ثقافة وفن، عرض فيلم تسجيلي عن الموسيقي الكبير عبده داغر بمركز الثقافة السينمائية غدًا،يستقبل مركز الثقافة السينمائية، غدًا الأربعاء، الفيلم التسجيلى عبده داغر للمخرج .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عرض فيلم تسجيلي عن الموسيقي الكبير عبده داغر بمركز الثقافة السينمائية.

. غدًا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عرض فيلم تسجيلي عن الموسيقي الكبير عبده داغر بمركز...

يستقبل مركز الثقافة السينمائية، غدًا الأربعاء، الفيلم التسجيلى "عبده داغر" للمخرج والمصور الفنان "وحيد مخيمر"، والذي يدور حول حياة وألحان وموسيقى عبده داغر.

موعد عرض الفيلم التسجيلي عبده داغر 

 يعقب العرض لقاءً مفتوحًا مع الجمهور للحديث عن حياته التى بدأت من الحارة المصرية، وكيف أنه حفظ القرآن الكريم، ثم رحلته مع تعلم الموسيقى، حتى أصبح من أهم العازفين فى العالم.

عازف الكمان الشهير عبده داغر

  جدير بالذكر أن الفعاليات تقام تحت إشراف الكاتبة /أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة  السينمائية وذلك الأربعاء الموافق ١٩يوليو  في تمام الساعة ٧ مساء  بمقر مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف، جميع الفعاليات التي يقيمها المركز القومي للسينما متاحة ومجانية للجميع.

نبذة عن عبده داغر 

عبده داغر هو من أشهر عازفي الكمان في مصر والدول العربية وأول من وضع منهجًا لتدريس الموسيقى الشرقية في الجامعات، ساهم في إثراء الحركة الثقافية، وأسس مع عبد الحليم نويرة فرقة الموسيقى العربية، عزف مؤلفاته على مسارح عالمية، وصُمم له تمثالًا في متحف الموسيقى في ألمانيا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعد غياب.. عودة نداء شرارة لمهرجان الموسيقي العربية

تعود المطربة الاردنية نداء شرارة بعد غياب للمشاركة في الدورة الـ٣٢ من مهرجان الموسيقي العربية وتحيي حفلين يوم ١٣ و١٦ أكتوبر بقيادة  المايسترو إيهاب عبدالحميد.

 

أعربت نداء شرارة عن سعادتها البالغة بعودتها بعد غياب ثلاث سنوات عن مهرجان الموسيقي العربية، حيث قالت: "أشعر بأنني ابنة من ابناء مهرجان الموسيقي العربية فهو له مكانة كبيرة في قلبي، و لكنني سعيدة للغاية بالمشاركة هذا العام بحفلين في مدينة الاسكندرية يوم ١٣ أكتوبر ومدينة دمنهور يوم ١٦ أكتوبر، وذلك بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد، ويبدأ الحفل في تمام الساعة 8 ونصف مساءً".

كانت نداء شرارة نشرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي و تبادل الصور و الفيديوهات "إنستجرام " بوستر الحفل، وعلقت: "حبايب قلبي في مصر تحديدا إسكندرية يتجدد اللقاء بتاريخ 13 أكتوبر، بمهرجان الموسيقى العربية بدورته 32، في دار الأوبرا، سيد درويش، بانتظاركم"، وطرحت شركة تذكرتي، أسعار تذاكر الحفل، والتي قسمتها لـ 3 فئات، الفئة الأولى بـ200 جنيه، والثانية بـ300 جنيه، والفئة الثالثة والأخيرة بـ400 جنيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ الاسكندرية: المهرجانات السينمائية تهدف لتعزيز  التبادل الثقافى والفنى
  • بمناسبة مرور 51 عاما على انتصارات أكتوبر.. الثقافة السينمائية يعرض فيلم "معركة الوعي" غدا
  • «الثقافة» تعقد بروفة لافتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • أول تعليق من نداء شرارة على مشاركتها بـ مهرجان الموسيقي العربية (صور)
  • بعد غياب.. عودة نداء شرارة لمهرجان الموسيقي العربية
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • نينوى تحتضن مهرجاناً ثقافياً لحفظ وأرشفة التراث الموسيقي الموصلي
  • مقتل نصر الله يُربك تصوير "العتاولة 2"
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية