استقبل المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الإسكندرية بمحطة المنشية (2) وفدا من البرلمان الألماني، وذلك في إطار التعاون المشترك بين برنامج إدارة مياه دلتا النيل (NDWMP) والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وتأتي الزيارة في إطار متابعة مجهودات التعاون المشترك بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك لمتابعة استدامة شهادة الجودة (TSM) وشهادة (ISO) الطاقة، التي تعد إحدى نتاج التعاون المشترك.

وتضمنت الزيارة المرور على وحدات المحطة، والتأكد من تطبيق أساليب التشغيل القياسي والصيانة القياسية وإشتراطات السلامة والصحة المهنية فى جميع نواحى العمل، كما تم عمل محاكاة لتجارب تسرب غاز الكلور والأماكن المغلقه بواسطة عمالة مدربة وعلى أعلى درجة من الجاهزية للتعامل مع أي تسريب في حالة وقوع أزمات.

على الجانب الآخر، تم منح شهادة إدارة الطاقة 2018-50001 ISO لمحطة المنشية (2) كونها من المحطات النموذجية، والحاصلة على أعلى شهادات الجودة، وذلك ضمن خطة طموحة تهدف الى حصول كافة محطات الشركة على شهادة المطابقة مع متطلبات نظام إدارة الطاقة.

وتعتبر شركة مياه الإسكندرية أول شركة تحصل على هذه الشهادة من بين الشركات التابعة للشركه القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وقد تحقق هذا الإنجاز من خلال تنسيق الجهود بين كل من الإدارة العامة لترشيد الطاقه وإدارة توكيد الجودة بالإدارة العامة للمكتب الفني، ومحطة المنشية (2).

وتسلم المهندس أحمد جابر الدرع الخاص بالوكالة الألمانية (GIZ) تقديرا لما تبذله الشركة من مجهودات الشراكة والإستدامة لجميع متطلبات البرامج الخاصة بالوكالة.

وقد هنأ المهندس أحمد جابر جميع العاملين بالشركة على هذا النجاح متمنيا للشركة مزيدا من التقدم والإزدهار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اشتراطات السلامة والصحة المهنية الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي

إقرأ أيضاً:

هيئة البيئة بأبوظبي تحصل على شهادة الآيزو لبرنامجها الخاص بمراقبة جودة التربة للعام الخامس على التوالي

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

حصلت هيئة البيئة – أبوظبي على شهادة الآيزو 16133:2018 لبرنامجها الخاص بمراقبة جودة التربة، لتصبح بذلك أول هيئة بيئية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحصل على هذا الاعتماد لخمسة أعوام متتالية.

أُطلق البرنامج في عام 2018، بهدف مراقبة جودة التربة في إمارة أبوظبي. وهو يشمل 656 موقعاً ويُحلِّل أكثر من 1,376 عينة لفحص أكثر من 35 عنصراً وملوثاً، بهدف قهم آلية تأثير الأنشطة البشرية على جودة التربة، وتحديد المناطق التي تتطلب مزيداً من البحث أو المعالجة، إضافةً إلى استخدام التحليلات الإحصائية لنظم المعلومات الجغرافية المتقدمة للتحديد، وتوزيع مواقع العينات بشكل أمثل تحقيقاً لأهداف البرنامج.

وخلال عام 2024، زادت الهيئة عدد المواقع المرصودة إلى 664 موقعاً، مقارنة بـ 100 موقعاً في عام 2018، ما يعكس شمولية البرنامج، وقدرته على تقديم تحليلات تفصيلية عن حالة التربة في إمارة أبوظبي، إضافةً إلى استخدام الهيئة تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا الاستشعار عن بعد من خلال الطائرات من دون طيار لمراقبة التربة والتنبؤ بتلوثها.

وقال المهندس فيصل الحمادي، المدير التنفيذي لقطاع الجودة البيئية في هيئة البيئة – أبوظبي: «يوفِّر برنامج الهيئة لمراقبة جودة التربة بيانات مهمة توجه استراتيجيات إدارة التربة وسياساتها، ما يؤدي إلى تعزيز صحة التربة، والمحافظة على صحة الإنسان، وضمان تحقيق الاستدامة البيئية في أبوظبي. ويستخدم البرنامج تقنيات الذكاء الاصطناعي في البرنامج، ما يسهم في تحديد مصادر تلوث التربة، وتقييم خطورته، وتنفيذ الإجراءات التصحيحية، لتحسين جودة التربة وضمان الإدارة المستدامة للأراضي».

وأضاف الحمادي: «نتيجة لبرنامج الهيئة الرائد لمراقبة جودة التربة، أصبحنا أول هيئة بيئية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحصل على اعتماد ISO 16133:2018 لمدة خمس سنوات على التوالي، ما يدل على التزام البرنامج بمعايير الجودة العالمية، التي تعكس ريادتنا في مجال مراقبة جودة التربة».

وتتم عملية المراقبة عبر منهجية علمية لجمع العينات الأنواع مختلفة من الأراضي، باستخدام أساليب معتمدة من الآيزو. ويدعم البرنامج جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في الوفاء بالتزاماتها ضمن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحُّر (UNCCD) والسعي إلى تحييد تدهور الأراضي. وتُعدّ الهيئة مشاركاً نشطاً في المنتديات الدولية مثل لجنة متابعة تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحرCRIC-21، ما يسهم في تحقيق الأهداف البيئية العالمية.


مقالات مشابهة

  • "محلات العبيداني" تحصل على لقب "سوبر براند"
  • شرطة المرافق بالإسكندرية تشن حملة لرفع الإشغالات بسوق الورق
  • للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه.. ندوة تثقيفية بكنيسة السيدة العذراء
  • القابضة لمياه الشرب : الاستلام الابتدائى لمحطة رفع الصرف بالدناقلة في سوهاج
  • اللجنة العليا للتدريب بمياه الأقصر توصي بتطوير مركز الشركة لتحقيق الاستفادة القصوى
  • «طب القاهرة» تحصل على شهادة الأيزو في إدارة المؤسسات التعليمية
  • «البيئة - أبوظبي» تحصل على شهادة الآيزو لمراقبة جودة التربة
  • هيئة البيئة بأبوظبي تحصل على شهادة الآيزو لبرنامجها الخاص بمراقبة جودة التربة للعام الخامس على التوالي
  • صيانة الشرقية تنتهي من إصلاح كسر مواسير مياه بمشتول وديرب نجم
  • هيئة البيئة – أبوظبي تحصل على شهادة الآيزو لبرنامجها الخاص بمراقبة جودة التربة للعام الخامس على التوالي