حذر بنك مصر عملاءه من تعرضهم لسرقة البيانات مطالبا الجميع بعدم الضغط أو فتح أي رابط يخبر العميل بأنه حصل على جائزة من بنك مصر، مشيرا إلى أن الهدف من عدم فتح تلك الروابط هو الحفاظ على بيانات العملاء وحمايتها من السرقة.

رسالة بنك مصر للعملاء

ونصت رسالة بنك مصر لعملائه التي نشرها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «ماتفتحش أي رابط بيقولك مبروك كسبت جائزة من بنك مصر.

. احمي أموالك.. ماتشاركش بياناتك».

شهادة التوافق مع المعايير العالمية لتأمين بيانات بطاقات الدفع الالكترونية

وبحسب بيانات بنك مصر الرسمية، فإن البنك نجح في الحصول على شهادة التوافق مع المعايير العالمية لتأمين بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية PCI-DSS، حيث تمنح هذه الشهادة للبنوك التي تطبق المعايير العالمية لضمان أمن وسرية البيانات الخاصة بمجال بطاقات الائتمان أو صناعة بطاقات الدفع، وتوفير أعلى مستويات الخدمة والحماية للعملاء، والموضوعة من قبل كبرى المؤسسات العالمية مثل فيزا وماستر كارد وأمريكان اكسبريس.

خبير أمن معلومات ينصح عملاء البنوك 

فى المقابل أكد خبير أمن المعلومات إسلام خالد على خطورة فتح الروابط مجهولة المصدر، موضحا أن أغلبها روابط تصيد، تهدف على سرقة بيانات العملاء، محذرا من الضغط عليها او محاولة فتحها.

وأضاف خالد لـ«الوطن»، أن القراصنة يستغلون جهل المواطنين، ويرسلون إليهم روابط تخبرهم بحصولهم على جوائز مالية قيمة، لتشجيع الناس الدخول علييها ومن ثم سرقة بياناتهم البنكية، مطالبا جميع عملاء البنوك بعدم التعامل مع أي معلومات تخص حساباتك البنكيه إلا من خلال فرع البنك نفسه وراجع حساباتك والحركة عليها من وقت لآخر.

طالب خالد أيضا عملاء البنوك بعدم تحميل البرامج المجانية، خصوصا أن أغلبها تحتوي على أدوات اختراق، بالإضافة إلى عدم التجاوب مع أي متصل عبر الهاتف يحاول التواصل بخصوص معرفة أي معلومات عن الحسابات البنكية، مؤكدا على أن أي تحديث لبيانات يتم عبر فرع البنك الذى تتبعه.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنك مصر البنوك القطاع المصرفي سرقة البيانات بنک مصر

إقرأ أيضاً:

حالات إلغاء بطاقات التموين

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن حالات إلغاء بطاقات التموين ومنع الحصول على الدعم المتمثل في السلع التموينية وحصة الخبز. 

يأتي هذا الإعلان تزامنًا مع استمرار صرف السلع التموينية لشهر يوليو، ومن ثم  سوف نوضح لكم في السطور التالية بعض الحالات التي يتم فيها إيقاف الدعم وإلغاء بطاقات التموين.

حالات إلغاء بطاقات التموين

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن بعض الحالات التي يتم فيها إلغاء بطاقات التموين، ومن بينها الأتي:-

في حالة إذا تخطى راتب المتقدم عن 9600 جنيه شهريًا يتم وقف الدعم.في حالة وصول فاتورة الكهرباء لـ 800 جنيه شهريًا.كما أن إلغاء بطاقة التموين في حالة امتلاك المستفيد حيازة زراعية بـ 10 أفدنة وكذلك سيارة حديثة من موديل بعد عام 2017.يتم وقف البطاقة إذا تخطى رأس الشركة عن 10 ملايين جنيه.إذا لم يقوم بصرف السلع التموينية وكذلك الخبز عن مدة 6 أشهر.إذا سافر للخارج ولا يزال مدرج ضمن بطاقة التموين.في حالة وفاة أحد الأفراد يتم سقوطه من بطاقة التموين على الفور.

 

حقيقة زيادة الدعم التموينية

في تصريحات سابقة، فإن وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، أكد بأنه لن يتم رفع الدعم التمويني من 50 إلى 100 جنيه في الفترة القادمة، هذا وأنه في حالة وجود أي زيادات أو قرارات من قبل الوزارة سيتم العمل على إعلانها من أجل أن يتعرف عليها جميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • حالات إلغاء بطاقات التموين
  • شركة “كي”: منتجات الدفع الالكتروني متجددة ومواكبة التطورات العالمية ضرورة
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا
  • بمشاركة ليبيا.. اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي
  • سقوط نصاب وظائف البترول الوهمية في قبضة شرطة سوهاج
  • اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي بمشاركة ليبيا
  • تعرف على الجوائز المالية للمنتخبات المشاركة في يورو 2024 (إنفوغراف)
  • الحكومة تفرض معايير صارمة على استيراد الأجهزة المشتغلة بالغاز
  • المغرب..فرض معايير صارمة على منتجي ومستوردي الأجهزة المشتغلة بالغاز
  • «معلومات مجلس الوزراء»: مصر تتبع المعايير الدولية لتأهيل ودمج ذوي الهمم