استنكرت وزارة الخارجية الفلسطينية ظهر يوم السبت، بشدة ما جاء في بيان وزارة خارجية جمهورية البيرو .

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان لها أن ذلك يعد خروجاً عن الاعراف المتبعة والقوانين الناظمة للعلاقات بين الدول، والذي تقر من خلاله انها تسمح لمواطنيها المشاركة في حرب الابادة التي ترتكبها دولة الاحتلال إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وكانت السلطات في بيرو قد بعثت برقية عزاء في مقتل الجندي الاسرائيلي يوفال لوبيز، الذي يحمل الجنسيتين، البيروفية الإسرائيلية.


وأضاف البيان : كانت دولة فلسطين تتوقع من حكومة البيرو ان تسحب الجنسية من الجنود الاسرائيليين الذين يحملون جنسيتها ومحاكمتهم، بدلا من تقديم التعازي لهم بعد مماتهم وتمجيدهم.

وتابعت الخارجية : إن هذه الاوقات مفصلية في تحديد مواقف الدول الفعلية من الانسانية والتزامها اتجاه القانون الدولي والقانون الدولي الانساني.

وعليه؛ فقد وجهت الخارجية الفلسطينية الدعوة لجمهورية البيرو ان تراجع مواقفها وان تحدد حاملي جنسيتيها الذين يرتدون زي جيش الاحتلال الاسرائيلي ويحملون السلاح في وجه المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة ويشاركون في ارتكاب ابادة جماعية بحقهم، لسحب الجنسية منهم فورا والبدء في محاكمتهم على جرائمهم.

وجددت الوزارة الفلسطينية الدعوة لكافة الدول للتأكد من حاملي جنسيتها في دولة الاحتلال واحتمالية مشاركتهم في هذه الجرائم، معتبرة أن مشاركة حملة جنسيات هذه الدول بالعدوان على غزة يعني مشاركة هذه الدول بشكل مباشر في هذا العدوان ضد الشعب الفلسطيني.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية السعودي: نتمسك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

المناطق_متابعات

جدد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أثناء إلقاء كلمة المملكة في مجلس الأمن الدولي، في نيويورك، تأكيد موقف بلاده الذي يشدد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، داعياً في الوقت ذاته أعضاء المجتمع الدولي ودول المجلس التي لم تعترف بعد بفلسطين إلى المضي بذلك دعما لحل الدولتين وفق العربية .

وأشار الأمير فيصل بن فرحان إلى أهمية تحقيق السلام الذي يتطلب الشجاعة في القرار والالتزام بالتنفيذ، وجدد التذكير بأن المملكة تؤمن أن إنهاء الاحتلال وتنفيذ حل الدولتين هو أساس رفع المعاناة عن غزة.

أخبار قد تهمك دور النشر تعمد إلى أساليب جذب وتسويق إبداعية في “كتاب الرياض 2024” 28 سبتمبر 2024 - 1:48 صباحًا وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية طاجيكستان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين 28 سبتمبر 2024 - 1:33 صباحًا

وأضاف وزير الخارجية السعودي بأن إطالة أمد الصراع أمر يحمل عواقب وخيمة على المنطقة، مضيفاً أن تحقيق السلام يتطلب تمكيناً من قبل مؤسسات المجتمع الدولي، وقال إن بلاده طرحت أمام المجلس القضية ذاتها – قضية فلسطين – دون أي تحرّك جادفي سبيل إنهاء المعاناة.

وأشار الأمير فيصل بن فرحان في إطار كلمته في مجلس الأمن في نيويورك بأنه منذ أكتوبر الماضي جرى نقض 6 مشاريع قرارات من أصل 10 مشروعات، موضحاً بأن القرارات المطروحة المعتمدة لم تنجح حتى الآن في تحقيق وقف إطلاق النار ولا معالجة الوضع الإنساني الكارثي، أو حتى تمهيد الطريق لمسار سياسي موثوق نحو السلام.

في الوقت نفسه، تسائل وزير الخارجية السعودي متعجّباً عما يحتاجه مجلس الأمن الدولي لإنهاء هذه المعاناة بجانب تطبيق القانون الدولي، مضيفاً إنه من الواضح توافر فجوة متزايدة ما بين التوافق الدولي، والاختلافات في المجلس ذاته، مما عطل أدائه وأضعف مخرجاته.

وفي السياق نفسه، كانت السعودية قد جددت تأكيد دعوتها لإصلاح مجلس الأمن الدولي، ليكون أكثر عدالة في تمثيل ظروف ومتطلبات الواقع، وأكثر فاعلية في مواكبة تحولات وتطورات المجتمع الدولي.

وأعلن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، عن إطلاق تحالف دولي من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، لافتاً إلى أن الاجتماع الأول سيعقد في الرياض.

ذكر خلال اجتماع وزاري في نيويورك بعنوان “الوضع في غزة وتنفيذ حل الدولتين كطريق إلى سلام عادل وشامل”، إن تحالف إقامة الدولة الفلسطينية نتاج جهد أوروبي وعربي مشترك.

وقال “باسم الدول العربية والإسلامية وشركائنا الأوروبيين نُعلن إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين، ويطيب لي أن أدعوكم لحضور أول اجتماع في السعودية للإسهام في تحقيق السلام”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 سبتمبر 2024 - 1:00 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 1:30 صباحًاالمستشار “الفصيلي” يدشن ويوقع كتابه: “التطور التاريخي لأنظمة الترقيات في المملكة ثقافة وفنون27 سبتمبر 2024 - 11:42 مساءًنوادر الكتب القديمة وعناصر من التراث القطري تجذب زوَّار جناح دولة قطر في معرض الرياض الدولي للكتاب أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 11:37 مساءًالزمالك يُتوج بالسوبر الإفريقي أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 11:25 مساءًالخطوط الجوية العراقية تعلق جميع رحلاتها إلى بيروت أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 11:21 مساءًالقادسية يستعيد نغمة الانتصارات على حساب الأهلي28 سبتمبر 2024 - 1:30 صباحًاالمستشار “الفصيلي” يدشن ويوقع كتابه: “التطور التاريخي لأنظمة الترقيات في المملكة27 سبتمبر 2024 - 11:42 مساءًنوادر الكتب القديمة وعناصر من التراث القطري تجذب زوَّار جناح دولة قطر في معرض الرياض الدولي للكتاب27 سبتمبر 2024 - 11:37 مساءًالزمالك يُتوج بالسوبر الإفريقي27 سبتمبر 2024 - 11:25 مساءًالخطوط الجوية العراقية تعلق جميع رحلاتها إلى بيروت27 سبتمبر 2024 - 11:21 مساءًالقادسية يستعيد نغمة الانتصارات على حساب الأهلي نوادر الكتب القديمة وعناصر من التراث القطري تجذب زوَّار جناح دولة قطر في معرض الرياض الدولي للكتاب نوادر الكتب القديمة وعناصر من التراث القطري تجذب زوَّار جناح دولة قطر في معرض الرياض الدولي للكتاب المستشار "الفصيلي" يدشن ويوقع كتابه: "التطور التاريخي لأنظمة الترقيات في المملكة المستشار "الفصيلي" يدشن ويوقع كتابه: "التطور التاريخي لأنظمة الترقيات في المملكة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السعودي: نتمسك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • وزير الخارجية: لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  • السعودية تعلن عن تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية
  • الرشق يطالب قادة الدول بالانسحاب من اجتماعات الأمم المتحدة أثناء كلمة نتنياهو
  • باحث: استمرار العمليات العسكرية لإسرائيل سببه ضعف الدول الكبرى في مواجهتها
  • باحث سياسي: استمرار العمليات العسكرية لإسرائيل سببه ضعف الدول الكبرى في مواجهتها
  • باحث سياسي: استمرار العمليات العسكرية لإسرائيل سببه ضعف الدول في مواجهتها
  • عاجل : السلطة الفلسطينية توجه طعنات غادرة إلى ظهر المقاومة في الضفة المحتلة وهذا ما كشفته ’’حماس’’ (تفاصيل خطيرة)
  • الإبادة البيئية في غزة.. السلوك العدواني لقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • أول دولة عربية يُسمح لمواطنيها السفر الى أميركا بدون تأشيرة