صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@19:14:27 GMT

«بارالمبية غرب آسيا» ترفع علم النسخة الرابعة

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

رضا سليم (الشارقة) 
قامت اللجنة المنظمة العليا لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الرابعة «الشارقة 2024»، برفع علم الدورة في نسختها الرابعة، والتي يستضيفها نادي الثقة للمعاقين، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وجاءت مراسم رفع علم الدورة بملعب النادي، إيذاناً ببدء المنافسات، التي انطلقت بمنافسات كرة السلة على الكراسي المتحركة، وتستمر الدورة حتى يوم 3 فبراير المقبل، والتي يشارك فيها 513 رياضياً من 12 دولة يتنافسون في 7 ألعاب.

 
حضر مراسم رفع علم الدورة، الدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، وأحمد سالم المظلوم السويدي رئيس اللجنة التنفيذية مدير عام الدورة، وعبد الغفور على الرئيسي رئيس اللجنة الإعلامية، وحيدر طالب أربيع الأمين العام للاتحاد العالمي للمعاقين. 
وأكد الدكتور طارق سلطان بن خادم مكانة إمارة الشارقة، ودورها الكبير في دعم ذوي الإعاقة، وتمكينهم في شتى مجالات الحياة، لا سيما الرياضية منها، مشيراً إلى أن استضافة الإمارة الدورة للمرة الثانية في تاريخها يؤكد هذه المكانة، ويعكس قدرتها التنظيمية الكبيرة لاحتضان مثل هكذا أحداث نوعية. 
وأضاف رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة: «نأمل أن تشهد الدورة منافسات رياضية شريفة وقوية، تقود اللاعبين المشاركين إلى تحقيق وتحطيم الأرقام القياسية التي تضاف إلى سجلات إنجازاتهم الكبيرة والمرموقة، وهذا عهدنا بأبطالنا وبطلاتنا من ذوي الإعاقة الذين نثق بقدراتهم وإمكاناتهم لإحراز مراكز متقدمة في المنافسات، الذين لطالما رفعوا اسم بلادهم عالياً في جميع المناسبات الرياضية التي خاضوها». 
وأثنى الدكتور طارق بن خادم، على الدور الذي يلعبه اتحاد غرب آسيا في توفير شتى أصناف الرعاية والدعم لدول غرب آسيا، حيث توجّه بالشكر لرئيس الاتحاد الدكتور عبد الرزاق بن رشيد على جهوده الداعمة، كما قدّم التحية لجميع الجهات التي بذلت مختلف الجهود من أجل الارتقاء بمستوى البطولة. 
وقال أحمد سالم المظلوم السويدي رئيس اللجنة التنفيذية مدير عام الدورة: «تم رفع علم الدورة لنكون على موعد مع منافسات رياضية نأمل بأن تكون على قدر الطموحات، وتعكس المستويات الفنية التي يمتلكها جميع اللاعبين الذين جاؤوا للمشاركة إلى جانب أبطالنا الإماراتيين أصحاب الإنجازات الكبيرة على صعيد رياضة ذوي الإعاقة».
وأضاف: «نحظى برعاية كريمة ودعم متواصل يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، لهذه الفئة المهمة من المجتمع، ونمتلك البنية التحتية المتطورة التي باتت واحدة من المدن العالمية الصديقة للمعاقين، ومسرحاً مثالياً لمثل هذه الأحداث، نسعى من خلالها إلى تأكيد دور الشارقة على خريطة رياضة ذوي الإعاقة بمختلف أشكالها وتنوعاتها، إلى جانب حرصنا على الخروج بالدورة بما يليق بمكانة الإمارة وسمعتها، إقليمياً وعالمياً، ولهذا كان اختيار وسم سلطان مستدام، عرفاناً من فرسان الإرادة لما يقدمه حاكم الشارقة في تمكينهم بالمجتمع».

أخبار ذات صلة 8 جلسات حوارية في «أسبوع التطوير المهني» بالشارقة طواف الشارقة يدشن «التاسعة بلوحة الحصن»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة غرب آسيا رئیس اللجنة ذوی الإعاقة علم الدورة سلطان بن غرب آسیا

إقرأ أيضاً:

حقائق مثيرة في الجولة الرابعة من "دوري أدنوك".. تعرف عليها

عاد العين بقوة إلى دوري أدنوك للمحترفين، بتحقيق فوز مهم على حامل اللقب الوصل، بينما تواصل الصراع بين الشارقة وشباب الأهلي على صدارة الترتيب مع استمرار بدايتهما المثالية للموسم.

في ما يلي أبرز مقتطفات الجولة الرابعة:

عودة العين
غاب العين عن الجولة الماضية من الدوري بسبب مواجهة أوكلاند سيتي في كأس القارات للأندية، واستثمر الفريق فوزه العريض 6-2 على الفريق النيوزيلندي، لينتصر 4-2 على الوصل في مباراة مثيرة.

وبعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل 2-2 هيمن العين على الشوط الثاني، وأضاف ثنائية ضمنت له الفوز على أحد أهم منافسيه على اللقب.

وتقدم العين إلى المركز الثالث، بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط من 3 مباريات.

واستمرت بداية الوصل المتذبذبة للموسم، بعدما فقد خمس نقاط حتى الآن من أصل 12 نقطة ممكنة، ليتراجع إلى المركز السابع.

????| الشارقة وشباب الأهلي في الصدارة???? بالعلامة الكاملة✅.. تعرف على جدول ترتيب الأندية بعد نهاية الجولة الرابعة ????️ من #دوري_أدنوك_للمحترفين⚽ pic.twitter.com/qm4vGK67T2

— دوري أدنوك للمحترفين (@UAEProLeague) September 28, 2024

 صراع الشارقة وشباب الأهلي يستمر

واصل الشارقة وشباب الأهلي بدايتهما المثالية، بعدما حققا أربعة انتصارات ليستمر الصراع بينهما على الصدارة.

وفاز الشارقة خارج ملعبه 2-0 على البطائح، بينما فاز شباب الأهلي 4-1 على العروبة الصاعد حديثاً.

والفريقان أمام اختبارين في المتناول بالجولة المقبلة، إذ يلعب الشارقة أمام العروبة الذي لم يحصد أي نقطة بعد في الموسم، فيما يحل شباب الأهلي ضيفاً على بني ياس.

غزارة تهديفية

شهدت الجولة الرابعة من المسابقة تسجيل 29 هدفاً، بمعدل يتجاوز 4 أهداف في المباراة الواحدة.

وكان عجمان صاحب النصيب الأكبر من هذه الأهداف، عندما فاز بخماسية على دبا الحصن، وسجل العين وشباب الأهلي رباعية.

???? | 29 هدفًا في 7 مواجهات????.. تعرف على نتائج مباريات الجولة الرابعة ????️ من #دوري_أدنوك_للمحترفين ⚽ pic.twitter.com/VtgMGcYBvH

— دوري أدنوك للمحترفين (@UAEProLeague) September 28, 2024

الانتصار الأول

حقق فريقا عجمان وكلباء أول انتصار لهما هذا الموسم بعد بداية متعثرة.

وحصل كلباء على نقطة واحدة من أول مباراتين، ثم أجلت مباراته أمام العين في الجولة الثالثة، قبل أن يفوز 2-0 على خورفكان، ويرفع رصيده إلى أربع نقاط ويتقدم إلى المركز التاسع.

وتعافى عجمان من أول 3 هزائم في الموسم بطريقة مبهرة، بفوزه 5-1 على دبا الحصن بعد أداء هجومي رائع من الفريق.

مقالات مشابهة

  • سلطان يوقع على النسخة الأولى من «المعجم التاريخي للغة العربية»
  • جامعة الشارقة تحتفي بطلبة كلية الصيدلة بحفل المعطف الأبيض
  • الدكتور سلطان القاسمي يكتب: مختارات من «جِرون نَامَه»
  • “غرفة الشارقة” تنظم النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا فى بلجيكا
  • وزارة الرياضة تختتم النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" في الجونة
  • ختام النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" تحت رعاية واشراف وزارة الشباب والرياضة
  • حقائق مثيرة في الجولة الرابعة من "دوري أدنوك".. تعرف عليها
  • افتتاح «مهرجان المسرحيات القصيرة» في كلباء
  • سلطان بن أحمد يضع حجر أساس مشروعي مستوصف الريح المرسلة وشبكة مياه الشرب في قيرغيزستان
  • 300 طلب انتساب لأول معهد للثقافة العربية في ميلان