الوطن:
2024-07-01@23:17:46 GMT

تطهير 112 كيلومترا بترع كفر الشيخ من الغاب والبوص

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

تطهير 112 كيلومترا بترع كفر الشيخ من الغاب والبوص

نجحت مديرية الزراعة في كفر الشيخ، في تطهر نحو 112 كيلومترا من الترع ورفع الطين والغاب منها.

وقال الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة، بمحافظة كفر الشيخ، إن عمليات تكريك وتطهير ترع الري الزراعية مستمرة حتى الشهر المقبل، مشيرا إلى تطهير نحو 112 كيلومترا من الترع ورفع الطين والغاب منها، كونها تعد محور مهم لجريان الماء بسهولة ويسر لري الزراعات الحقلية المتنوعة.

تطهير عدد من الترع في مركزي الحامول وبلطيم  

وأوضح الدكتور «غربية»، في تصريحات لـ«للوطن»، أن استمرار عمليات تطهير ترع الري الزراعية، في كفر الشيخ، تعد أمرا هاما للغاية كونها تعود بالنفع على قطاع كبير من المزارعين بالمحافظة، وذلك لأن تلك المجاري المائية توفر الماء بشكل أفضل عقب عمليات الحفر والتكريك.

وتتولى هذه الترع، ري عدد من المحاصيل الشتوية المهمة، ومنها: «الشعير، والفول، والبرسيم، والقمح، والكتان، والبنجر، وجميع أنواع الخضروات»، وذلك بشتي ربوع قرى ومراكز المحافظة.

تطهير وحفر الترع حتى 7 فبراير المقبل

وأشارالدكتور «غربية» إلى أن عمليات حفر وتطهير وتعميق الترع، في محافظة كفر الشيخ، ستستمر حتى يوم 7 فبراير من الشهر المقبل، بما يضمن جريان ماء الري دون وجود أي عراقيل من قِبل الحشائش والبوص والغاب، الأمر الذي يوفر الوقت والجهد بالنسبة للمزارعين حال ري أراضيهم في فصل الشتاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة كفر الشيخ كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ وكيل زراعة كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

هل تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الثلاثاء في الأردن؟

طقس العرب: درجات حرارة أعلى من المعدلات العامة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء في الأردن

أفادت دائرة الأرصاد الجوية أن الطقس الثلاثاء في الأردن يكون صيفياً عادياً في أغلب المناطق، وحاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

اقرأ أيضاً : كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن في هذا الموعد

وتظهر بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة في شرق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة في مناطق البادية، بحسب الأرصاد.

أما خلال ساعات ليل الثلاثاء، فسيكون الطقس لطيف الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

فيما كان موقع طقس العرب الإقليمي، أفاد باستمرار تسجيل درجات الحرارة في الأردن أعلى من المعدلات العامة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، بحيث تكون الأجواء صيفية اعتيادية بوجه عام، مع ظهور السحب المتفرقة في مناطق البادية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر، وتكون مثيرة للغبار في البادية الشرقية.

اقرأ أيضاً : قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن - فيديو

وأشار طقس العرب في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، إلى أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة في العاصمة عمان الثلاثاء بين 29-32 درجة مئوية، بينما ترتفع قليلاً يوم الأربعاء بحيث تتراوح بين 31-33 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • هل تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الثلاثاء في الأردن؟
  • الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات لتدمير نفق طوله كيلومترا في غزة
  • خرجا ولم يعودا.. العثور على جثتي أردنيين تاها في الصحراء
  • إنزو باتشي: حرب إسرائيل هي تطهير عرقي، ونعيش مرحلة تاريخية من الاضطراب العالمي
  • نقص مياه الري تهدد محصول الأرز في الدقهلية
  • إنجازات وزارة الري منذ عام 2014.. مشروعات للتعاون الثنائى مع دول حوض النيل.. تطوير منظومة المراقبة والتشغيل بالسد العالى بأحدث التقنيات.. تطهير ٥٥ ألف كيلومتر من المصارف سنويا
  • تزايد أعداد القرود الذهبية النادرة في شننونغجيا الصينية
  • تزايد أعداد القرود الذهبية النادرة في منطقة شننونغجيا الصينية
  • خبر حزين من الضنية.. طفل سقط داخل مجرى مياه الري وتوفي!
  • أطعمة تعمل على تطهير الجسم من السموم