قال المخرج مهند دياب مستشار وزير التضامن للتوثيق المرئي، إنّ الوزارة يوجد بها جزء فني متخصص عن التوثيق المرئي، موضحًا: «في هذا العام احتفلنا بأننا أتممنا أكثر من 100 فيلم تسجيلي قصير يحكي واقع التنمية في مصر، على مدار الـ8 سنوات الماضية».

أجرينا عدد من المسابقات في هذا الصدد

وأضاف مستشار وزير التضامن للتوثيق المرئي، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد عبده وجومانا ماهر: «أجرينا عدد من المسابقات في هذا الصدد، وكانت مسابقة بطل من بلدنا من أولى المسابقات وتم تسليم الجوائز في حضور وزيرة التضامن والمخرج الكبير خيري بشارة وأعضاء لجنة التحكيم هم السيناريست عاطف بشاي والناقدة ماجدة موريس والدكتورة سناء هاشم أستاذ السيناريو بالمعهد العالي للسينما».

حضر الحفل عدد كبير من المهتمين سواء الجمعيات الأهلية التي تعمل

وواصل مستشار وزير التضامن للتوثيق المرئي: «حضر الحفل عدد كبير من المهتمين سواء الجمعيات الأهلية التي تعمل بالمجال الفني أو الفائزين الذين تسلموا الجوائز، وأعلننا عن المسابقة في أكتوبر الماضي وتقدم لنا أكثر من 55 فيلما منها 29 فيلما تحكي روايات القيادات والجنود عن حرب أكتوبر وقصص وفاء الزوجات والأبناء والأًصدقاء لأبطال الحرب».

شارك 17 فيلما حول التوعية بمكافحة التطرف والتمييز

وتابع مستشار وزير التضامن للتوثيق المرئي: «شارك أيضا 17 فيلما حول التوعية بخصوص كل أشكال التطرف والتمييز والظواهر الاجتماعية السلبية، كما شاركت 9 أفلاما تروي قصصا مميزة وبطولية لأشخاص من ذوي إعاقة أو نساء مكافحات وهن أبطال في حد ذاتهن، ما يعكس فكرة بطل من بلدنا».

وواصل مستشار وزير التضامن للتوثيق المرئي «هذه المسابقة اتسمت بثراء الأفلام المقدمة ما عكس تنوعا جغرافيا من أقصى الجنوب والشمال، إلى أن حصدت 7 أفلام جوائز الأفلام القصيرة بمسابقة وزارة التضامن الاجتماعي، كان من بينها فيلم يحكى أن الذي يحكي عن قصة شاب استطاع أن يكون بطلا بعدما تربى في دار أيتام حيث استقلّ بذاته وحقق البطولة في الرسم وأحب شخصيته، وهناك فيلم ضحكة سعاد لميرنا حسام، وفيلم محاربون كالآباء، كما شجعنا الجمعيات الأهلية التي تعمل في تلك المبادرات مثل جمعية النهضة العلمية الثقافية وغيرها على المشاركة حيث أعطيناها قدرها بسبب جهودها في إنتاج أفلام توعوية ووطنية خطيرة ساهمت في تنمية الوعي المجتمعي والوطني بشكل عام».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأفلام التسجيلية الأفلام

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانا في الوصول للمستحقين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الدعم النقدي أكثر ضمانة أن يصل إلى مستحقيه، وهذا شغل الوزارة الشاغل، مردفا: «أنا وزملائي في الوزراء وكل العاملين ف يالحكومة لن تستطيع أبدا عمل أي شيء بدون بيانات ومعلومات».

وأضاف «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «البيانات والمعلومات هي الأساس، وهناك بيانات متراكمة في الوزارة نبني عليها، ونبني على ما حدث مع الوزراء السابقين لكن البيانات يجب النظر إليها بأنها ليس  شيء جامد أو رقم محدد مستمر، فالبيانات تتحرك وتتغير، ويحصل لها آليات جديدة».

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: «كل مقدمي الخدمات والمسؤولين عن شبكة الحماية الاجتماعية عندما يتشاركون مع بعض، كل ما هنشارك في المعلومات أكثر كل ما مقدمي الخدمات بشكل معين مثل الجهات المانحة ووزارة التضامن.

واستكمل: «سعيد بوجودي في هذه الحكومة حيث هناك تعاون ما بيننا كبير، كنا شكل رئيس الوزراء مجموعات سواء وجودي في مجموعة الاقتصادية أو الجهات المانحة مثل وزارة التضامن أو الجهات المشاركة مثل وزارة الاتصالات والأجهزة المشاركة مثل الرقابة الإدارية، كل هؤلاء أصحاب للبيانات، ومثل العمل الأهلي الذين تحالفنا معهم مؤخرا التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، كل مقدمي الخدمات وشبكات الحماية الاجتماعية عندما يتشاركون في البيانات نستطيع الوصول للمستحقين بشكل أكثر فاعلية».

مقالات مشابهة

  • لوجيك تتعاون مع EEA لتمكين روّاد الأعمال المصريين
  • ما هو نموذج Llama 3.2 من ميتا وكيف سيشكل ثورة في التحليل المرئي باستخدام الذكاء الاصطناعي؟
  • لوجيك للاستشارات تتعاون مع «جوائز مصر لرواد الأعمال» لتعزيز وتمكين روّاد الأعمال المصريين
  • وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانا في الوصول للمستحقين
  • بعد "ديربي مدريد".. أرقام لا تصدق للريال
  • لجنة المسابقات تُحدد موعد ديربيات الرياض وجدة والشرقية
  • «مكتبة» تكرّم الفائزين بمسابقة «القارئ المبدع»
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن عن 30 فيلم يتنافسون على جوائز شباب مصر
  • أفلام وثائقية تنافس على جوائز مهرجان الجونة السينمائي.. القائمة الكاملة
  • مهرجان الجونة يكشف عن أفلام مسابقة الأفلام القصيرة بدورته السابعة