نبض السودان:
2024-06-27@12:31:10 GMT

بداية التقديم الى «الحج» بولاية الجزيرة

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

بداية التقديم الى «الحج» بولاية الجزيرة

مدني – نبض السودان

بحث الأستاذ حافظ عبد الله الجاك المدير التنفيذي للمناقل لدى لقائه بمكتبه صباح أمس الأستاذ عبد الواحد عوض حسين الامين العام للحج والعمرة بولاية الجزيرة السبل الكفيلة لمباشرة إجراءات الحج والعمرة للعام 1445 هجرية بولاية الجزيرة من محلية المناقل .

وأعلن الأمين العام للحج والعمرة مباشرة إجراءات الحج والعمرة لهذا العام من بمكتب الشؤون الدينية بالمناقل لجميع مواطني الولاية منوهاً إلى أن التقديم الكتروني ينطلق من اليوم عبر الأرقام :-
0120045996
0120045997
012004599
مع توفر أوراق ثبوتية جواز سفر ساري المفعول حتى يناير 2025 أو رقم وطنى للشخص الذى لايملك جواز سفر.

واشار إلى تطابق الشروط الصحية خاصة بكبار السن وأصحاب الحالات الخاصة مشيراً إلى صلة القرابة للمرافقين من الدرجة الأولى ولايسمح مرافقة ذكر مع أنثى لتسهيل عملية السكن والإعاشة بالأرضي المقدسة .

فيما رحب المدير التنفيذي بفتح مكاتب الحج والعمرة بالمحلية لتكون منارة للتقديم لحج هذا العام لجميع محليات الولاية، مؤكداً وقوف المحلية مع الإدارة لتسهيل وتبسيط الإجراءات من أجل إنسان الولاية داعياً الله ان ينعم السودان بالامن والإستقرار والسلام.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: التقديم الحج الى بداية بولاية الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الدعم السريع يسيطر على منطقة جبل موية جنوب شرق السودان

نزحت مئات الأسر من سكان منطقة جبل موية بولاية سنار، جنوب شرق السودان، بعد سيطرة قوات الدعم السريع عليها، ما يهدد أمن طريق حيوي يربط الولاية بولاية النيل الأبيض في الجنوب.

ونقلت فرانس برس عن شهود عيان، أن المئات من سكان قرى جبل مويه، نزحوا  باتجاه مدينة سنجة التي تبعد نحو 50 كيلومترا جنوب سنار، أو غربا إلى مدينة ربك عاصمة ولاية النيل الابيض”.

وفي هذا الصدد، كتب المتحدث باسم المقاومة الشعبية بولاية سنار، عمار حسن عمار، عبر حسابه على موقع فيسبوك: “للأسف وبعد معارك مستمرة بذلت فيها قواتكم كل غالٍ ونفيس، سقطت منطقة جبل موية في يد المليشيا المتمردة (الدعم السريع) وجاري العمل لاستعادتها”.

وأكدت قوات الدعم السريع عبر حسابها على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي: “أفلح أشاوس الدعم السريع في تحرير منطقة جبل موية على امتداد ولايتي سنار والنيل الأبيض”.

وأوضح مسؤول عسكري لوكالة فرانس برس – دون الكشف عن هويته – أن أهمية منطقة جبل موية تكمن في “تأمين طريق سنار-ربك الذي يربط ولاية النيل الأبيض بولاية سنار ومن بعدها بشرق السودان”.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 حربا دامية بين الجيش بقيادة، عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة، محمد حمدان دقلو، أعقبتها أزمة إنسانية عميقة.

وأسفرت الحرب عن مقتل عشرات الآلاف بينهم ما يصل إلى 15 ألف شخص في الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور، وفق خبراء الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • الدعم السريع يسيطر على منطقة جبل موية جنوب شرق السودان
  • تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية
  • مناقشة تنفيذ عدد من المشروعات الاجتماعية بولاية صور
  • «الحج» للمعتمرين: 4 وصايا للحفاظ على الهدوء والسكينة
  • «الحج»: 4 تنبيهات لضيوف الرحمن لتجنب التكدس في المطارات
  • كباشي بولاية النيل الأبيض للوقوف على الأوضاع الأمنية
  • قائد الثورة: إحياء يوم الولاية هو ترسيخ الوعي والإيمان بولاية الله والكفر بالطاغوت
  • الجيش السوداني يتقدم بولاية الجزيرة والمعارك تدفع 143 ألف للنزوح من الفاشر
  • رئيس هيئة رعاية شؤون الحج والعمرة هنأ الحجاج وشكر للسعودية تسهيلاتها ورعايتها
  • السيد القائد: إحياء ذكرى يوم الولاية ترسيخ للوعي والايمان بولاية الله تعالى والكفر بالطاغوت