نظم الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان، بالتعاون مع المنتدى المحلي للتنمية المستدامة وفرع المجلس القومي للمرأة بأسوان، يومًا وطنيًا للبيئة، حول أضرار البلاستيك وحيد الاستخدام على الصحة والبدائل المناسبة له.

وأشار الدكتور أحمد زكي أبو كنيز، رئيس الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان، إلى أهمية استهداف النساء في الأنشطة التوعوية للمبادرة الوطنية «لا للبلاستيك»، مؤكدا أن النساء هن العنصر الأساسي في استخدام البلاستيك داخل المنزل من خلال استخدام أدوات الطعام، ومن الضروري توعيتهن بخطورة استخدام البلاستيك والمخاطر الصحية المرتبطة به.

التوعية ببدائل مناسبة 

وأكد أن الندوة التوعوية ركزت على البدائل المناسبة للبلاستيك وحيد الاستخدام، وذلك في إطار احتفال يوم البيئة الوطني، مشيرا إلى أن هذه الأنشطة تتم بالتعاون مع جهات مختلفة في المحافظة، بما في ذلك فرع المجلس القومي للمرأة.

الحملة برعاية وزارتي البيئة والتضامن 

وتأتي هذه الفعالية في إطار المبادرة الوطنية «لا للبلاستيك»، وترأس الندوة فاطمة حسين، عضو الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان.

يجدر الإشارة إلى أن الحملة الوطنية «لا للبلاستيك» تحظى برعاية وزارتي البيئة والتضامن الاجتماعي، وتنفذها المكتب العربي للشباب والبيئة بالتنسيق مع المنتديات المحلية للتنمية المستدامة في مختلف المحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسوان مخاطر البلاستيك النوعي للبيئة النوعي للبيئة بأسوان

إقرأ أيضاً:

«الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»

 
الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «فنية الأولمبية» تستعرض الإعداد لـ «داكار 2026» و«لوس أنجلوس 2028» كلباء يوقع اتفاقية رعاية


يشهد الاستاد التاريخي للكريكيت بالشارقة الخميس، افتتاح النسخة التاسعة من بطولة العالم للكريكت T20 ، التي فازت الإمارات بحق تنظيمها في دبي والشارقة، بعد تعذر تنظيمها في بنجلادش صاحبة الحق في الاستضافة، جعلت المجلس الدولي للكريكت، يتخذ قراراً بنقل استضافتها إلى الإمارات، وتحديداً في دبي والشارقة.
ولقى قرار إسناد المهمة إلى الإمارات لتنظيم أكبر حدث عالمي في الكريكيت للسيدات، استحسان وترحيب جميع المنتخبات العشرة المشاركة، ومسؤولي ومحبي اللعبة على مستوى العالم ، لما تتمتع به الإمارات من إمكانات وقدرات تضمن خروج الحدث بالشكل والمستوى الذي يتناسب مع أهمية التظاهرة العالمية التي تنظم للمرة الأولى على مستوى المنطقة.
من جانبه، أشار خلف بو خاطر، الرئيس التنفيذي لاستاد الشارقة الدولي للكريكيت، أن والده عبد الرحمن بو خاطر المؤسس التاريخي والأب الروحي للعبة في الإمارات والمنطقة طلب بضرورة توفير ورصد الإمكانات اللازمة، لجعل استضافة الحدث بالشارقة مميزة واستثنائية تليق باسم البطولة، ومكانه وتاريخ استاد الشارقة.
وأضاف: نتطلع لتقديم صورة مشرفة في التنظيم تعكس الوجه الحضاري لإمارة الشارقة، والدعم الكبير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، للرياضة والرياضيين.
يذكر أن البطولة تستمر على مدار 18 يوماً تقام خلالها 23 مباراة، حيث يتم تقسيم مباريات البطولة بين دبي والشارقة، مع تحديد مباراتي نصف النهائي 17 أكتوبر في دبي، و18 أكتوبر في الشارقة، وتقام المباراة النهائية في دبي، كما تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، حيث تضم الأولى أستراليا بطلة العالم ست مرات، إلى جانب الهند ونيوزيلندا وباكستان وسريلانكا، بينما تضم الثانية بنجلاديش وإنجلترا وجنوب أفريقيا وجزر الهند الغربية واسكتلندا.

مقالات مشابهة

  • تضاعف الإنتاجية وتوفر المياه.. طلاب بهندسة المنصورة يبتكرون صوبة زراعية صديقة للبيئة
  • العدل الأوروبية تصدر بياناً هاماً بشأن بدائل اللحوم النباتية
  • رؤية عُمان 2040 تشيد بالتطور النوعي للنظام الصحي والبيئة الجاذبة للاستثمار
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية لبحث التعاون
  • تشميع 11 محل ورفع 102 حالة إشغال بأسوان
  • إصابة 10 أشخاص في تصادم بأسوان بينهم 7 طالبات
  • حملات أمنية بأسوان لضبط تجار المخدرات
  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج تنظم لقاء تعريفيا عن الاكتتاب النوعي في أسهمها بمحافظة جنوب الباطنة
  • ولاية أميركية تحقق مع مصنع للبلاستيك بشأن وفاة عمال بإعصار هيلين
  • «الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»