نبض السودان:
2024-09-29@07:31:14 GMT

مسئول ينفي توقف صادر الذهب

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

مسئول ينفي توقف صادر الذهب

بورتسودان – نبض السودان

نفى رئيس الجسم التمهيدي لمصدري ومنتجي الذهب بالسودان، عبد الحكيم مأمور، خبراً تم تداوله في بعض منصات التواصل الإجتماعي، والصحف الإلكترونية يفيد بتوقف صادر البلاد من معدن الذهب.

وأعلن عبد الحكيم في تصريحات صحفية، عن تصدير 3 أطنان و700 كيلو جراما من الذهب خلال 3 أشهر الماضية، بالتنسيق مع وزارة المعادن و الشركة السودانية للموارد المعدنية، ووزارة المالية وبنك السودان، وإدارة الجمارك، والهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، والأجهزة الأمنية.

وأوضح أن آخر عملية صادر تمت يوم أمس الخميس، كاشفاً عن عدد 21 شركة تعمل في مجال تصدير الذهب حالياً.

واوضح عبد الحكيم بأنه لايوجد جسم شرعي حالياً يتحدث بإسم المنتجين والمصدرين للذهب، مشيراً إلى قرار حل النقابات والإتحادات من قبل المجلس السيادي.

وقال إن المصلحة العامة وخصوصية معدن الذهب إقتضت تكوين الجسم التمهيدي لمصدري ومنتجي الذهب من قبل أصحاب الشركات وأسماء الأعمال المنتجة لمزاولة النشاط في تلك الفترة التي تمر بها البلاد.

وقدم عبد الحكيم الشكر للحكومة ممثلة في وزارة المعادن والشركة السودانية للموارد المعدنية، على إلغاء رسوم التحصيل الجرامي وتسهيل عملية الصادر عبر إستمارات مجانية، ومتابعة عمليات الصادر من مرحلة الإنتاج من اسواق ومواقع التعدين وصلاً للأسواق في المُدن ومن ثم إكتمال عملية التصدير.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الذهب توقف صادر مسئول ينفي عبد الحکیم

إقرأ أيضاً:

مسئول أمريكي: وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله خلال ساعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد مسئول أمريكي رفيع المستوى للقناة الـ 13 الإسرائيلية، إنه تم التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بين إسرائيل وحزب الله، وسيدخل حيز التنفيذ خلال الساعات المقبلة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد دعوا، يوم الخميس، إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يومًا بين الجانبين.

وقال الرئيسان في بيان مشترك: "لقد حان الوقت للتوصل إلى اتفاق بشأن الحدود الإسرائيلية - اللبنانية لضمان سلامة السكان وعودتهم الآمنة إلى ديارهم"، ودعا الجانبان إلى وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان لإعطاء فرصة للدبلوماسية وللنجاح في تجنب المزيد من التصعيد على الحدود.

وأشار مسؤول أمريكي إلى أنه من المتوقع أن يدخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ خلال ساعات، وغادر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى نيويورك.

وجاء في بيان بايدن وماكرون أيضًا: “إن تبادل إطلاق النار منذ 7 أكتوبر، وخاصة خلال الأسبوعين الماضيين، يهدد بنزاع أوسع نطاقًا، ويلحق الضرر بالمدنيين”.

ودعت الولايات المتحدة والعديد من حلفائها، أمس الأربعاء، إلى وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما عبر الحدود الإسرائيلية- اللبنانية في محاولة لمنع اندلاع حرب إقليمية، وتحريك محادثات إطلاق سراح الرهائن المتوقفة بين إسرائيل وحماس.

ويأتي الاقتراح، الذي وصفه أحد كبار المسؤولين الأمريكيين بأنه "اختراق مهم"، وسط قتال دام بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، يخشى الكثيرون أن يمتد إلى صراع أوسع نطاقا.

مقالات مشابهة

  • انتشار صورة مضللة لضابطة نفذت غارة تسببت بمقتل نصرالله
  • تقرير: محاولات لاقتحام السفارة الأميركية لدى العراق
  • الحكيم معزيا باستشهاد نصر الله: القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشّهادة
  • بيان صادر من الهلال الأحمر الإماراتي
  • مسئول إسرائيلي يكشف أهداف جيش الاحتلال من العدوان على لبنان
  • الحكيم يوجه دعوة للاهتمام بالمعالم السياحية داخل العراق
  • الحكيم: بصات مصر نحذركم من رفع تذاكر العودة الى السودان اتقوا الله في الراجعين بيوتهم
  • الإمارات: لا بد أن تعمل الأطراف السودانية على إيجاد حل سلمي عبر الحوار
  • في أكبر عملية عسكرية لاستعادة العاصمة الخرطوم .. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق على قوات الدعم السريع
  • مسئول أمريكي: وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله خلال ساعات