أعلن الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة أن إدارة العلاج الحر وأقسامها بالإدارات الصحية شنت حملات تفتيشية مفاجئة تم خلالها المرور على 112 منشأة طبية خاصة تشمل نحو 52 عيادة خاصة و5 مستشفيات وعيادات تخصصية خاصة إلى جانب 13 مركزًا ومعملا من بينهم 3مراكز ومعمل غير مرخص. 
 

جانب من حملات العلاج الحر بالدقهلية

من جهته أوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر أنه تم إنذار 19 منشأة طبية خاصة واستصدار قرارات غلق لنحو 13 منشأة وجد بها مخالفات جسيمة وإدارتها دون ترخيص وفى الوقت ذاته جرى إعادة فتح 8  أخرى بعد استيفاء الاشتراطات المطلوبة.

جانب من حملات العلاج الحر بالدقهلية

و أضاف فؤاد أنه جرى فحص 3 شكاوى وإصدار تراخيص لنحو 25 منشأة  ، مؤكدًا أنه لا تهاون فى اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وتنفيذ الإجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة.

 

احدي المراكز الطبية  وضع الشمع الأحمر علي بابها 

تأتي الحملات فى ظل التزام إدارة العلاج الحر بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وبناء على تعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتكثيف المرور على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من استيفاء الاشتراطات والضوابط الصحية اللازمة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الدقهلية محمد فؤاد حملات تفتيشية بدون ترخيص المراكز الطبية الدكتور خالد عبد الغفار حملات تفتيش وكيل الوزارة إدارة العلاج الحر صحة وسلامة المواطنين الاشتراطات المطلوبة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة خالد عبد الغفار وزير الصحة مدير إدارة العلاج الحر العلاج الحر

إقرأ أيضاً:

الكشف على 837 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ

اختتمت القافلة الطبية المجانية، التي نظمتها إدارة القوافل الطبية بمديرية الشؤون الصحية في محافظة كفر الشيخ، أعمالها بقرية الكشاكوة التابعة لمركز بيلا، على مدار يومين متتاليين، لتقديم خدماتها لأهالي القرية والقرى المجاورة، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

إقبال الأهالي على القافلة الطبية

وقال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنّ القافلة الطبية شهدت إقبالاً كبيرًا من أهالي قرية الكشاكوة بمركز بيلا، وشملت عدة تخصصات طبية، هي «الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنساء، والرمد، والجراحة العامة، والأنف والأذن»، فضلاً عن معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأوضح «شقوير»، أنّ القافلة وقَّعت الكشف الطبي على 837 مواطنا، وخضع 66 منهم للكشف المبكر عن الضغط والسكر، وجرى عمل تحاليل طبية لـ171 حالة، بالإضافة إلى إجراء 31 حالة أشعة ما بين عادية وتلفزيونية، وصرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدداً من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وانتفع بها 448 مواطناً.

استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة

وأشار «شقوير»، إلى أنّه جرى أيضًا تقديم خدمات التقارير الطبية لـ3 مرضى، وتحويل 3 آخرين لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج اللازم أو لاستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.

مقالات مشابهة

  • لهذه الأسباب عليك ممارسة الرياضة أثناء الحمل
  • الكشف على 837 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • سياسي يمني : لهذه الأسباب فشلت مفاوضات مسقط 
  • رصد 129 مخالفة مباني خلال حملات أمنية
  • خبير: الوصول لإتفاق بوقف إطلاق النار في غزة متوقع.. لهذه الأسباب
  • فحص 1326 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • التهاب الغشاء العنكبوتي.. الأسباب والآلام وطرق العلاج
  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • خاص ليبيا الأحرار: ميتشو لهذه الأسباب سأترك تدريب الفرسان
  • مراقبة الأغذية بالدقهلية تكثف حملاتها بالمرور على 241 منشأة