شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن الرميحي والخاجة يشاركان في حلقة نقاشية حول أهمية البيئة الرقمية، شاركت آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني والدكتور زكريا الخاجة نائب الرئيس التنفيذي للتحول الإلكتروني بهيئة المعلومات .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرميحي والخاجة يشاركان في حلقة نقاشية حول أهمية البيئة الرقمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرميحي والخاجة يشاركان في حلقة نقاشية حول أهمية...

شاركت آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني والدكتور زكريا الخاجة نائب الرئيس التنفيذي للتحول الإلكتروني بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في حلقة نقاشية بعنوان "تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة والعمل المناخي من خلال البنية التحتية الرقمية العامة والسلع العامة الرقمية"، والتي نظمتها وزارة التنمية المستدامة والبيئة بجمهورية سنغافورة، بمشاركة جمهورية الهند وجمهورية رواندا إلى جانب مملكة البحرين، وذلك في إطار مشاركة وفد المملكة في اجتماعات المنتدى السياسي رفيع المستوى المنعقد بمقر الأمم المتحدة في ولاية نيويورك الأمريكية.

وخلال مداخلتها بالفعالية أشارت آمنة الرميحي إلى أهمية توفير البيئة الرقمية بالمجتمعات العمرانية الحديثة، منوهة إلى أن حكومة مملكة البحرين وعت مبكراً إلى أهمية تضمين مقومات توفير البنية التحتية الرقمية في تخطيط المدن الحديثة.

وأشارت الوزيرة إلى أن خطة وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لتنفيذ توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم عام 2013 بتوفير 40 ألف وحدة سكنية، قد ارتكزت على توفير 5 مدن إسكانية عصرية، تتوافر بها كافة عناصر الاستدامة ومقومات التخطيط الحضري الحديثة. لذلك تم مراعاة ضرورة إمداد تلك المدن بشبكات الاتصالات، وخطوط الأنابيب الذكية في مراحل تخطيط وتنفيذ تلك المدن مما ساهم في توفير نظامًا متكاملًا للخطوط الثابتة والتقنيات اللاسلكية وتقنية الفايبر.

وقالت الوزيرة إن المملكة تمتلك رؤى تطويرية مستمرة لمستقبل البنية التحتية التكنولوجية، وأن تلك المعايير يتم تضمينها باستمرار في تخطيط المدن والمناطق الجديدة بشكل خاص، مع العمل باستمرار على تحديث الشبكات التكنولوجية الحالية بما يوفر بيئة رقمية أفضل للمواطنين.

من جانبه أكد الدكتور زكريا الخاجة نائب الرئيس التنفيذي للتحول الإلكتروني بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية أن مملكة البحرين تعد من الدول الرائدة في مجال استخدام التقنيات المتقدمة، مع التركيز على توظيف تلك التقنيات في دعم الخدمات المباشرة المقدمة للمواطنين، بما يكفل سهولة الوصول إليها، منوهاً إلى أن المملكة تسير بخطى ثابتة نحو إنجاز خطة التحول الرقمي الشامل لجميع الخدمات.

وقال الدكتور زكريا أن الانتشار العالمي لجائحة فيروس كورونا أظهر مدى أهمية القطاع الرقمي في تحقيق المرونة اللازمة لاستمرارية الأعمال، مشيراً إلى أن تلك الجائحة ساهمت في توسيع نطاق مبادرات التحول الرقمي الوطنية وإطلاق المزيد من الخدمات الإلكترونية.

وأضاف الدكتور زكريا الخاجة بأن مملكة البحرين تعد من أوائل الدول التي دعمت المؤسسات والشركات الفنية، وتحرص على توفير البيئة التنظيمية المناسبة لها، حيث تقدر المملكة الدور الكبير لهذه المؤسسات في النهوض بالاقتصاد الرقمي الوطني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مملکة البحرین إلى أن

إقرأ أيضاً:

السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة

احتفلت السفارة المصرية في المنامه مع ضيوفها في مملكة البحرين والجالية المصرية في البحرين بذكرى ثورة 23 يوليو، التي تعتبر واحدة من أهم الأحداث في تاريخ مصر الحديث.

السفارة المصرية فى استقبال بعثة الزمالك فى كوماسي سفارة مصر في كازاخستان توفد بعثة قنصلية للاطمئنان على الطلاب المصريين

أقيمت الفعالية في أكبر الفنادق الكبرى بالمنطقة الدبلوماسية بمملكة البحرين، حيث حضر العديد من أفراد الجالية المصرية المقيمين في البحرين بالإضافة إلى شخصيات بحرينية بارزة.

بدأ الحفل بالنشيدين الوطنيين المصري والبحريني، تلاها كلمة لمعالي السفيرة ريهام خليل التي  رحبت بالحضور وأشادت بالعلاقات القوية بين مصر والبحرين ثم تم عرض فيلم عن ثورة 23 يوليو وأهميتها في تاريخ مصر وكيف أسهمت في تحقيق الاستقلال الوطني والتنمية.

كما تخلل الحفل فقرات فنية تضمنت أغاني وموسيقى وطنية أدتها الفرقة الموسيقية .

أعرب الحضور عن سعادتهم بهذا الاحتفال الذي يعزز الروابط بين أبناء الجالية المصرية ويعزز شعورهم بالانتماء إلى وطنهم الأم، واختتمت الفعالية بشكر  جميع الشخصيات البارزة في الجالية المصرية والبحرينية تقديرًا لمساهماتهم في تعزيز العلاقات بين البلدين.

كان الحفل فرصة لتبادل الموده والأحاديث بين أفراد الجالية المصرية، وتأكيدًا على أهمية المحافظة على تراثهم وثقافتهم في بلاد الغربة، داعين المولى عز وجل أن يحفظ بلاد الأوطان وأن يعم السلام والأمان في كل مكان.

 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تكشف آخر موعد للتقديم بمسابقة «Save Watt» لأفكار ترشيد الطاقة
  • وزيرة البيئة: استمرار العمل على توفير شراكات لدعم مركز التميز الإفريقي
  • مش مجرد توفير .. أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء في حياتنا
  • «قدم واكسب جائزة».. آخر موعد للمشاركة في مسابقة حياة كريمة لترشيد الطاقة
  • خلال عام.. 29 مليون ريال خسائر حرائق المركبات في المملكة
  • السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • السواحه يجتمع بقيادات «meta وgoogle» لدعم الاقتصاد الرقمي والحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي
  • السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي والحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة