طالبت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم السبت، الدول التي أعلنت عن وقف دعمها لوكالة الأمم المتحدة للأجئين الفلسطينيين "الأونروا" بالعدول فوراً عن قرارها الذي ينطوي على مخاطر كبيرة سياسية وإغاثية.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، عبر حسابه على منصة "إكس" "نطالب الدول التي أعلنت عن وقف دعمها للأونروا بالعودة فوراً عن قرارها الذي ينطوي على مخاطر كبيرة سياسية وإغاثية، حيث في هذا الوقت بالذات وفي ظل العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني نحن أحوج ما نكون إلى دعم هذه المنظمة الدولية وليس وقف الدعم والمساعدة عنها".

وكانت أمريكا وكندا وإيطاليا وأستراليا أعلنت تعليق تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وذلك بعد مزاعم قدمتها إسرائيل عن تورط عدد من موظفي الوكالة في هجوم 7 أكتوبر.

ورحب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، بقرار الولايات المتحدة الأمريكية، وقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بعد مزاعم الاحتلال بأن بعض موظفيها متورطون في أحداث 7 أكتوبر.

وقال كاتس إن الأونروا تعمل على استدامة أزمة اللاجئين، زاعمًا أنها تمثل ذراع مدني لحركة حماس.

وأضاف: “سنعمل على ضمان عدم وجود دور للأونروا في اليوم التالي للحرب بغزة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منظمة التحرير الفلسطينية الاونروا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مخاطر إسرائيل وزير الخارجية الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: تدفق اللاجئين من لبنان إلى سوريا مستمر بسبب التصعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المفوض السامي لمنظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فليبو جراندي، اليوم الإثنين، أن ما يقارب 100 ألف شخص فروا من لبنان إلى سوريا نتيجة التصعيد العسكري الإسرائيلي.

وأوضح جراندي في تغريدة عبر منصة "إكس" أن هذا العدد يمثل الأفراد الذين هربوا من العمليات العسكرية الإسرائيلية، وأن الأعداد ما زالت تتزايد مع استمرار القصف.

وأضاف جراندي أن فرق المفوضية تعمل في أربع نقاط حدودية، بالتعاون مع السلطات اللبنانية، من أجل متابعة الأوضاع وتقديم المساعدة اللازمة للنازحين، إلى جانب تقييم احتياجاتهم الأساسية في هذه الظروف الصعبة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. إسرائيل تعيد فتح المجال الجوي وتستأنف عمليات الإقلاع والهبوط في الساعات المقبلة
  • وكالة الأنباء الفرنسية: تعليق الحركة الجوية في مطار بن جوريون
  • عاجل.. إسرائيل تخلي مقرات المخابرات استعدادا لضربة إيرانية وشيكة
  • عاجل.. "الإسكان" تعلن بدء مهلة إعفاء 70% من غرامات التأخير للوحدات التابعة لصندوق تمويل المساكن
  • المفوض العام للأونروا: غزة أصبحت غير صالحة للسكن
  • إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان
  • الأونروا تصف العدوان على غزة “بالكابوس الذي لا ينتهي
  • الأمم المتحدة: تدفق اللاجئين من لبنان إلى سوريا مستمر بسبب التصعيد
  • المفوض العام للأونروا: الوضع في لبنان يتطور بشكل كبير
  • ‏عــاجــل - العربية.. المستهدف بغارة الكولا نضال عبد الخالق المسؤول بالجبهة الشعبية الفلسطينية