانب، بل يجب أن نوجد دوافعنا الخاصة، وأن نقاتل من أجل الوصول إلى المرحلة التالية من البطولة، وأدرك أن حظوظ الفريقين متساوية، ولكن لدينا دوافع كبيرة في التأهل إلى ربع النهائي بـ «جيل» أغلبه عناصر شابة يسعون لكتابة التاريخ لأنفسهم».
وعن مستوى «الأبيض» في دور المجموعات، قال: «لم نلعب جيداً في المباراة الماضية أمام إيران، ووقعنا في العديد من الأخطاء، وفي المرحلة الحالية لا يمكن ارتكاب أخطاء، وأثق بأن اللاعبين لديهم رغبة في التصحيح والظهور بشكل أفضل للتأهل إلى دور الثمانية».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات باولو بينتو كأس آسيا طاجيكستان

إقرأ أيضاً:

عثمان إبراهيم: الأندية الألمانية تعد الأقوى هجوميا في دوري أبطال أوروبا

قال الدكتور عثمان إبراهيم الناقد الرياضي، إن مبارة أرسنال وباريس سان جيرمان كانت بمثابة قمة مبارايات الجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا، نظرا لقوتها وصعوبتها، مشيرا إلى أن أرسنال يحقق أول فوز له من أجل الحصول على أول 4 نقاط، وهذا فوز هام للغاية استغل فيه عاملي أرضه والجمهور، وهذا ما جعله يتخطى نظيره باريس سان جيرمان الذي لديه 3 نقاط.

الأندية الألمانية بدوري أبطال أوروبا

وأضاف «إبراهيم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الأندية الألمانية تمتعنا بأهداف كثيرة، ففي الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا بايرن ميونج اكتسح دينامو زغرب بنتيجة 9/2، أما الجولة الثانية للمسابقة حقق بوروسيا دورتموند الفوز على سيلتك الإسكتلندي بنتيجة 7/1، مشيرا إلى أن الأندية الألمانية تعد الأقوى هجوميا.

 نتائج كبيرة تحققها الأندية الألمانية

وتابع، أن فريق بوروسيا دورتموند لديه 6 نقاط، وحاليا يتصدر الترتيب كون الأهداف مهمة في هذا الأمر، إذ إنه في حال تساوي النقاط بين الفرق، يجري اللجوء إلى فارق الأهداف، موضحا أن نادي ليفركوزن الألماني لديه أيضا 6 نقاط، كما أنه في حال فوز بايرن ميونخ اليوم سوف يلحق بهم، معلقا: «الأندية الألمانية داخلة بتقلها في البطولة».

مقالات مشابهة

  • الوية العمالقة تؤكد: الحوثي لا يملك أي مشروع سياسي.. مشروعه الحقيقي هو الدمار
  • ‎بيولي يطلب من النصر طائرة خاصة لتأمين عودة بينتو
  • الجديد: زياد دغيم مجرد ظاهرة صوتية ولا يملك الآن إلاّ الصراخ
  • بيولي يطالب النصر بطائرة خاصة تعيد بينتو إلى الرياض 
  • «خارجية الشيوخ»: العلاقات المصرية الإماراتية هي الأقوى في المنطقة
  • كومباني: الهزيمة أمام أستون فيلا مؤلمة ولكن ليست حاسمة
  • نظام الفيفا لانتقالات اللاعبين مهدد بالانهيار بسبب قضية الفرنسي ديارا
  • طارق النوفل: 5 أهداف في شباك الشرطة تؤكد أن ‎الهلال الأقوى في القارة ..فيديو
  • عثمان إبراهيم: الأندية الألمانية تعد الأقوى هجوميا في دوري أبطال أوروبا
  • أكرم طيري: هذه أقوى نسخة للهلال في التاريخ .. فيديو