قال المستشار ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد والمتحدث الرسمي باسم الحزب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص في خطاباته على توجيه رسائل تؤكد جهود الشعب المصري وتضحياته في ظل تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، لافتا إلى أن الرئيس يطمئن الشعب بأن الأزمات الراهنة في طريقها للحل.

العدوان الإسرائيلي

وأوضح «الهضيبي» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن مصر تواجه تحديات بسبب الأزمات الإقليمية التي تمس أمنها القومي، خاصة في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم وما يمارسه من حرب إبادة ضد سكان قطاع غزة، ومخاطر توسيع الحرب الإقليمية بما يٌهدد أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، ويتطلب ذلك من الجميع الالتفاف حول القيادة السياسية ودعم ما يتم اتخاذه من قرارات وإجراءات في مواجهة هذه المخاطر وتقليل تداعياتها السلبية على مصر، لافتًا إلى أن توحيد الجبهة الداخلية السبيل الوحيد لعبور التحديات الراهنة.

مخطط التهجير القسري

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد أن اليوم الذي وقف فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي مُعلنا رفض مصر القاطع لمٌخطط التهجير القسري للفلسطينيين إلى سيناء، كان إعلان تحدى واضحا للكثير من القوى الإقليمية والدولية، بالوقوف ضد مخططاتها باقتلاع شعب بأكمله من أرضه من أجل تصفية القضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ياسر الهضيبي العدوان الإسرائيلي الوفد الشيوخ فلسطين

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة إلى الشعب المصري، خلال كلمته بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، قائلا: «شعب مصر الأبي، لا يخفي عليكم ما تمر به المنطقة من تغيرات خطيرة خلال الفترة الأخيرة، فما بين الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة التي غاب فيها ضمير الإنسانية، وصمت عنها المجتمع الدولي وأدار وجهه عن عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين، وبين محاولات خبيثة لفرض التهجير القسري نحو أراضي مصر كان موقف مصر نبيلًا وشريفًا ووطنيًا».

وأضاف: «لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين بكل ما أوتيت من قوة وعزم، وكذلك صمدت بعزة وكرامة أمام مساعي التهجير، وأسمعت صوتها واضحًا جليًا حماية لأمنها القومي ومنعًا لتصفية الحق الفلسطيني».

وتابع: «شعب مصر الكريم، إن مصر رغم التحديات تمضي على طريق التنمية والنهضة وبإذن الله العلى القدير لا رجعة عن هذا المسار وعن تحقيق الحلم المصري فى التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين». 

 

مقالات مشابهة

  • النائب كريم السادات: التحديات الراهنة تحتاج من الحكومة المرتقبة جهودا استثنائية
  • تحالف الأحزاب: الحكومة المرتقبة أمام تحديات غير مسبوقة وتتطلب أفكارا مبدعة
  • «برلمانية الوفد»: على الحكومة المرتقبة إيجاد أدوات التعامل مع التحديات
  • المشير “حفتر” يبحث مع “ستيڤاني خوري” التطورات السياسية والأوضاع الراهنة في ليبيا
  • عشرات الآلاف من الضحايا والمنكوبين.. السيسي: المجتمع الدولي أدار وجهه عن غزة
  • السيسي: مصر رغم التحديات تمضي على طريق التنمية والنهضة
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • لمواجهة التحديات الإقليمية.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية
  • إعداد برنامج شامل للحكومة الجديدة
  • مصدر بـ«الحكومة»: انتهاء التشكيل الوزاري.. ومراسم حلف اليمين خلال أيام