الوطن:
2024-07-02@00:14:54 GMT

موسم حصاد وتصدير الفراولة.. الفرحة تملأ غيطان مصر

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

موسم حصاد وتصدير الفراولة.. الفرحة تملأ غيطان مصر

قال الدكتور عارف سليمان، رئيس بحوث معهد أمراض النبات، إنّ الفترة الحالية هي الأفضل بالنسبة للفراولة لأنها الموسم تصدير المنتجات «الفريش»، حيث يبدأ موسم تصدير الثمار الطازجة من شهر نوفمبر حتى شهر مارس.

الطلب على الفراولة كبير الآن

وأضاف رئيس بحوث معهد أمراض النبات، خلال تقرير عرضه برنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد عبده وجومانا ماهر: «نحن الآن في موسم أعياد الميلاد والطلب على الفراولة يكون كبيرًا في قارة أوروبا، ولدينا أفضل مزارعين على مستوى العالم».

زمان كنا بنشتغل بشكل بدائي

إلى ذلك، قال أحد المزارعين، إن ما زاد الصادرات المصرية من الفراولة هو أنها أصبحت خالية من المبيدات بعكس ما كان متبعًا في الطرق القديمة، موضحًا: «زمان كنا بنشتغل بشكل بدائي، لكن بقينا نشتغل بشكل علمي، كنا نستخجم المبيدات وغيرها من الأشياء الضارة التي أثرت على الصادرات، وبقينا نشتغل النهاردة بشكل علمي والدنيا اتفتحت لنا برة، وبقى عندنا مشرفين بينزلوا يوجهونا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محصول الفراولة الفراولة

إقرأ أيضاً:

برلماني: لو لم تكن 30 يونيو لكانت الحضارة المصرية طمست

أكد  النائب أيمن محسب وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو تعد من الثوات العظيمة حيث قامت  بتصحيح مسار الوطن، مشيرا إلى أن هذا اليوم شهد نزول الشعب وهو
تفويض واضح من الشعب للقيادة السياسية المشير عبد الفتاح السيسى آنذاك.

"هحرر فيكم محضر".. جملة نهايتها ذبح من قبل بلطجي لعريس دار السلام.. والأهل يكشفون تفاصيل صادمة| فيديو وصور بسبب سوء حالته النفسية مزارع ينهي حياته بسم الفئران بسوهاج ثورة 30 يونيو عرس كبير

وأضاف أيمن محسب خلال لقاء خاص  ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة DMC،  أن ثورة 30 يونيو عرس كبير كنا نجد الأطفال وهى فى الشوارع تهتف وهى لا تعلم لماذا تهتف، لافتا إلى العديد من الإنجازات التى تمت فى الصعيد ووجه بحرى بشكل واضح.

لو لم تكن 30 يونيو لكانت الحضارة المصرية طمست

وأضاف  وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب أنه لو لم تكن 30 يونيو لكانت الحضارة المصرية طمست والهوية الثقاقية المصرية طمست أيضا بشكل واضح وكنا تعرضنا لفئة حاولت تختذل هذا الوطن فى صفها وتنقض على مقاليد الحكم فى دولة عظيمة وتغير من طعمها ولونها ورائحتها، وأول مرة نشعر بأهالينا فى الصعيد عن طريق مبادرة حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • برلماني: لو لم تكن 30 يونيو لكانت الحضارة المصرية طمست
  • اقتصاديون للحكومة المرتقبة: إفساح المجال للمشروعات الصغيرة وتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في التنمية
  • طريقة عمل ميلك شيك فراولة المنعش في الصيف
  • شعبة المستوردين تعرض مطالبها من الحكومة المرتقبة.. تعزيز الصادرات أبرزها
  • ارتفاع صادرات مصر السلعية إلى 20 مليار دولار.. خبراء: خطط الحكومة لتنويع الأسواق تؤتي ثمارها.. وهناك مساع جادة للارتقاء بجودة المنتجات
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة "نوكيا" في مصر وتعزيز الصادرات
  • خبراء: يجب على الحكومة الجديدة التخلي عن البيروقراطية لجذب الاستثمارات
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • وزير المالية: مصر تتصدر الدول العربية بـ32 مشروعا للهيدروجين الأخضر
  • «التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا