أعلن الشيخ حسن عبد البصير عرفة، وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، انطلاق دورة تدريبية في اللغة العربية لـ50 إمام مسجد في جامعة مطروح، طبقًا للبروتوكول الموقع بين وزارة الأوقاف وجامعة مطروح.

تدريب 50 إمام مسجد على اللغة العربية بكلية التربية

وقال وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، إنه جرى تنفيذ أولى فعاليات برنامج الدورة التدريبية، اليوم السبت، في اللغة العربية لعدد خمسين إماماً من أئمة المساجد الكبيرة  والتابعين لمديرية أوقاف مطروح في كلية التربية جامعة مطروح، وانطلقت الدورة  بحضور وضيافة الدكتور أيمن عبدالقادر عميد كلية التربية وأعضاء هيئة تدريس اللغة العربية بالكلية، ومشاركة الشيخ محمد مصطفى مدير الدعوة بالمديرية والشيخ أنور بسيوني مسؤول الثقافة والإرشاد، والشيخ إبراهيم محفوظ مدير إدارة أوقاف غرب مطروح، والشيخ رضا البرلسي مدير إدارة أوقاف شرق مطروح.

محاضرات النحو والبلاغة 

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، أن فعاليات الدورة التدريبية ستستمر على مدار أربعة أيام بواقع محاضرتان يومياً في جامعة مطروح، وجري تنظيم المحاضرة الأولى لمدة ساعتين، والتي تناولت نشأة النحو وظاهرة الاعراب، وحاضر بها الدكتور رضا عبد العال، أستاذ اللغة العربية، وأعقبها محاضرة تناولت أصول البلاغة العربية، ويحاضر خلالها الدكتور سالم عبد الرازق.

تجديد الخطاب الديني

وأشار وكيل الوزارة إلي أن الدورة تأتي ضمن إهتمام وزارة الأوقاف بتجديد الخطاب الديني والتشابك مع المؤسسات الثقافية وزيادة مهارات الأئمة بما يعينهم على توصيل رسالتهم الدعوية في المساجد، وفي إطار امتدادا التعاون بين جامعة مطروح ومديرية أوقاف مطروح الذي يشمل المركز الثقافي الإسلامي واللقاءات الدينية والوطنية.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف على استفادة الأئمة ورعايتهم علمياً وثقافياً، وتقدير جهود جامعة مطروح على هذا الإهتمام الكبير الذي توليه لأئمة مطروح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوقاف مطروح محافظة مطروح وزارة الأوقاف دورة تدريبية وکیل وزارة الأوقاف اللغة العربیة جامعة مطروح

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

شهدت العديد من شوارع وازقة مدينة الصويرة اليوم الخميس أجواء احتفالية غير عادية والمناسبة انطلاق فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من مهرجان "گناوة وموسيقى العالم". أجواء تستمر على مدى كل أيام المهرجان الثلاثة (من27 إلى 29 يونيو 2024).

انطلاق فعاليات دورة هذه السنة تمت بحضور المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والاتصال، واندري ازولاي المستشار الملكي، الرئيس المؤسس لجمعية "الصويرة موغادور" والي جهة مراكش آسفي فريد شوراق وعامل اقليم الصويرة عادل المالكي الى جانب العديد من الشخصيات وضيوف المهرجان كرئيس الحكومة الاسبانية الأسبق خوسيه لويس رودريجيز ثاباتيرو.

دورة هذه السنة من مهرجان كناوة وموسيقى العالم من المنتظر أن تستقطب ازيد من 400 الف زائر من 40 دولة، كما ستعرف مشاركة أكثر من 400 فنانة وفنان من 14 دولة سيحيون 53 حفلا موسيقيا. كما سينظم في إطار فعالياته منتدى لحقوق الإنسان، وبرنامج تكويني بشراكة مع كلية بيركلي للموسيقى، وموائد مستديرة حول ثقافة كناوة الى جانب معرض فني مشترك لفنانين مغاربة والعديد من الأنشطة الأخرى.

مقالات مشابهة

  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • «الأوقاف» تفتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...
  • إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام
  • وزارة الأوقاف تفتتح 82 مسجدًا جديدًا بالمحافظات اليوم
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد اليوم في عدد من المحافظات
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية